مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار انتر ميلانأخبار كأس إيطالياأخبار ميلانأخبار نابوليأخبار يوفنتوسأهم الأخبارتقارير وتحليلات

تقرير | مراجعة موقف الفرق المُتأهلة لدور النصف نهائي من كأس إيطاليا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تعود المنافسات الأوروبية للحياة من جديد ويبدأ كأس إيطاليا استكمال المسابقة قبل انطلاق الدوري الإيطالي يوم 20 يوليو القادم، كأس إيطاليا وصل إلى دور نصف النهائي ويلتقي فيه فريق يوفنتوس ضد فريق إيه سي ميلان، وفريق نابولي ضد فريق إنتر ميلان في النسخة الـ 73 من البطولة والتى تقام مباراته النهائية دائماً على ملعب الأولمبيكو، ويستعرض لكم موقع بالجول دوت كوم في هذا التقرير تاريخ مواجهات هذه الفرق في بطولة كأس إيطاليا وموقف كل فريق من البطولة.

يوفنتوس

نادي يوفنتوس هو المرشح الأقرب لحصد بطولة الكأس، ويسعى اليوفي لتحقيق ثنائية محلية هذا الموسم بعد إخفاقه في ذلك الموسم الماضي، حيث توج يوفنتوس بالقب الدوري وحصد نادي لاتسيو بطولة الكأس بعد الفوز على أتلانتا بهدفين دون.

يوفنتوس يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة عن لاتيسو، أما بالنسبة لبطولة الكأس فقد استطاع أن يتعادل مع ميلان في مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو بهدف لهدف حيث تقدم أصحاب الأرض أولاً في الدقيقة 61 عن طريق أنتي ريبيتش، وتعادل السيدة العجوز عن طريقة ركلة جزاء في الدقيقة 90 سجلها كريستيانو رونالدو.

يوفنتوس
يوفنتوس

ويستضيف نادي يوفنتوس نظيره إيه سي ميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا يوم الجمعة القادمة على ملعب أليانز ستاديوم (تورينو)، وتعد المباراة هي بداية استئناف النشاط الكروي في إيطاليا.

يوفنتوس واجه ميلان في 26 مباراة بكأس إيطاليا وفاز يوفنتوس في 11 مباراة بينما حقق ميلان 8 انتصارات، وتعادل الفريقين في 7 مباريات.

إقرأ أيضاً: نيلسون سيميدو يكسر البروتوكول الصحى

وسجل يوفنتوس في شباك ميلان 36 في مباريات كأس إيطاليا، بينما سجل ميلان 33 هدف في شباك السيدة العجوز.

يوفنتوس بدأ رحلة الكأس هذا الموسم من دور الـ 16 بمواجهة أودينيزي وحقق الفوز برباعية، ثم جاء الدور على روما في ربع النهائي وفاز اليوفي بثلاثية مقابل هدف.

السيدة العجوز هو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة كأس إيطاليا بـ 13 لقب.

إيه سي ميلان

يسعى الروسونيري لتحقيق لقب الكأس بعد غايب دائم 18 عاما، حيث كان آخر تتويج لميلان بكأس إيطاليا موسم 2002/2003 على حساب روما بجموع اللقائين 6/3.

ميلان فرصته ضعيفة بعد التعادل على أرضه في لقاء الذهاب مع يوفنتوس بهدف مقابل هدف، لكن رغم ذلك مازال زملاء زلاتان إبراهيموفيتش يتعلقون بآمال التأهل إلى النهائي من قلب ملعب أليانز ستاديوم (تورينو).

ميلان توج ببطولة الكأس في 5 مناسبات من قبل وكان آخر نهائي وصل إليه الفريق في موسم 2015/2016 وخسر ميلان أمام يوفنتوس بهدف الفارو موراتا في الأشواط الإضافية.

لاعبي ميلان
لاعبي ميلان

وسبق أن حقق ميلان اللقب على حساب يوفنتوس موسم 1972/1973 بركلات الترجيح 5/2 بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1.

الأحمر والأسود بدأ البطولة من دور الـ 16 وحقق الفوز على سبال بثلاثية دون رد، ثم في دور ربع النهائي واجه تورينو وفاز برباعية مقابل هدفين.

