مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CHE
- : -
WES
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
LIV
- : -
TOT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
MIL
- : -
GEN
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
ROM
- : -
JUV
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
UDI
- : -
NAP
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CRY
- : -
MUN
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
PAR
- : -
DOR
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
REA
- : -
BAY
<
>
أخبار دوري أبطال أوروباأهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتذر عن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اعتذارًا عن طريقة تعامله مع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، حيث عانى مشجعو ريال مدريد وليفربول من مشاكل في الدخول إلى الملعب.

وشهد اللقاء أحداث مؤسفة خارج أسوار الملعب، حيث واجه الجماهير صعوبات في دخول الاستاد بالإضافة لمواجهة حالة السرقة من قبل المواطنين، وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل رجال الشرطة.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 36 دقيقة بسبب تلك الأحداث.

انتشرت الاتهامات في جميع أنحاء الأسبوع الماضي، حيث جاء الكثير منها من الحكومة الفرنسية، بينما التزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الصمت.

وأوضح مجلس إدارة “اليويفا” أنه سيكون هناك تحقيق كامل.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتذر عن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

فوضى نهائي دوري الابطال
فوضى نهائي دوري الابطال

بيان الاتحاد الأوروبي الكامل بشأن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

“يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يعتذر بصدق لجميع الجماهير الذين واجهوا أو شهدوا أحداثًا مخيفة ومزعجة في التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا اليويفا في استاد فرنسا في 28 مايو 2022 في باريس، في ليلة كان من المفترض أن تكون للاحتفال.

لا ينبغي وضع أي مشجع لكرة القدم في هذا الموقف، ويجب ألا يحدث مرة أخرى.

لتحقيق هذه الغاية، مباشرة بعد الأحداث، كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بإجراء مراجعة مستقلة لتحديد أوجه القصور والمسؤوليات لجميع الكيانات المشاركة في تنظيم النهائي، وقد نشر اليوم الشروط المرجعية لهذه المراجعة.

تهدف المراجعة المستقلة، التي سيقودها الدكتور تياغو برانداو رودريغيز من البرتغال، إلى فهم ما حدث في الاستعداد للنهائي، وتحديد الدروس التي ينبغي تعلمها لضمان عدم تكرار الإجراءات والأحداث ذلك اليوم.

ستسعى المراجعة إلى وضع صورة كاملة وجدول زمني لما حدث خلال اليوم، سواء داخل الملعب أو في المناطق المحيطة ، بما في ذلك فحص تدفق المتفرجين إلى الملعب عبر نقاط الوصول المختلفة.

ستدرس أيضا جميع الخطط التشغيلية ذات الصلة المتعلقة بالأمن ، والتنقل ، وإصدار التذاكر ، وغيرها من الخطط التقديرية لرئيس الاستعراض ، وستدرس التخطيط والتأهب من قبل الكيانات المعنية لتنظيم الجولة النهائية ، بما في ذلك في مواقع إضافية مثل نقاط لقاء مشجعي ليفربول وريال مدريد.

تهدف المراجعة المستقلة إلى تحديد أي مشكلات أو ثغرات في تنفيذ العمليات وتشغيلها وتقييم أدوار ومسؤوليات جميع الكيانات المعنية ومدى كفاية استجابتها للأحداث، من أجل تقديم توصيات بشأن أفضل الممارسات للمستقبل وأصحاب المصلحة المعنيين.

ستشارك المراجعة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، مجموعات المشجعين بما في ذلك جماهير كرة القدم في أوروبا بالإضافة إلى تلك الخاصة بالناديين المتأهلين للتصفيات النهائية ؛ الأندية المتأهلة للنهائيات أنفسهم؛ المتفرجون العامون؛ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم؛ الشرطة والسلطات الوطنية والمحلية العامة الأخرى، ومشغل الاستاد.

سيتم قريبًا إرسال مزيد من المعلومات حول كيفية تقديم الأطراف ذات الصلة لشهاداتهم (عبر عنوان بريد إلكتروني مخصص أو استبيان عبر الإنترنت).

سيتم عرض نتائج المراجعة والاستنتاجات والتوصيات بالتفصيل في التقرير وستكون تلك الخاصة بالدكتور تياغو برانداو رودريغيز والخبراء الذين سيدعمونه. ستبدأ المراجعة على الفور ويجب الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن. الإطار الزمني الممكن اللازم لإنتاج مراجعة شاملة للأحداث.

بمجرد الانتهاء، سينشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التقرير على موقعه الرسمي من أجل الشفافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P