مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
LIV
- : -
TOT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
MIL
- : -
GEN
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
ROM
- : -
JUV
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
UDI
- : -
NAP
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CRY
- : -
MUN
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
PAR
- : -
DOR
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
REA
- : -
BAY
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 31
الأخدود
- : -
NAS
<
>
أخبار أتلتيكو مدريدأخبار الدوري الإسبانيأخبار برشلونةأخبار ريال مدريدأهم الأخبارتقارير وتحليلات

المُنافسة تشتعل ـ صراع كبار إسبانيا على الظفر بـ لقب الليجا هذا الموسم

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

إقترب الموسم الحالي بالدوري الإسباني من نهايته، حيث باتت المُنافسة على لقب الليجا على أحر من الجُمر بين الثلاثة الكبار ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

وبعد أن كانت كتيبة دييجو سيميوني تنفرد بصدارة جدول ترتيب الليجا بفارق كبير عن قُطبي الكرة الإسبانية، إلا أن وتيرة المُنافسة على اللقب هذا الموسم إرتفعت مؤخراً مع تحسن نتائج ريال مدريد وبرشلونة.

من المُمكن أن نعتبر هذا الموسم من الليجا إستثنائياً، حيث يُعاني كلاً من ريال مدريد وبرشلونة من نزيف النقاط في بداية الموسم الحالي، حيث نجح أتلتيكو مدريد في إستغلال هذه النقطة التي من المُمكن أن لا تتكرر مرة أخرى بسهولة وإنفرد بصدارة جدول الترتيب لفترة طويلة، قبل أن تعود كتيبة زين الدين زيدان ورونالد كومان لصحوتها من جديد وتُزاحم كتيبة سيميوني على الصدارة.

وبعد أن إقتربت المُنافسة من نهايتها.. فيبقى هنا السؤال الذي يدور في أذهان الجميع.. مَن سيتمكن من الظفر بلقب الليغا في نهاية المطاف؟

نستعرض لكم في هذا التقرير فرص كلاً من قُطبي الكرة الإسبانية وأتلتيكو مدريد في الظفر باللقب.

أتلتيكو مدريد لن يُفرط بلقب الليجا بسهولة

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

بدأت كتيبة دييجو سيموني هذا الموسم من الدوري الإسباني بقوة حيث إكتسحت غرناطة في المُباراة الأولى بنتيجة 6/0، ليكشف فريق أتلتيكو مدريد عن أنيابه ويُحذر قُطبي الكرة الإسبانية من إمكانية ضياع اللقب.

نجح أتلتيكو مدريد في الحفاظ على صدارة الليجا حتى الجولة الـ 28، لذلك لن يُفرط الفريق في اللقب الذي يقترب منه أكثر فأكثر بهذه السهولة.

ظهر أتلتيكو مدريد هذا الموسم بكل قوته من أجل إمتصاص حماس ريال مدريد وبرشلونة بالإضافة إلى إستغلال تعثُرهم مع بداية الموسم الحالي، حيث خاض 28 مُباراة بالدوري، تمكن من خلالهم في الفوز بـ 20 مُباراة، وسقط في فخ التعادل في 6 مُباريات، بينما ذاق طعم الهزيمة في مُباراتين فقط.

إذا تحدثنا عن فُرص أتلتيكو مدريد في الظفر باللقب، فسنقول أن فُرص كتيبة دييجو سيميوني مُتوسطة، بُناءاً على المُباريات المُتبقية للفريق هذا الموسم.

عقب إنتهاء فترة التوقف الدولي فسنعود للمُتعة والإثارة من جديد، حيث يُواجه مُتصدر جدول ترتيب الليجا ألافيش، إشبيلة، ريال بيتيس، هويسكا، أتلتيك بيلباو، إيبار، إلتشي، برشلونة، ريال سوسييداد، أوساسونا وأخيراً بلد الوليد.

سيُواجهه أتلتيكو مدريد عملاق إسبانيا، ولكن هذا لا يمنع أن فرصة الظفر باللقب ليست صعبة وليست سهلة بل هي بالمُتوسطة، حيث يُواجه عدة فرق تُنافس على الهبوط هذا الموسم، فالبطبع لن يكون الموضوع بالمُستحيل على كتيبة سيميوني.

وما نعمله جميعاً، أن الموسم الحالي من الدوري لا يسير طبقاً للتوقعات، بل تنفجر به المُفاجآت فقط، وهذا ما سيؤتي بثماره بالجولات الأخيرة المُتبقية على حسم لقب الليجا.

