مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة الإنجليزية

بالأرقام والفيديو.. ماذا قدم المحترفون العرب بثالث جولات البريميرليج

4 أساسيين و 3 بدلاء و3 لم يعرفوا للملعب سبيلًا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

انتهت قبل قليل فعاليات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بمباراتين غاية في الإثارة بين فريقي ليفربول وأرسنال، وتوتنهام وبيرنلي.

ومن بين المباريات العشرة التي شهدتها الجولة الثالثة من الدوري الأقوى في العالم، نالت 6 مباريات المتابعة القصوى من المشجعين العرب، وهي المباريات الستة التي شاركت فيها الفرق الثمانية التي يلعب لها المحترفون العرب العشر.

 لزعر يواصل الغياب عن قائمة نيوكاسل..

‫أشرف لزعر‬‎
‫أشرف لزعر‬‎

واصل المدافع المغربي أشرف لزعر متشوقًا الغياب عن قائمة فريقه نيوكاسل أمام ضيفه وست هام يونايتد، والتي أقيمت على ملعب سانت جيمس بارك، في الرابعة من عصر أمس السبت، والتي انتهت بفوز فريق نيوكاسل بثلاثية نظيفة، محققًا أول 3 نقاط له بالبريميرليج.

“لزعر” غاب أيضًا عن قائمة فريقه في أول مباراتين، واللتين خسرهما نيوكاسل أمام توتنهام وهيديرسفيلد، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها “المكبايرز” أول مباراتين بالدوري الانجليزي منذ عام 1999.

أمرابط يغادر مبكرًا للنقص العددي..

أمرابط
أمرابط

المغربي الآخر نور الدين أمرابط واصل حجز مقعده الأساسي بتشكيلة فريقه ضد ضيفه برايتون، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيكارج رود، في الرابعة من عصر أمس السبت، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

أمرابط شارك في المباراة بشكل أساسي واستمر حتى الدقيقة السابعة والعشرين من عمر المباراة، قبل أن يغادر الملعب لتعويض النقص العددي الذي عانى منه الفريق بعد طرد المدافع بريتوس.

الدولي المغربي كان قد شارك في تعادل فريقه مع ليفربول 3-3 طوال الـ90 دقيقة، كما شارك لمدة 82 دقيقة في فوز فريقه على بورنموث بهدفين نظيفين الأسبوع الماضي، ولكنه لم يساهم في أي أهداف.

بوفال حبيسًا لدكة البدلاء..

سفيان بوفال
سفيان بوفال

ثالث المغاربة بالبريميرليج واصل ملازمة دكة البدلاء للمباراة الثالثة على التوالي، وذلك حينما حل فريقهساوثهامتون ضيفًا على فريق هيديرسفيلد، في الرابعة من عصر أمس السبت، على ملعب ستاد غالفارم، في المباراة التي انتهت أيضًا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بوفال كان قد شارك بديلًا في الدقيقة الحادية والسبعين في تعادل فريقه السلبي مع سوانزي سيتي دون أن يقدم اي إضافة، فيما لم يشارك في فوز فريقه على وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث شاهد المباراة بأكملها من على دكة البدلاء.

ثلاثي ليستر لا يقهر مانشستر..

‫رياض محرز وإسلام سليماني ويوهان بن علوان
‫رياض محرز وإسلام سليماني ويوهان بن علوان

فريق ليستر سيتي، أكثر الفرق التي تضم لاعبين عرب، وهم الثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني، والتونسي يوهان بن علوان، كان على موعد مع اختبار صعب، حين حل ضيفًا على متصدر البريميرليج مانشستر يونايتد، على ملعب أولد ترافورد، في السادسة والنصف من مساء أمس السبت، وفشل في الاختبار بعد أن تمكن أصحاب الأرض من الفوز بثنائية نظيفة.

رياض محرز يتوهج بلا فائدة..

رياض محرز
رياض محرز

واصل “محرز” حجز مقعده الأساسي بتشكيلة الثعالب، وواصل المباراة حتى نهايتها، وعلى الرغم من أنه لم ينجح في تسجيل أهداف، إلا أنه كان مصدر الخطورة الأكبر لفريقه، وأكثر من لمس الكرة منه بـ58 تمريرة، وأكثر من سددها على المرمى بـ4 تسديدات.

الدولي الجزائري كان قد شارك في هزيمة فريقه أمام أرسنال 4-3 بشكل أساسي وصنع الهدف الثالث للمهاجم الانجليزي جيمي فاردي، وكذلك في فوزه على برايتون بهدفين نظيفين فصنع هدفًا وتسبب في الآخر.

إسلام سليماني يشارك كبديل..

إسلام سليماني
إسلام سليماني

أما “سليماني” فبدأ المباراة من على دكة البدلاء، قبل أن يحل بديلًا في الدقيقة السادسة والسبعين، وعلى الرغم من أنه لم يلمس الكرة سوى في 9 مناسبات، إلا أنه أحدث خطورة نسبية على مرمى الشياطين الحمر، وسدد تسديدة وحيدة تصدى لها ببراعة الحارس الإسباني مانويل دي خيا.

https://www.youtube.com/watch?v=DDbSrsA9d4s

الدولي الجزائري لم يشارك في مباراة “الجانرز” حيث شاهد هزيمة فريقه من على دكة البدلاء، فيما حل بديلًا في مباراة برايتون بالدقيقة السادسة والسبعين دون أن يقدم أي إضافة للفريق.

يوهان بن علوان لا يعرف طريق دكة البدلاء..

