مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 37
FUL
- : -
MAC
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 37
TOT
- : -
BUR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 31
HIL
- : -
HAZ
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 36
NAP
- : -
BOL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 37
NOT
- : -
CHE
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 35
GRA
- : -
REA
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 33
MAI
- : -
DOR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 31
SHA
- : -
AHL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 36
MIL
- : -
CAG
<
>
أخبار برشلونةأخبار الدوري الإسبانيأهم الأخبار

بعد الانتقال إلى برشلونة.. جوندوجان يكشف كواليس الصفقة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كشف النجم الألماني إلكاي جوندوجان، تفاصيل انتقاله إلى صفوف برشلونة قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023.

وصرح إلكاي، قائلًا: “هل كنت سأمدد عقدي مع السيتي؟ الأمر لايتعلق بـ عام أو عامين، انتظرت السيتي وقت طويل حتى اصبحت المحادثات أكثر جدية. لو حدث هذا قبل ذلك بقليل لكان وضع مختلف. في النهاية كانت هذه النتيجة المثالية، لقد رحلت في أفضل توقيت، كما انني حققت حلم طفولتي باللعب لبرشلونة”.

إلكاي جوندوجان
إلكاي جوندوجان

واستطرد: “وداع جوارديولا؟ لسوء الحظ لم يكن هناك وداع شخصي، تكلمت معه عبر الهاتف وتلك ربما أصعب مكالمة هاتفية أجريتها في حياتي. كانت المحادثة عاطفية، لكن بيب كان سعيداً من أجلي. لقد انتقلت إلى نادي قلبه وطفولته، لقد كان سعيداً جداً بذلك كمشجع”.

وأكد: “بيب جوارديولا قال لي إذا كنت بحاجة إلى أي شيء اتصل به في أي وقت. كان من الرائع تجربته كمدرب، سيساعدني ذلك كثيراً خلال السنوات المقبلة”.

وأفاد: “الوصول إلى مستوى السيتي المذهل مع برشلونة بالسنوات القليلة المقبلة؟ منذ أن تابعت كرة القدم كان هناك فريقان او ثلاثة مثل مانشستر سيتي العام الماضي مثل النادي الكتالوني 2011. من ناحية أخرى، إذا لم أرى الإمكانات هنا فلم أكن لأنتقل إلى البلوجرانا. لدينا مواهب لا تصدق في البارسا، بالإضافة إلى الخبرة والجودة مع ليفاندوفسكي ودي يونج وشتيجن وأنا”.

وواصل: “المواهب هنا لا تصدق، مثل لامين يامال الذي يبلغ 16 عام، لكن بعض الأشياء في كرة القدم لا يمكن تعلمها إلا من خلال التجارب وهذا يستغرق وقتاً. أنا مقتنع بأن تشافي يتعامل مع الأمور بشكل صحيح. هؤلاء الشباب يشكلوا مزيج جيد معنا نحن اللاعبين الخبرة. أعتقد أنه في السنوات القليلة المقبلة يمكننا بالفعل الوصول إلى مستوى مماثل للسيتي”.

جوندوجان يكشف علاقته مع تشافي في برشلونة

إلكاي جوندوجان - برشلونة
إلكاي جوندوجان – برشلونة

واستكمل: “اتصلت بـ نوح درويش صاحب الـ16 سنة بعد أن انتقل إلى البارسا؟ نعم، يأتي إلينا بانتظام الأولاد من اللاماسيا للتدريب، إنه حافز كبير للاعبين الشباب. هذا بالضبط ماجعل برشلونة مميزاً دائماً حيث تكون التركيبة النجوم من الخارج وأفضل المواهب من شبابهم. أنا فضولي للغاية لمعرفة كيف سيقدم نوح درويش نفسه، أنا سعيد بلقائه”.

واختتم: “التعاون مع قدوتي تشافي؟ لقد تحدثنا عبر الهاتف عدة مرات في الفترة التي سبقت عملية الانتقال، كان لدي شعور جيد على الفور. أعتقد أننا متشابهان جدًا في الشخصية، كلاعب كان لدى تشافي بعض الأمور في طريقة لعبه أمتلكها أنا أيضاً في طريقة لعبي، وقد تكون هذه أحد الأسباب التي تجعله يقدرني. كان تشافي لاعباً ذكياً للغاية وأدرك قيمة اللعب البسيط والمدروس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P