مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 34
BRI
- : -
CHE
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 34
MUN
- : -
NEW
الدوري الفرنسي 2023-2024
مباريات الجولة 32
NIC
- : -
PAR
الدوري الفرنسي 2023-2024
مباريات الجولة 32
REI
- : -
MAR
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 36
GET
- : -
MAD
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 36
ALM
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 32
NAS
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 37
FIO
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 34
DOR
- : -
DAR
<
>
أخبار الأهلي المصريأخبار الكرة المصريةأخبار كأس العالم للانديةأهم الأخبارالموسوعة

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تعرف علي تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية البطولة الأعرق لكل أندية العالم ويمتلك الأهلي المصري تاريخ عريق من الإنجازات في بطولة كأس العالم للأندية .

وينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم في كل عام نسخة جديدة من كأس العالم للأندية حيث تشارك فيها أفضل الفرق في قاراتها في جميع أنحاء المعمورة .

ما هو تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية ؟

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية المصريَّة والعربيَّة والأفريقيَّة والعالمية حصدًا للبطولات في لعبة كرة القدم وحصل النادي الأهلي على 25 بطولة قاريَّة وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم خلف ريال مدريد الإسباني الذي حصل على 29 بطولة قاريَّة .

ويستعد الأهلي لتسجيل مشاركته التاسعة فى كأس العالم للأندية والرابعة على التوالى حيث سبق للمارد الأحمر أن شارك في البطولة 8 مرات سابقة أعوام 2005 ، 2006 ، 2008 ، 2012 ، 2013 ، 2020 ، 2021 ، 2022 .

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية
تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

ويتصارع أبطال القارات الستة للمنافسة على لقب الأفضل في العالم ودائمًا ما تعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ذو طابع خاص بالنسبة للفرق العربية التي تؤتيها الفرصة للعب أمام أقوى وأكبر الفرق الأوروبية من خلال المنافسة في هذه البطولة .

عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية ملئ بالكثير من الإنجازات حيث شهد عام 2005 أول مشاركة للنادي الأهلي في البطولة والتي أقيمت في اليابان وفشل فى تحقيق أى إنتصار ليحتل المركز الأخير بعدما خسر فى المباراة الإفتتاحية من اتحاد جدة السعودي بهدفٍ نظيف قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدنى الأسترالى بهدفين مقابل هدف .

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية
من مباراة الأهلي ضد اتحاد جدة في كأس العالم للأندية 2005

وعاد المادر الأحمر فى العام التالى 2006 للمشاركة مرة أخرى في كأس العالم للأندية وإفتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى النيوزلندي بهدفين دون رد قبل أن يخسر الفريق فى مباراة الدور نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 2-1 ليواجه كلوب أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والذى حسمه لصالحه بعد الفوز بهدفين مقابل هدف لينجح فى حصد الميدالية البرونزية فى هذه النسخة بعد تحقيقه المركز الثالث .

وكان الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية في 2008 وحصل الأحمر على المركز السادس وذلك بعد أن خسر في المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2 وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس .

وظهر الشياطين الحمر من جديد فى نسخة عام 2012 والتى أقيمت فى اليابان حيث حصد الأهلى المركز الرابع فى هذه النسخة بعد أن تمكن من الفوز فى المباراة الإفتتاحية أمام سانفريس هيروشيما اليابانى بنتيجة 2-1 قبل أن يخسر فى نصف النهائى أمام كورينثيانز البرازيلى بهدفٍ دون رد ثم خسر مجددًا فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيرى المكسيكى 2-0 .

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة – كأس العالم في اليابان

وشهد كأس العالم للأندية بالمغرب 2013 مشاركة النادي الأهلي فى مونديال الأندية ولم يحقق خلالها الفريق الأحمر النتائج المرجوة حيث حقق المركز الأخير بعد خسارته فى مباراة الدور ربع النهائى أمام جوانزو إيفرجراند الصينى بهدفين مقابل لا شيء قبل أن يخسر فى المباراة الثانية أمام مونتيرى المكسيكى بنتيجة 1-5.

وفي كأس العالم للأندية 2020 حصل الأهلي على الميدالية البرونزية للمرة الثانية وإستمرت إنجازات الأهلي في البطولة وحصل على المركز الثالث في نسخة 2021.

وشارك النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2022 بعد حصوله على المركز الثاني في دوري أبطال إفريقيا نسخة عام 2022 على حساب الوداد الذي شارك في البطولة بصفته بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة .

ويستعد النادي الأهلي المصري للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023 بعد تتويج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا وتوج الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه والثالثة في آخر 4 أعوام على حساب الوداد البيضاوي المغربي .

إقرأ أيضاً ؛ جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

من هو هداف الأهلي في كأس العالم للأندية ؟

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية
تاريخ الأهلي في كأس العالم للأنديه

يمتلك النادي الأهلي رصيداً كبيراً من الأهداف طوال تاريخ مشاركاته بالبطولة الأعرق لكل أندية العالم ونقدم لكم هدافين الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية :

المركزاللاعبعدد الأهداف
الأولمحمد أبو تريكة4 أهداف
الثاني أمادو فلافيو3 أهداف
الثالثعماد متعبهدفان
الرابع حسين الشحاتهدفان
الخامس ياسر إبراهيمهدفان
السادس أحمد عبد القادرهدفان
السابععمرو السوليةهدف
الثامنالسيد حمديهدف
التاسعمحمد هانيهدف
العاشرمحمد شريفهدف
الحادي عشربيرسى تاوهدف
الثاني عشرمحمد مجدي أفشةهدف
الثالث عشرعلي معلولهدف
من هو هداف الأهلي في كأس العالم للأندية ؟

أفضل إنجاز للأهلي بكأس العالم للأندية

يُعد النادي الأهلي المصري أحد أعرق الأندية الرياضية في العالم وأكثرها نجاحاً في القارة الأفريقية وقد حقق الأهلي العديد من الإنجازات على المستوى القاري أبرزها الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 10 مرات وكأس الاتحاد الإفريقي 4 مرات وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات .

العامالمركز
2005المركز السادس
2006المركز الثالث
2008المركز السادس
2012المركز الرابع
2013المركز السادس
2020المركز الثالث
2021المركز الثالث
2022المركز الرابع
2023لم تبدأ بعد
أفضل إنجاز للأهلي بكأس العالم للأندية – تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

في عام 2006 حقق النادي الأهلي المصري أفضل إنجاز له في البطولة حتى الآن حيث حقق الميدالية البرونزية بعد الفوز على تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح .

وفي عام 2012 شارك الأهلي في البطولة للمرة الثالثة ونجح في تحقيق المركز الرابع بعد الخسارة أمام فلامينجو البرازيلي بهدفين لهدف .

الأهلي - بايرن ميونيخ
تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية – بايرن ميونيخ

وفي عام 2020 شارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة وحقق الميدالية البرونزية للمرة الثانية بعد الفوز على مونتيري المكسيكي بهدفين لصفر .

وشارك الأهلي في البطولة للمرة الخامسة في عام 2021 وحقق الميدالية البرونزية للمرة الثالثة بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح .

ثم في عام 2022 شارك الأهلي في البطولة للمرة السادسة وحقق المركز الرابع بعد الخسارة أمام بالميراس البرازيلي بهدفين لصفر .

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية ملئ بالكثير من الإنجازات حيث يسعى الأهلي المصري إلى مواصلة تحقيق الإنجازات في بطولة كأس العالم للأندية ورفع علم مصر عاليًا في المحافل الدولية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P