يوهان بن علوان
يوهان بن علوان

أما المدافع التونسي يوهان بن علوان فلم يتواجد في قائمة الفريق للمباراة الثالثة على التوالي، ويبدو أنه لم يحظَ بعد بثقة الجهاز الفني للثعالب، بعد عودته من إعارة غير ناجحة لفريق فيورنتينا الإيطالي.

يوم المصريين..

المحترفين المصريين في البريميرليج
المحترفين المصريين في البريميرليج

مع نهاية اليوم الأول من ثالث جولات البريميرليج، اتجهت أعين العرب نحو الرباعي المصري المحترف في الدوري الانجليزي، والذي لاقى بعضه بعضًا في مباراتين جمعتا بين الفرق الأربع، في ثاني أيام الجولة الثالثة من الدوري الأقوى في العالم.

رمضان صبحي يقسو على أحمد حجازي..

‫أحمد حجازي ورمضان صبحي
‫أحمد حجازي ورمضان صبحي

المواجهة الأولى كانت في تمام الثانية والنصف من ظهر اليوم الأحد، حيث استضاف فريق وست بروميتش ألبيون، الذي يضم بين صفوفه المدافع المصري أحمد حجازي، فريق ستوك سيتي، الذي يضم بين صفوفه الجناح المصري رمضان صبحي، على ملعب ذا هاوثورنس، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أحمد حجازي يسقط من على عرش العرب..

‫أحمد حجازي رجل مباراة
‫أحمد حجازي رجل مباراة

شارك المدافع الدولي المصري بشكل أساسي للمباراة الثالثة على التوالي، واستكمل المباراة بدقائقها التسعين، ولكنه لم يكن موفقًا كمباراتيه السابقتين، فعلى الرغم من فوزه بـ3 كرات هوائية، إلا أن عدم تفاهمه مع الحارس بن فوستر تسبب في تسجيل هدف التعادل للضيوف، ليحقق الفريق تعادله الأول، ويكسر سلسلة الحفاظ على نظافة شباكه، ويحصل “حجازي” على التقييم الأسوأ بين لاعبي فريقه.

“حجازي” كان هو النجم العربي الأبرز في الجولتين السابقتين، فسجل هدف فوز فريقه على بورنموث، كما شارك أساسيًا في فوز فريقه على بيرنلي بهدف نظيف أيضًا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباك فريقه في المباراتين، حاصلًا على جائزة رجل المباراة في كلتيهما، ليكون أول لاعب يحصل على جائزة أفضل لاعب في أول مباراتين يشارك بهما مع فريقه في الدوري الانجليزي.

رمضان صبحي وأول صناعة للأهداف..

‫رمضان صبحي
‫رمضان صبحي

أما رمضان صبحي فقد بدأ المباراة من على مقاعد البدلاء، ولكنه شارك بديلًا في الدقيقة التاسعة والستين من عمر المباراة، ليساهم في تحويل تأخر فريقه إلى تعادل، بعدما صنع الهدف للمهاجم الانجليزي بيتر كراوتش.

https://www.youtube.com/watch?v=6qJ5fc0rsSI

جناح الأهلي المصري السابق لم يشارك في هزيمة فريقه أمام إيفرتون بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما شارك كبديل في الدقيقة الحادية والسبعين في فوز فريقه على أرسنال بالجولة الثانية.

صلاح vs النني..

محمد صلاح والنني
محمد صلاح والنني

ثنائي بازل السويسري السابق كان على موعد مع المواجهة الأول بين طرفيه، حيث استضاف فريق ليفربول، الذي يضم بين صفوفه الجناح المصري محمد صلاح، فريق أرسنال، الذي يضم بين صفوفه لاعب الوسط المصري محمد النني، على ملعب الأنفيلد، في الخامسة من مساء اليوم الأحد، والتي انتهت بفوز “الريدز” برباعية نظيفة.

محمد صلاح ومباراة للتاريخ..

محمد صلاح
محمد صلاح

جناح ليفربول استحق بجدارة أن يكون نجم اللاعبين العرب في الجولة الثالثة، بعد أن شارك في 90 دقيقة صحبة فريقه ضد أرسنال، فسجل هدفًا وصنع آخر وسدد 5 كرات جميعها بين الخشبات الثلاثة، ولكن حال تألق الحارس التشيكي بيتر تشيك دون أن تسكن الشباك، وساهم في 70 انطلاقة طوال المباراة، قاد بها فريقه لفوز تاريخي على الجانرز برباعية نظيفة.

الجناح الطائر كان قد شارك مع فريقه في المباراة الأولى والتي انتهت بالتعادل مع واتفورد بنتيجة 3-3، فتسبب في ركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني، وسجل بنفسه الهدف الثالث، وحصل على جائزة رجل المباراة، فيما شارك كبديل في الدقيقة الحادية والستين في فوز فريقه على كريستال بالاس بهدف نظيف، وساهم في زيادة الفاعلية الهجومية التي تسببت في تسجيل الهدف بعد 11 دقيقة من نزوله.

محمد النني يُحرم مواجهة صلاح..

محمد النني
محمد النني

أما “النني” فقد خرج للمرة الأولى هذا الموسم من قائمة “الجانرز”، بعد أن شارك بشكل أساسي في أول مباراة وظل بديلًا في المباراة الثانية.

لاعب الوسط المصري كان قد شارك بشكل أساسي في فوز فريقه على ليستر سيتي بنتيجة 4-3، وصنع الهدف الأول للمهاجم الفرنسي لاكازيت، وكان أحد ابرز نجوم اللقاء، فيما لم يشارك في المباراة الثانية، والتي خسرها فريقه اللندني أمام ستوك سيتي بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P