مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
DOR
- : -
PAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
AHL
- : -
ضمك
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
<
>
أخبار برشلونةأخبار الدوري الإسبانيأهم الأخبار

تشافي يتحدث عن تسجيل كوندي ومصير أوباميانج وبرناردو قبل مواجهة بلد الوليد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يلتقي برشلونة مع ريال بلد الوليد في ثالث مباراة له في الدوري الإسباني لموسم 2022/23 يوم الأحد على ملعب سبوتيفي كامب نو.

بعد تحقيق فوزه الأول في الموسم الماضي ضد ريال سوسيداد، سيتطلع البلوجرانا إلى البناء على ذلك وتحقيق أول فوز له على أرضه هذا الموسم.

عشية المباراة، شارك مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في مؤتمره الصحفي المعتاد قبل المباراة، والذي تناول خلاله عدة مواضيع تتراوح من خصومه إلى تسجيل جول كوندي، من بين أمور أخرى.

تشافي يتحدث عن تسجيل كوندي ومصير أوباميانج وبرناردو قبل مواجهة بلد الوليد

جول كوندي
جول كوندي

بدايةً بمسألة الفرنسي وتسجيله، أعرب تشافي عن ثقته في أن كل شيء سيتم الاهتمام به في الوقت المناسب لمباراة الأحد، قائلاً: “نحن واثقون من أن كوندي سيلعب غدًا ضد بلد الوليد”.

كما تحدث مدرب برشلونة عن إعجابه بنظيره في ريال بلد الوليد، باتشيتا ، حيث قال: “نحن معجبون باتشيتا هنا. إنه شجاع وهجومي وغدا ستكون مباراة صعبة. لقد تعادلوا مع إشبيلية. نحن نواجه فريق بلد الوليد الذي يقوم بالأمور بشكل جيد للغاية”.

تلقى برشلونة قرعة صعبة في مراحل المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث سيواجهوا بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن. في حديثه عن القرعة، قال تشافي: “لقد واجهنا قرعة صعبة للغاية في دوري الأبطال، وربما كانت القرعة الأكثر صعوبة في آخر 20 عامًا. سوف نتنافس بشكل جيد للغاية. الهدف هو المضي قدما، لكن الصعوبة شديدة جدا”.

لا يزال وضع بيير إيمريك أوباميانج في برشلونة غير مؤكد لأنه مرتبط بالانتقال إلى تشيلسي ومانشستر يونايتد. وفي حديثه عن المهاجم وموقفه الحالي، أضاف تشافي:” أنا لا أستبعد أي موقف. آخذ كل شيء بعين الاعتبار وسنرى. يمكن أن تحدث أشياء كثيرة في بقية السوق ، لكني أريد أن ينتهي”.

قبل المباراة، كانت هناك تكهنات بأن تشافي يخطط لمنح أليخاندرو بالدي بداية في الظهير الأيسر قبل جوردي ألبا. بالحديث عن المدافع الشاب، قال مدرب برشلونة: “لنرى غدا. إنه يلعب بشكل جيد للغاية ، ولديه الكثير من الشخصية، وهو قادر على الدفاع عن منطقته والهجوم، وخلق التفوق. دعونا نرى ما إذا كان قادرًا لأنه لاعب في الحاضر والمستقبل وليس من السهل القيام بذلك في سنه “.

وأشاد تشافي أيضًا بتأثير الحارس مارك أندريه تير شتيجن كقائد في غرفة الملابس، حيث قال: “يمتلك تير شتيجن نوعًا مختلفًا من القيادة. الجدية والانضباط والاحتراف. عندما يتحدث يجعل نفسه مسموعا وفي الموسم الماضي، دون أن يتم تقديره، أنقذنا عدة مباريات”.

وفي حديثه عن قواعد اللعب النظيف في الدوري الإسباني والصعوبات التي واجهها النادي في تسجيل اللاعبين ، قال المدير: “لقد كان التسجيل وما زال صعبًا. نحن متفائلون بشأن تسجيل كوندي. الأمر كله يتعلق بالأرقام وموازنة اللعب المالي النظيف”.

وعن آمال النادي بالتعاقد مع برناردو سيلفا  قال تشافي: “أنا متفائل بالطبع. لكننا نعلم أنه سيكون صعبًا لأنه لم يتبق سوى أيام قليلة وفي ظل الوضع الحالي أرى أنه صعب حقًا”.

بدأ تشافي الموسم ضد رايو فاليكانو بتشكيلة 4-3-3 لكنه اختار التحول إلى خط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين ضد ريال سوسيداد نهاية الأسبوع الماضي. عندما سئل عما إذا كان سيواصل تغيير تكتيكاته مع أخذ المعارضة في الاعتبار، أجاب: “نعم. كل هذا يتوقف على الخصم، والظروف المحيطة بالمباراة، وأداء لاعبينا في التدريبات. أعتقد أن هذا أمر جيد للفريق، وأخبار سيئة للخصم”.

أخيرًا، سُئل تشافي عما إذا كان برشلونة قد أنهى مطاردة مدافع تشيلسي ماركوس ألونسو، فأجاب: “أنت لا تستمع إلي. قلت إنني لن أستبعد أي شيء في سوق الانتقالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P