مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
مستلزمات رياضية ونصائح

انواع احذية كرة القدم.. مواصفات افضل الاحذيه

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

انواع احذية كرة القدم.. مواصفات افضل الاحذيه، تتطلب أحذية كرة القدم الثبات والدعم في القدم، بالإضافة إلى درجة معينة من العزل المائي، يستخدم المصنعون التكنولوجيا لإنتاج أحذية جذابة تساعدك على اللعب بشكل جيد، بصرف النظر عن التصميمات والاستخدامات المختلفة، اعتمادًا على طبيعة الملعب، هناك أحذية مناسبة للعشب وأحذية أخرى مناسبة للأرضيات الداخلية، وتجدر الإشارة إلى أن أحذية كرة القدم للرجال والسيدات تختلف في الحجم فقط، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم انواع احذية كرة القدم ومواصفات افضل الاحذية الرياضية لكرة القدم.

انواع احذية كرة القدم

لا يتم إنشاء جميع ملاعب كرة القدم بالطريقة نفسها، وهذا هو السبب في أن مصنعي الأحذية الرياضية الرائدين يصنعون مسامير مختلفة تثبت في الجزء السفلي من الحذاء اعتمادًا على نوع أرضيات الملعب، وفيما يلي سنعرض لكم انواع احذية كرة القدم حسب اختلاف الملعب:

  • أحذية الأرضيات الصُّلبة FG: هذا الحذاء هو الأكثر أنتشارًا ويعرف باسم حذاء كرة القدم الكلاسيكي، حيث أن معظم لاعبي كرة القدم حول العالم يستخدمون هذا الحذاء، تم تصميم هذا النوع من الأحذية لتوفير الجر والثبات في معظم ملاعب كرة القدم العشبية الطبيعية مع توفير ضغط أقل من الأنواع الأخرى مثل(أحذية الأرضيات الناعمة SG)، مثل حذاء نميزيز 19.3 للأرض الصلبة وسعره 131 ريال سعودي.
  • أحذية الأرضيات الناعمة SG: تم تصميم الأحذية ذات الأرضية الناعمة لتناسب ظروف الجو، فهي تستخدم مرابط معدنية أطول يمكن إزالتها عن طريق التفكيك، والمرابط المعدنية أصغر بكثير وأطول مقارنة بالأحذية الخارجية الصلبة لمنح اللاعب مزيدًا من الاختراق عند الأداء والمراوغة في ملعب مبلل، مثل حذاء بوما Evospeed وسعره 199 ريال سعودي.
  • أحذية الأرضيات الناعمة (أكثر تطوراً) SG-Pro: هذه نسخة أكثر تقدمًا من الأحذية الخارجية المبطنة التي ذكرتها شركة نايك سابقًا، والتي تحتوي على براغي ألمنيوم كلاسيكية موجودة في الأحذية الخارجية المبطنة، ولكننا سنجد أيضًا بعض الأحذية ذات الكعب العالي البلاستيكية ذات الشفرات المقولبة هنا، ضع في اعتبارك أن هذا لا يعمل في أي نوع من ارضيات الملعب، مثل حذاء نايك تيمبو ليجند 7 سعره 575 ريال سعودي.
  • أحذية الأرضيات الرياضية الاصطناعية AG: يستخدم هذا الحذاء في ملاعب العشب الصناعي حيث يتم توزيع المسامير القصيرة عند قاعدة النعل الخارجي للمساعدة في تقليل الضغط على جسم اللاعب والمفاصل عند اللعب على أرض صناعية صعبة، كما يتم تثبيت المسامير الأقصر بشكل متكرر أكثر من الأحذية والأرضيات الصلبة يقلل من احتمالية الإصابة ويحسن الجر أثناء اللعب، مثل حذاء بوما ألترا 4.2 سعره 257 ريال سعودي.
بوما ألترا 4.2
بوما ألترا 4.2
  • أحذية متعددة الأرضيات FxG: نظرًا لأنواع ملاعب كرة القدم المختلفة، يميل لاعبو كرة القدم إلى الشعور بالارتباك عند اختيار أحذية كرة القدم، فقد وجد مصنعو أحذية كرة القدم حلاً لهذه المشكلة عن طريق مزج نعل مغلف بقسوة ونعل مغطى بمواد صناعية في واحد، هذا الحذاء مثالي للاستخدام على الأسطح الصلبة والتربة الناعمة، مثل حذاء اديداس X 15.4  FXG وسعره 168 ريال سعودي.
  • أحذية أرضيات الترتان (السجاد) TF: هذا الحذاء مصمم للاستخدام في الأماكن المغلقة على سجاد العشب الداخلي، لا ينبغي الخلط بين السجادة وأرضيات العشب الصناعي (AG)، والتي تعد في الأساس نسخة من عشب بلاستيكي أخضر طويل مع عناصر مطاطية في الداخل، مثل حذاء اديداس X 16.3 TF  وسعره 300 ريال سعودي.
حذاء اديداس X 16.3 TF
حذاء اديداس X 16.3 TF

مواصفات افضل الاحذية الرياضية لكرة القدم

تعتبر الأحذية الرياضية من أهم ملحقات وأدوات التدريب لأنها تدعم وزن الجسم وتمتص الصدمات وتحمي مرتديها من إصابات معينة وتحسن الأداء الرياضي، نقدم لكم أدناه خصائص أفضل الأحذية الرياضية:

  • يجب أن تكون خفيفة الوزن ومرنة ومناسبة لنوع النشاط الذي يتم إجراؤه.
  • يتم قياس حجم الحذاء عندما يقف اللاعب بسبب الضغط الذي يمارسه الجسم على القدمين، مما يؤدي إلى تمدد القدمين.
  • يجب عليك ارتداء الجوارب حتى تتحرك أصابع القدم داخل الحذاء، لكن لا تسمح للقدمين بالتحرك داخل الحذاء.

وفي ختام مقالنا نكون قد أوضحنا كافة المعلومات بخصوص انواع احذية كرة القدم.. مواصفات افضل الاحذيه، وتوجد أحذية مناسبة للأرضيات العشبية وأحذية أخرى مناسبة للأرضيات الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P