مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأخبار دوري أبطال أوروباأخبار نابوليأهم الأخبار

حارس برشلونة يثير الجدل بشأن خليفة تشافي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أثار الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، الجدل بشأن بديل الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق.

برشلونة
برشلونة

وجاء ذلك على هامش حديث تير شتيجن في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة البارسا أمام نابولي والمقرر إقامتها غدًا الثلاثاء.

يلتقي البلوجرانا مع نظيره نابولي الإيطالي، وذلك في إطار إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

الجدير بالذكر أن لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب دييجو أرماندو مارادونا في إيطاليا، إنتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف مقابل مثله.

وتقام مباراة العودة على ملعب مونتجويك معقل البارسا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

على صعيد آخر، كان تشافي قد قرر الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني مع نهاية الموسم الجاري، بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة.

تصريحات مثيرة من تير شتيجن قبل مباراة برشلونة ضد نابولي

تير شتيجن
تير شتيجن

وتحدث مارك، قائلًا: “نرغب دائمًا في الحفاظ على نظافة شباكنا. لقد كنا نؤدي بشكل أفضل بكثير مؤخرًا”.

وتابع:” في مباراة الذهاب كان لديهم مدربهم الجديد بالفعل وكان لديهم أيام قليلة للتحضير للمباراة، لكنهم كانوا فريقًا تنافسيًا للغاية وقد تحسنوا كثيرًا في هذه الأسابيع. نحن نركز على شؤوننا، لا يؤثر علينا ما يفعلونه، المهم بالنسبة لنا هو لعب كرة القدم جيدًا”.

وأضاف: “عدم الفوز يعني خسارة 15 مليون يورو؟ كلما ركزنا أكثر على كرة القدم سيكون ذلك أفضل. إذا بدأنا نفكر في أمور أخرى، أعتقد أننا كلاعبين نخطئ… نريد التقدم للمرحلة التالية والوصول إلى الدور التالي من البطولة. نحن نركز على شؤوننا، سنبذل قصارى جهدنا”.

وأردف: “كوبارسي؟ من الواضح، في عمره يقوم بعمل رائع وأعتقد أنه على المستوى الشخصي يسهل الوصول إليه، منفتح على التحسين، على العمل، إنه في بداية مسيرته، نأمل أن يستمر على هذا النحو، تخيل كم يمكن أن يتحسن بعد”.

وواصل: “جميع اللاعبين يريدون سماع نشيد دوري الأبطال. نحن متحمسون للغاية، نعم، صحيح أننا لم نصل إلى أي نهائي آخر منذ 2015، كثيراً ما كنا قريبين جداً وبسبب أخطائنا الخاصة لم ننجح، لكنني أفضل محاولة ذلك مرة أخرى وأن يأتي اليوم. غداً سنختبر أنفسنا مرة أخرى”.

واستكمل: “يجب أن نفكر في الغد وليس كثيراً في الماضي، الذي لا يمكننا تغييره بعد الآن، نلعب في ملعبنا، نأتي بمشاعر جيدة، لم نتلقَ أي أهداف في ثلاث مباريات، نأمل في مواصلة هذا الخط للتأهل، على الرغم من أن الخسائر جعلت الأمور أكثر توازنًا”.

وأفاد حامي عرين النادي الكتالوني: “400 مباراة؟ آمل أن ألعب العديد من المباريات أكثر. حاليًا، أنا فخور بأنني ارتديت قميص برشلونة 400 مرة”.

وأكد: “قوتهم تكمن في امتلاك الكرة، تحريكها وإرباك الفريق المنافس. لدينا نفس الفكرة، امتلاك الكرة وعدم السماح لهم بامتلاكها لفترة طويلة وعندما يمتلكونها، أن يشعروا بضغط كبير لنتمكن من استردادها”.

وأوضح: “كريستنسن كمحور؟ أعتقد أنها قرار جيد من جانب تشافي، لقد منحنا توازنًا أكبر بوجوده كلاعب ارتكاز. نحن أفضل في الدفاع، لكن أيضًا في الهجوم، لأننا نصل إلى الضغط بشكل أفضل. يقدم لنا الكثير، على الرغم من أنه كان مرتاحًا جدًا في مركز الدفاع”.

وشدد: “أي مسابقة مهمة بالنسبة لنا. لدينا ما تبقى من الدوري ودوري أبطال أوروبا. سنقاتل من أجل كل شيء، لمحاولة تحقيق النجاح. أنا متحمس جدًا لمباراة الغد للاستمتاع بها”.

واستطرد: “إيناكي قام بعمل رائع ومنحنا الهدوء. قدم أداءً جيدًا في مباراتين بدوري أبطال أوروبا ولهذا السبب نحن هنا أيضًا. الأمر لا يتعلق بلاعب واحد فقط، بل بالفريق بأكمله”.

تشافي هيرنانديز - برشلونة
تشافي هيرنانديز – برشلونة

وعن قرار تشافي بالرحيل عن برشلونة، استمر: “أعرفه منذ سنوات وكان قراره مؤلمًا بالنسبة لي لأننا مسؤولون أيضًا، لكنه أوضح لنا أنه لا يتوقف وأنه يجب علينا أن نقدم أقصى ما لدينا، أيضًا من أجله. إنه مدرب عظيم، من الصعب تقبل رحيل تشافي، سواء كمدرب او كصديق، لأنه بفضله عدنا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا”.

واختتم: “فليك؟ ليس الوقت المناسب للحديث عن هانزي فليك، ليس هذا هو اليوم. إنه شخص رائع نقدره كثيرًا في الفريق الألماني. أعلم أن هذا الجواب لن يعجبكم، لكن غدًا نلعب أهم مباراة في الموسم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P