ميلان يحتل المركز السابع برصيد 36 نقطة ويأمل في تحقيق مركز مؤهل للدوري الأوروبي أو الظفر بالكأس لضمان المشاركة الأوروبية مع صعوبة الحصول على مركز مؤهل في ترتيب الدوري.

نابولي

البارثينوبين يأملون في تحقيق بطولة الكأس هذا الموسم خاصة بعد التراجع الكبير في مسابقة الدوري والابتعاد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ونغيير المدرب برحيل الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي والتعاقد مع جنارو جاتوزو، ويحتل نابولي المركز السادس في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 39 نقطة.

الأزوري فاز على إنتر ميلان بهدف دون رد على ملعب جوزيبي مياتزا وهو ما يرجح كافة الفريق للعبور خاصة أن مباراة الإياب ستقام على ملعبه سان بولو يوم السبت القادم 13 يونيو.

ويدين نادي نابولي بتقدمه للاعب الإسباني فابيان رويز الذي سجل الهدف في الدقيقة 57 من تسديدة رائعة.

نابولي حقق بطولة الكأس 5 مرات كانت آخره موسم 2013/2014 وجاء البطولة على حساب نادي فيورنتينا، حيث فاز البارثينوبين بثلاثية مقابل هدف.

وبدأ فريق نابولي كأس إيطاليا هذا الموسم من دور الـ 16 بملاقاة فريق بيروجيا وتغلب عليه 2/0، ثم قابل في ربع النهائي نادي لاتسيو بطل آخر نسخة وفاز عليه بهدف دون رد خلال مباراة دراماتيكية للغاية.

إنتر ميلان

النيتزوري يبني فريق جديد لبداية عصر من الإنجازات بعد التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي صانع نهضة يوفنتوس الآخيرة.

كونتي تم تلبية معظم رغباته من تعاقدت مثل التعاقد مع آشلي يونج وأليكس سانشيز وروميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد بالإضافة إلى التعاقد مع كريستيان إريكسن نجم توتنهام هوتسبير.

ويسعى الفريق لإحراز بطولة هذا الموسم لتثبيت أقدامه خاصة أن نادي توج بهذه البطولة منذ 10 سنوات ومنذ نفس الـ 10 سنوات وهو بعيد عن منصات التتويج.

انتر ميلان
انتر ميلان

النيراتزوري مهمته صعبة أمام نابولي الذي فاز عليه في جوزيبي مياتزا بهدف دون رد لكن هذا لا يجعل المهمة مستحيلة، فريق كونتي في هذا الموسم ظهر بشكل رائع ويتواجد في المركز الثالث بترتيب الكالتشيو وينافس على البطولة منذ بدايته وحتى الآن ويملك نادي إقليم لومباردي 54 نقطة بفارق 9 نقاط عن المتصدر يوفنتوس كما أنه لديه لقاء أقل.

وواجه إنتر ميلان فريق نابولي في كأس إيطاليا فاز نابولي في 4 مرات وفاز إنتر ميلان في 6 مرات وتعادلوا مرتين، وفي جميع المواجهات تلك تقابلو مرة وحيدة في نهائي موسم 1977/1978 وفاز إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف.

النادي اللومباردي حقق لقب كأس إيطاليا 7 مرات كان آخرها موسم 2010/2011 على حساب باليرمو بثلاثية مقابل هدف.

وبدأت كتيبة المدرب أنطونيو كونتي كأس إيطاليا هذا الموسم من الدور الـ 16 بسحق كالياري برباعية مقابل هدف، ثم هزيمة فيورنتينا بهدفين مقابل هدف في دور ربع النهائي.

 

وأخيراً، يبدو أن المرشح الأول لتحقيق اللقب هو نادي يوفنتوس الإيطالي، لكن مباريات الكأس لا تعرف دائماً لغة المفاجآت، ويلعب لقاء النهائي على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما يوم 17 يونيو القادم.

ويذكر أن الاتحاد الإيطالي قرار تغيير القانون بعدم اللجوء إلى أشواط إضافية في المباريات الثلاثة المتبيقة في حالة التعادل واللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرةً لحسم اللقاءت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P