مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة الأوروبيةأهم الأخبارتقارير وتحليلات

تقرير | فرص الفرق المنافسة على الدوري التركي والفرق الأقرب للهبوط

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

مع بداية عودة النشاط الرياضي في الدول، يُستأنف الدوري التركي والمقرر عودته في الـ 12 من يونيو القادم، ويُذكر أنه كان آخر دوري أوروبي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا، ويستعرض لكم موقع بالجول دوت كوم في هذا التقرير فرص الفرق المنافسة على بطولة الدوري والفرق الأقرب للهبوط هذا الموسم.

طرابزون سبور

يحتل المركز الأول في ترتيب الدوري التركي برصيد 53 نقطة ويحتل صدارة الترتيب بفارق 6 أهداف، ولم يتبقي في بطولة الدوري سوى 8 جولات، وفي حالة تتويج طرابزون سبور بطلاً للدوري التركي ستكون هذه المرة الـ 7 في تاريخه، ولم يفز طرابزون بطولة الدوري التركي منذ عام 1983.

إقرأ أيضاً: مواعيد مباريات اليوم الاربعاء 10 يونيو 2020

يحل فريق طرابزون سبور ضيفاً علي فريق غوزتبه في أولي مباريات الجولة الـ 27، والمقرر إقامتها يوم الجمعة 12 من يونيو، ويحل فريق غوزتبه في المركز الـ 8 من ترتيب بطولة الدوري التركي برصيد 37 نقطة بفارق 16 نقطة عن المتصدر، فمن المُتوقع ان لا يواجه طرابزون سبور صعوبة في تلك المباراة، ويظل محافظا على تصدره.

ومُتبقي لفريق طرابزون سبور 7 مباريات ضد ألانياسبور، أنقرة غوجو، جالطة سراي، أنطاليا سبور، دينيزليسبور، قونيا سبور، قيصري سبور.

ويبدو طرابزون سبور الأقرب لتحقيق الدوري هذا الموسم، خاصة أن مبارياته القادمة ليست بالصعبة.

إسطنبول باشاك شهير

يحتل المركز الثاني في بطولة الدوري التركي برصيد 53 نقطة وهو نفس رصيد المتصدر طرابزون سبور، ولم يفز ببطولة الدوري التركي ولا مرة في تاريخه.

يستضيف فريق إسطنبول باشاك شهير فريق ألانيا سبور ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي، والمقرر إقامتها في يوم السبت الموافق 13 يونيو، ويحل فريق ألانياسبور في المركز الـ 6 في جدول الدوري التركي برصيد 43 نقطة بفارق 10 نقاط عن فريق باشاك شهير، ومن المُتوقع أيضاً أن تكون تلك المبارة سهلة بالنسبة لفريق إسطنبول باشاك شهير.

إسطنبول باشاك شهير
إسطنبول باشاك شهير

ومُتبقي لفريق إسطنبول باشاك شهير 7 مباريات ضد أنقرة غوجو، جالطة سراي، أنطاليا سبور، دينيزليسبور، قونيا سبور، قيصري سبور، قاسم باشا.

ويبدو أن باشاك شهير سيكون منافس قوي على بطولة الدوري حتى آخر اللحظات، وقد تكون أول بطولة دوري في تارخ النادي هذا الموسم.

جالطة سراي

يحتل المركز الثالث في بطولة الدوري التركي برصيد 50 نقطة بفارق 3 نقاط عن المُتصدر، يعتبر فريق جالطه سراي هو الأكثر تتويجاً ببطولة الدوري التركي، حيث تُوج بطلاً للدوري 22 مرة في تاريخه، ويسعي لتحقيق اللقب هذا الموسم لتكون المرة الثالثة على التوالي.

يحل فريق جالطة سراي ضيفاً على تشايكور ريزا سبور ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي، والمقرر إقامتها في يوم الأحد الموافق 14 يونيو، ويحل فريق تشايكور ريزا سبور في المركز الـ 16، ويعتبر فريق تشايكور ريزا سبور من ضمن الفرق التي تصارع على الهبوط، ومن المتُوقع ان تكون تلك المباراة سهلة بالنسبة لفريق جالطة سراي.

