مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة الآسيوية

بعد هزيمة السعودية.. تعرف على موقف المنتخبات العربية بالتصفيات الآسيوية قبل استكمال جولتي الحسم

4 منتخبات مازالت تملك حلم التأهل لمونديال روسيا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تعرض المنتخب السعودي لكرة القدم لهزيمة مفاجئة أمام نظيره الإماراتي بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستاد هزاع بن زايد، في الجولة التاسعة من  تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا عن قارة آسيا.

الهزيمة أعادت الحياة للمنتخب الإماراتي وأحيت فرصته في التأهل للمونديال، فيما قلصت كيرًا من فرص المنتخب السعودي الذي بات تأهله موقوفًا على نتائج المنتخبات الأخرى بعد أن كان بين يديه، وإلى جوار المنتخبين العربيين تتواجد 3 منتخبات عربية أخرى، نتعرف على موقفها في هذا التقرير..

سوريا وقطر..

المنتخبان العربيان اللذان يتنافسان في المجموعة الأولى، تبدو آمالهما في التأهل صعبة للغاية، حيث يحتل المنتخب السوري المركز الرابع في المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب القطري بـ7 نقاط، قبيل مواجهتهما المرتقبة، الخميس المُقبل، في ماليزيا.

المنتخب الإيراني ضمن الوصول إلى المونديال بشكل مباشر بعد وصوله إلى النقطة رقم 20 في صدارة المجموعة، يليه منتخب كوريا الجنوبية بـ13 نقطة، ثم منتخب أوزبكستان بـ12 نقطة.

سوريا الأوفر حظًا..

منتخب سوريا
منتخب سوريا

في الوقت الذي سيستضيف فيه المنتخب السوري نظيره القطري، سيكون الوصيف الكوري الجنوبي على موعد صعب مع المتصدر الإيراني على ملعب “سيول”، فيما سيكون المنتخب الصيني، والذي يتذيل المجموعة بـ6 نقاط، مضيفًا لمنتخب أوزبكستان صاحب المركز الثالث.

المنتخب السوري سيعمل على حسم مباراته مع “العنابي” ليرفع رصيده من النقاط إلى النقطة الثانية عشر، على أمل تعثر منتخب أوزبكستان أمام مضيفه الصيني ليتوقف عند النقطة الثانية عشر، ويتساوى الفريقان في الترتيب.

وسيكون هدف منتخب سوريا بعد ذلك هو استغلال تراخي المنتخب الإيراني بعد ضمان تأهله للمونديال لخطف النقاط الثلاثة من ملعب “آزادي”، مع تعثر المنتخب الأوزبكي أمام ضيفه الكوري الجنوبي في الجولة الأخيرة بالتعادل على أقل تقدير ليتوقف رصيده عند النقطة الثالثة عشر.

السيناريو الآخر الذي قد يؤهل المنتخب السوري هو تعثر المنتخب الكوري الجنوبي في كلتا المباراتين، بالهزيمة في مباراة والتعادل في أخرى ليتوقف رصيده عند النقطة الرابعة عشر، ومن ثم يتأهل منتخب سوريا إلى ملحق المونديال.

العنابي يملك الفرصة..

المنتخب القطري أيضًا رغم ضعف حظوظه إلا أنها ماتزال قائمة للحاق بالملحق المؤهل للمونديال، غير أن فرصته تكمن في طريق واحد، وهي الفوز على منتخبي سوريا والصين ليصل للنقطة الثالثة عشر، مع هزيمة منتخب أوزبكستان أمام منتخبي الصين وكوريا الجنوبية ليتوقف رصيده عند النقطة الثانية عشر.

وفي هذه الحالة سيتأهل “العنابي” إلى ملحق التأهل لكأس العالم في سيناريو أقرب ما يكون إلى الخيال، ولكن كرة القدم أبدًا لا تعرف المستحيل.

السعودية والفرصة الأكبر..

منتخب السعودية
منتخب السعودية

رغم هزيمته المفاجئة أمام المنتخب الإماراتي، مساء اليوم، إلا أن المنتخب السعودي يظل هو المنتخب العربي صاحب أكبر فرصة للتأهل للمونديال، حيث يمتلك من الرصيد 16 نقطة، يتساوى بها مع منتخب أستراليا في وصافة المجموعة، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الياباني.

المنتخب السعودي يمتلك فرصتين، الأولى تتمثل في التأهل المباشر للمونديال، ولكنها تتطلب منه الفوز في المباراة الأخيرة على المنتخب الياباني، ليصل إلى النقطةالتاسعة عشر، بشرط أن يكون النتخب الياباني نفسه قد تعثر أمام المنتخب الأسترالي، مساء الخميس، بالهزيمة أو التعادل ليتوقف رصيده عند النقطة الثامنة عشر على أقصى تقدير، ليتأهل الأخضر كوصيف للمجموعة.

الفرصة الثانية في التأهل المباشر تتمثل في تعثر المنتخب الأسترالي في مباراتيه المقبلتين أمام اليابان وتايلاند، ولو بالتعادل فقط ليصل رصيده للنقطة الثامنة عشر، مع فوز المنتخب السعودي على المنتخب الياباني، ليتأهل الأخضر كمتصدر للمجموعة برصيد 19 نقطة.

أما التأهل للملحق فلا يتطلب من الأخضر سوى التعادل مع ضيفه الياباني في المباراة الأخيرة بأي نتيجة دون النظر إلى نتائج المنتخبات الأخرى، أو حتى الهزيمة شرط عدم تحقيق المنتخب الإماراتي للفوز على مضيفه العراقي.

الإمارات وحلم العودة المستحيلة..

أما رفاق أحمد خليل وإسماعيل مطر فقد منحهم انتصارهم المفاجىء على المنتخب السعودي، مساء اليوم، دفعة قوية نحو التأهل رغم صعوبته، حيث يحتاج المنتخب إلى الفوز في الجولة الأخيرة على نظيره العراقي، الثلاثاء المقبل، على ملعب ستاد عمان، بفارق كبير من الأهداف.

ومع تحقيق الفوز سيتطلع المنتخب الإماراتي إلى تحقيق واحدة من نتيجتين، إما هزيمة المنتخب الأسترالي من منتخبي اليابان وتايلاند نتيجة كبيرة، أو هزيمة السعودية من منتخب اليابان بنتيجة كبيرة في الجولة الأخيرة، على أمل التفوق في عدد الأهداف بعد التساوي في النقاط، حيث يبلغ فارق الأهداف في الوقت الحالي 8 أهداف زائدة للمنتخبين السعودي والأسترالي عن نظيرهم الإماراتي.

العراق واللعب بلا هدف..

منتخب العراق
منتخب العراق

أما المنتخب العراقي فيلعب مباراتيه المتبقيتين بلا هدف، بعد أن تأكد خروجه من فرصة المنافسة على التأهل للمونديال، محتلًا المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وتتبقى له مباراتا تايلاند في بانكوك والإمارات في عمان.

يُذكر أن المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعتين يتأهلان مباشرةً لمونديال روسيا، فيما سيتأهل المنتخبان الثالث من كل مجموعة للقاء فاصل بينهما يقام بنظام الذهاب والعودة، والفائز منهما يلاقي رابع مجموعته بتصفيات أمريكا الشمالية لتحديد المتأهل للمونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P