مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار ريال مدريدأخبار دوري أبطال أوروباأخبار ليفربولأرقام وإحصائياتاخبار عاجلهمواعيد المباريات

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول.. وأفضلية الإسباني بالأرقام

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول، تتوجه أعين وقلوب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم إلى مباراة القمة المرتقبة، بين فريق ريال مدريد الإسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023.

ويلتقي الريدز مع النادي الملكي في ثمن نهائي التشامبيونز ليج، بعد مرور 9 أشهر من نهائي النسخة الماضية 2022 والذي جمع بينهما أيضًا، وانتهى بفوز فريق الميرنجي الإسباني بهدف مقابل لا شئ، ليتوّج على إثره ببطولة دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة ريال مدريد أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا

ويستضيف ملعب “أنفيلد” معقل فريق ليفربول، نظيره ريال مدريد في مباراة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر انطلاق صافرتها غدًا الثلاثاء، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول.. وأفضلية الإسباني بالأرقام

جمعت بطولة دوري أبطال أوروبا بين فريق ريال مدريد الإسباني مع نظيره ليفربول الإنجليزي في 9 مرّات من قبل، نجح النادي الملكي في تحقيق الفوز بواقع 5 مباريات، بينما انتصر الريدز في 3 لقاءات، وحضّرت نتيجة التعادل في مواجهة واحدة.

المباراة الأولى كانت في إطار نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 1981، ونجح فريق ليفربول من تحقيق الفوز بهدف نظيف أحرزه ألان كيندي، ليتوّج على إثره الريدز بلقب ذات الأذنين للمرة الثالثة في تاريخه.

فيما كانت المواجهة الثانية بينهما في عام 2009، وذلك ضمن منافسات مباراة الذهاب من دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وانتصر حينها ليفربول بهدف دون رد سجله اللاعب يوسي بن عيون.

اللقاء الثالث كان في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009، ونجح ليفربول في الفوز بنتيجة كاسحة حيث انتهت المباراة برباعية نظيفة، أحرز ستيفين جيرارد هدفين، وفيرناندو توريس وأندريا دوسسينا كلا منهما هدفًا.

وفي موسم 2014 كانت المباراة الرابعة التي جمعتهما في إطار ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وفاز حينها ريال مدريد بثلاثية نظيفة علي ملعب الأنفيلد وسجل لصالح النادي الملكي كريستيانو رونالدو هدف، وكريم بنزيما هدفين.

أما المباراة الخامسة؛ فكانت إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014، وحقق خلالها ريال مدريد الفوز بهدف وحيد أحرزه الفرنسي كريم بنزيما.

وكان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 هو المواجهة السادسة التي جمعت بين الفريقين، وانتصر ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للميرنجي كريم بنزيما، وجاريث بيل هدفين، ليتوّج على إثره الإسباني باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

وفي عام 2021 التقيا مرة اَخرى وهو اللقاء السابع، الذي كان في إطار ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وشهد ملعب السانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، فوز الأخير بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد لليفربول، بينما كانت المباراة الثامنة في إياب الدور ذاته والتي انتهت بالتعادل السلبي.

اللقاء التاسع والأخير بين الفريقان؛ كان العام الماضي حين تواجها في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في العاصمة الفرنسية باريس، ونجح ريال مدريد من تحقيق الفوز بهدف مقابل لا شئ ليظفر بلقب التشامبيونز ليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P