ومُتبقي لفريق جالطة سراي 7 مباريات ضد غازي عنتاب، إسطنبول باشاك شهير، طرابزون سبور، ألانياسبور، أنقرة غوجو، غوزتبه، أنطاليا سبور.

جالطة سراي
جالطة سراي

مباريات جالطة سراي متابينة لكنه لا تبعده عن حسم اللقب من جديد للمرة الثالثة على التوالي.

سيفاس سبور

يحتل المركز الرابع في بطولة الدوري التركي برصيد 49 نقطة بفارق 4 نقاط عن المُتصدر، ولم يفز ببطولة الدوري التركي ولا مرة في تاريخه.

يستضيف فريق سيفاس سبور فريق دينيزليسبور ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي، والمقرر إقامتها في يوم الإثنين الموافق 15 يونيو، ويحل فريق دينيزليسبور في المركز الـ 10 برصد 31 نقطة.

ومُتبقي لفريق سيفاس سبور 7 مباريات ضد قونيا سبور، قيصري سبور، قاسم باشا، ملطية سبور، فنربخشة، غينتشلاربيرليغي، غوزتبه.

سيفاس سبور منافس قوي حتى الآن على لقب البطولة، رغم ابتعاده عن الثلاثي المتصدر، لكنه هو الفريق الذي يتمتع بجدول مباريات أخسل نسبياً عن الثلاثي المنافس.

بشكتاش

يحتل المركز الخامس في بطولة الدوري التركي برصيد 44 نقطة بفارق 9 نقاط عن المُتصدر، وتُوج بشكتاش ببطولة الدوري التركي 14 مرة في تاريخه، وكانت آخر بطولة موسم 2016/2017، ويسعي لتحقيق مركز مؤهل لبطولة الدوري الأوروبي.

يستضيف فريق بشكتاش فريق أنطاليا سبور ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي، والمقرر إقامتها السبت الموافق 13 يونيو، ويحل فريق أنطاليا سبور في المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري التركي.

ومُتبقي لفريق بشكتاش 7 مباريات ضد دينيزليسبور، قونيا سبور، قيصري سبور، قاسم باشا، ملطية سبور، فنربخشة، غينتشلاربيرليغي.

ويعد هدف بشكتاش الذي يلعب فيه المحترف المصري محمد النني صعب المنال، ومن المتوقع أن ينهي الترتيب في المركز الخامس ومع تمسك سيفاس سبور بالمركز الرابع بل ومحاولة الوصول إلى مركز أكثر تقدماً، بالإضافة إلى سهولة مبارياته المتبقية.

فنربخشة

يحتل المركز السابع في بطولة الدوري التركي برصيد 40 نقطة بفارق 13 نقطة عن المُتصدر، حيث يأتي فريق فنربخشة في المركز الـ 2 من حيث التتويج ببطولة الدوري التركي بعد فريق جالطة سراي، حيث تُوج بطلاً لـ 19 مرة في تاريخه، وكانت آخر مرة موسم 2013/2014.

يستضيف فريق فنربخشة فريق قيصري سبور ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي، والمقرر إقامتها الجمعة الموافق 12 يونيو، ويحل فريق قيصري سبور في المركز الـ 18 والأخير في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 22 نقطة، ولن يلاقي فريق فنربخشة صعوبة في هذا اللقاء حيث يسعي فيه للفوز ومحاولة تأمين مركز يحقق له الوصل إلى الدوري الأوروبي الموسم القادم.

فنربخشة
فنربخشة

ومُتبقي لفريق فنربخشة 7 مباريات ضد قاسم باشا، ملطية سبور، غوزتبه، غينتشلاربيرليغي، سيفاس سبور، بشكتاش، تشايكور ريزا سبور.