ريال مدريد يسعى لتكرار ما فعله الموسم الماضي أمام برشلونة

ريال مدريد
ريال مدريد

تسعى كتيبة زين الدين زيدان لتكرار ما فعلته الموسم الماضي أمام الغريم التقليدي برشلونة، حيث كان الفريق الكتالوني يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني 2019/2020 قبل توقف النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد.

ومع العودة مرة أخرى لمُمارسة الحياة الكروية بشكل طبيعي، تذبذب مُستوى برشلونة في حين حقق النادي الملكي سلسلة من الإنتصارات التي وضعته على صدارة جدول الليجا ليُحقق لقب الدوري على حساب غريمه التقليدي.

بدأ الملكي هذا الموسم بداية ليست بالجيدة بالنسبة لعُشاق الفريق، حيث تعادل أمام ريال سوسييداد بنتيجة 0/0، قبل أن يُحقق فوزاً صعباً على ريال بيتيس بنتيجة 3/2.

خاضت كتيبة زين الدين زيدان هذا الموسم 28 مُباراة، نجحت من خلالهم في الفوز بـ 18 مُباراة، وسقطت في فخ التعادل في 6 مُباريات بالتعادل مع أتلتيكو مدريد، وتجرعت الهزيمة في 4 مُباريات.

عقب إنتهاء فترة التوقف الدولي فسنعود للمُتعة والإثارة من جديد، حيث يُواجه الملكي نظيره إيبار، برشلونة، قاديش، ريال بيتيس، خيتافي، أوساسونا، إشبيلية، غرناطة، أتلتيكو بيلباو، وأخيراً فياريال.

وبالحديث عن فُرص الملكي في الظفر بلقب الليجا هذا الموسم، فسنرى أن الأمر ليس بالسهل على الإطلاق، حيث سيُواجه الفريق الكتالوني الذي يُقدم مُستوى رائع بالفترة الأخيرة، بالإضافة إلى فياريال العنيد الذي تعادل أمامه بالمُباراة الأولى وإشبيلية الذي يُظهر أداءاً جيداً أمام الفرق الكُبرى.

كومان لتحقيق أول بطولة في عهد لابورتا الجديد

برشلونة
برشلونة

لابورتا عاد وعادت معه برشلونة.. جملة تكررت في الآونة الأخيرة منذ تولي خوان لابورتا رئاسة الفريق الكتالوني، حيث إرتفعت معنويات اللاعبين وتحسنت النتائج الأخيرة.

الفريق الكتالوني يُقاتل للظفر بلقب الليجا هذا الموسم عقب خسارته أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بالموسم الماضي.

الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم سيكون البطولة الأولى في عهد المُدير الفني رونالد كومان ورئيس برشلونة الجديد لابورتا، لذلك لن يتخلى البارسا عن اللقب بسهولة لأي من الخصمين هذا الموسم.

بدأ برشلونة هذا الموسم بداية قوية بالفوز أمام فياريال برُباعية نظيفة، جعلته يبدو خصماً قوياً لباقي الفرق وعليها أن تحذر منه، بالإضافة إلى تحقيق الفوز بالجولة الثانية بثُلاثية أمام سيلتا فيجو.

خاضت كتيبة رونالد كومان هذا الموسم 28 مُباراة، نجحت من خلالهم في الفوز بـ 19 مُباراة، وسقطت في فخ التعادل في 5 مُباريات، وتجرعت الهزيمة في 4 مُباريات بالتساوي مع ريال مدريد.

عقب إنتهاء فترة التوقف الدولي فسنعود للمُتعة والإثارة من جديد، حيث يُواجه البارسا نظيره بلد الوليد، ريال مدريد، خيتافي، فياريال، غرناطة، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، ليفانتي، سيلتا فيجو، وأخيراً إيبار.

ويأتي هنا الحديث عن فُرص الفريق الكتالوني في الظفر باللقب، حيث يبدو الأمر ليس بالسهل على لاعبي برشلونة، حيث يُعد جدول كتيبة كومان هو الأصعب بالنسبة لـ الثُنائي المُنافس ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، حيث يُواجهة الكبيرين في الديربي بالإضافة إلى فالنسيا والذي لم يتمكن من الفوز عليه بالمُباراة الأولى.

هذا الموسم من الدوري يتميز بالإثارة والتشويق، حيث ينتظير جماهير جميع الفرق المُشاركة بالليغا المُباريات على أحر من الجُمر، وهذا يعني أننا في إنتظار المزيد من الإثارة على صدارة جدول الدوري الإسباني، حيث لا يكل ولا يمل الكبار الثلاثة على المُنافسة الشرسة لتحقيق لقب الليغا هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P