مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAS
- : -
WAH
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
SAS
- : -
INT
<
>
أخبار الدوري الإسبانيأخبار الكرة الإسبانيةأخبار برشلونةأهم الأخبارسوق الإنتقالات

بطولات وألقاب ليونيل ميسي مع برشلونة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

بطولات وألقاب ليونيل ميسي مع برشلونة.. أعلن برشلونة ، اليوم ، في بيان ، رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن النادي الكتالوني بعد 20 عامًا من الدفاع عن ألوانه.

بطولات وألقاب ليونيل ميسي مع برشلونة

وقال النادي الإسباني في بيان إنه رغم الاتفاق مع ليونيل ميسي إلا أن “عقبات اقتصادية وهيكلية” حالت دون بقاء النجم الأرجنتيني في ذراعي الفريق الكتالوني.

أعلن نادي برشلونة الإسباني ، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يوقع اتفاقية جديدة مع نادي برشلونة ، ثالث أكبر نادي كرة قدم إسباني ، منهيا بذلك شراكة استمرت لأكثر من 20 عاما بين الطرفين.

برشلونة يعلن خروج ميسي من النادي

وأصدر النادي الكتالوني بيانا جاء فيه: “على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي ، إلا أنه لا يمكن اعتماده رسميًا بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية” ويرتبط بقوانين الدوري الإسباني.

وجاء في البيان “بالنظر إلى هذا الوضع ، لم يعد ليونيل ميسي مرتبطًا ببرشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لم تتحقق”.

وتابع: “برشلونة يريد أن يشكر اللاعب من أعماق قلبه على مساهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له التوفيق في حياته الشخصية والمهنية”.

مع انتهاء عقد ميسي في 30 يونيو ، يمكن للفائز بالكرة الذهبية ست مرات الانتقال إلى النادي الذي يختاره.

وجاءت الأنباء فجأة فيما انتظرت الصحف الإسبانية إعلان برشلونة عن تمديد عقده مع النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 34 عامًا بعد تسوية جميع الأمور بين الفريقين.

بعد الموسم المخيب للآمال ، اكتفى النادي الكتالوني بالفوز بكأس إسبانيا ، لكنه بذل قصارى جهده للحفاظ على خدمات ميسي ، خاصة وأن ميسي أعلن استعداده للرحيل لصيف 2020 قبل إعادة النظر في قراره .

ومع ذلك ، فإن الصعوبات الاقتصادية الهائلة التي واجهها برشلونة في تطبيق قانون اللعب النظيف في الدوري الإسباني حالت دون الانتهاء من الاتفاق على الرغم من تضحيات اللاعب الذي كان على استعداد لتلقي نصف راتبه، مقابل تجديد عقده لمدة خمس سنوات أخرى.

خروج ميسي من برشلونة يهز سوق الانتقالات

هذا التطور المذهل لواحد من أهم اللاعبين في إنشاء ملاعب كرة القدم في التاريخ من شأنه أن يهز سوق الانتقالات قبل أن يُعرف الهدف التالي للأرجنتين.

ألقاب ميسي مع برشلونة

بدأت مسيرة ميسي في برشلونة في يوليو 2000 عندما انضم إلى نادي نيويلز أولد بويز الأرجنتيني الكتالوني في سن 13.

ميسي يكتب الخطاب الختامي لمسيرة رائعة في برشلونة

تم قبول ميسي في الفرق السنية حتى وصل إلى الفريق الأول الذي يلعب 778 مباراة بألوانها في جميع المسابقات ، حيث سجل 672 هدفًا وسجل 305 أهدافًا لزملائه.

مع برشلونة ، فاز ميسي بالدوري الإسباني 10 مرات ، وكأس السوبر الإسباني 8 مرات ، وكأس الملك 7 مرات ، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات ، كما توج ميسي بكأس العالم للأندية ثلاث مرات مع برشلونة وثلاث مرات كأس السوبر الأوروبي.

وضع ميسي اسمه على سجلات الدوري الإسباني بأحرف من ذهب، حيث سجل أكبر عدد من الأهداف في الدوري في التاريخ برقم قياسي بلغ 474 هدفًا ، وميسي لديه رقمًا قياسيًا آخر لكونه أكثر هدافي البطولة تتويجًا. في تاريخ الدوري بسجل 8 مواسم.

وخاض ميسي المزيد من المباريات لبرشلونة بعد تخطيه زميله السابق تشافي الموسم الماضي الذي لعب 767 مباراة في جميع المسابقات لبرشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P