الهبوط

قاسم باشا، يحتل المركز الـ 13 في بطولة الدوري التركي برصيد 26 نقطة، ويحل فريق قاسم باشا ضيفاً على فريق ملطية سبور ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي يوم السبت 13 يونيو، وبالنظر إلى الـ 7 مباريات المُتبقية لديه ضد فنربخشة، غينتشلاربيرليغي، سيفاس سبور، بشكتاش، تشايكور ريزا سبور، غازي عنتاب، إسطنبول باشاك شهير، فلديه 3 مباريات متعسرين، و4 مباريات في متناول اليد، مما قد يجعله يضمن بقاؤه في الدوري هذا الموسم.

فريق قونيا سبور، يحتل المركز الـ 14 في بطولة الدوري التركي برصيد 26نقطة، ويحل فريق قونيا سبور ضيفاً على فريق غينتشلاربيرليغي ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي يوم الأحد 14 يونيو، وبالنظر إلي الـ 7 مباريات المُتبقية لديه ضد سيفاس سبور، بشكتاش، تشايكور ريزا سبور، غازي عنتاب، إسطنبول باشاك شهير، طرابزون سبور، ألانياسبور، فلديه 3 مباريات مع فرق في الترتيب الأول من جدول الدوري، و4 مباريات في متناول اليد، مما قد جعله يضمن بقاؤه في الدوري هذا الموسم.

ملطية سبور، يحتل المركز الـ 15 في بطولة الدوري التركي برصيد 25 نقطة، ويستضيف قريق ملطية سبور فريق قاسم باشا ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي يوم السبت 13 يونيو، وبالنظر إلى الـ 7 مباريات المُتبقية لديه ضد غوزتبه، فنربخشة، غينتشلاربيرليغي، سيفاس سبور، بشكتاش، تشايكور ريزا سبور، غازي عنتاب، فلديه مباراتين متعسرين، و5 مباريات في متناول اليد.

تشايكور ريزا سبور، يحتل المركز الـ 16 في بطولة الدوري التركي برصيد 25 نقطة، ويستضيف فريق تشايكور ريزا سبور فريق جالطة سراي ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي يوم الأحد 14 يونيو، وبالنظر إلى الـ 7 مباريات المُتبقية لديه ضد أنطاليا سبور، دينيزليسبور، قونيا سبور، قيصري سبور، قاسم باشا، ملطية سبور، فنربخشة، فلديه مباراتين متعسرين ، و5 مباريات في متناول اليد، ولكن مركزه في الدوري قد لا يضمن له البقاء هذا الموسم.

أنقرة غوجو، يحتل المركز الـ 17 في بطولة الدوري التركي برصيد 23 نقطة، ويحل فريق أنقرة غوجو ضيفاً على فريق غازي عنتاب ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري التركي يوم الأحد 14 يونيو، وبالنظر إلى الـ 7 مباريات المُتبقية لديه ضد إسطنبول باشاك شهير، طرابزون سبور، ألانياسبور، غوزتبه، جالطة سراي، أنطاليا سبور، دينيزليسبور، فلديه 3 مباريات متعسرة، و4 مباريات في متناول اليد، ولكن مركزه في الدوري قد لا يضمن له البقاء هذا الموسم.

قيصري سبور، يحتل المركز الـ 18 في بطولة الدوري التركي برصيد 22 نقطة، ويحل فريق قيصري سبور ضيفاً على فريق فنربخشة ضمن الجولة الـ 27 من بطولة الدوري يوم الجمعة 12 يونيو، وبالنظر إلي الـ 7 مباريات المُتبقية لديه ضد غينتشلاربيرليغي، سيفاس سبور، بشكتاش، تشايكور ريزا سبور، غازي عنتاب، إسطنبول باشاك شهير، طرابزون سبور، فلديه 3 مباريات متعسرة، و4 مباريات في متناول اليد.

ترتيب الدوري التركي

جدول ترتيب الدوري التركي
جدول ترتيب الدوري التركي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P