مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار ريال مدريدأخبار برشلونةأهم الأخبارتقارير وتحليلاتمسلسل بالجول

حواديت بالجول | مُباراة يعترف بها جمهور ريال مدريد ويُنكرها البارسا!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يقدم لكم موقع بالجول، خلال شهر رمضان عدد من القصص المُثيرة والرائعة في عالم الساحرة المستديرة، والأن مع مُباراة يعترف بها جمهور ريال مدريد ويُنكرها البارسا.

دائماً ما تُعرف مُباريات كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة بالمُتعة والإثارة والتشويق، حيث ينتظرها ملايين من مُشجعي كرة القدم وقطبي الكرة الإسبانية حولل العالم، ويتم تغطية تلك المُباراة بمُنتهى الدقة دائماً.

وبالعودة للذاكرة إلى الوراء لتذكر أحد أشهر المُباريات التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث يتذكرها بقوة جمهور الميرينجي بينما يغفل عنها مُتعمداً جمهور الفريق الكتالوني حتى لا يتذكر أحد أسوأ ذكريته مع الفريق العاشق له.

ماذا حدث؟

ريال مدريد _ برشلونة
ريال مدريد _ برشلونة

في عام 1942-1943، تأهل قُطبي الكرة الإسبانية “ريال مدريد وبرشلونة” إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ليتنافسا معاً على حصد بطاقة التأهل لنهائي البطولة، حيث إشتعلت الأجواء والصحافية وقتها، فـ مُباراة مثل هذه تحمل الكثير من المشاعر لجماهير الميرينجي والبارسا وينتظرها الملايين من الجمهور في كافة أنحاء العالم.

في مُباراة الذهاب، تمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الفوز أمام الغريم التقليدي ريال مدريد على ملعبه “ليس كورتيس”، ليضع البارسا قدماً في نهائي كأس ملك إسبانيا كما كان يعتقد البعض، حيث بدأت جماهير برشلونة تحتفل بالفوز الكبير على الميرينجي والتأهل الذي لم يكتمل.

ما بين الفرحة وكتابة التاريخ والعار..

ريال مدريد والبارسا
ريال مدريد والبارسا

فجرت مُباراة الإياب بين عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا مُفاجأة قد يكون وقوعها كـ وقوع القنبلة على جماهير قطبي الكرة الإسبانية، حيث بعد أن كان برشلونة مُتقدما على الملكي بمُباراة الذهاب بنتيجة 3/0، وظن الجميع أن البارسا قد وضع قدماً في نهائي البطولة، إلا أن الميرينجي لم يكتفي بالثأر فقط بل صمم على كتابة التاريخ.

تضاربت المصادر والأقاويل حول تلك المُباراة التي انتهت بنتيجة 1 – 11 لصالح ريال مدريد، حيث لم يعد أحداً يعلم أين تكمن الإجابة الصحيحة.

كان الشوط الأول قد إنتهى لصالح ريال مدريد بنتيجة (8-0)، واستكمل الملكي عرضه الكبير أمام أعين جماهيره في شوط المباراة الثاني مسجلا 3 أهداف أخرى.

بعد نهاية المُباراة، كشفت مصادر مُتحيز للفريق الكتالوني أن الشوط الأول كان قد انتهى بالتعادل السلبي بين ريال مدريد وبرشلونة، ثم بتدخل من نظام فرانكو الحاكم، دخلت الشرطة لغرفة ملابس فريق برشلونة مهددة ومتوعدة بالحجز وإنزال أقصى العقوبات على اللاعبين وعائلاتهم، إن هم لم يتنازلوا عن الفوز بنتيجة ثقيلة لصالح الفريق الملكي.

بينما قامت مصارد مُتحيزة لـ ريال مدريد بنفي أي تدخل للنظام الإسباني في نتيجة هذه المباراة. فادعاءات البرشلونيين أن الريال لم يحقق انتصاره إلا بفضل فرانكو (المعروف بتشجيعه لريال مدريد) لا أساس لها من الصحة.

وعقب تحقيق ريال مدريد هذا الفوز الساحق على غريمه التقليدي برشلونة، لم يتمكن من الظفر بلقب كأس ملك إسبانيا في المُباراة النهاية، بل خسر اللقب في وقتها لصالح فريق أتلتيك بيلباو.

وعقب زيادة إدعاءات برشلونة، بأن نتيجة المُباراة الكبيرة جاءت بفضل فرانكو، طرحت أحد المصادر المُحيزة لفريق ريال مدريد سؤالاً ذكيا للغاية حيث كتبت: “لو تدخل فعلا فرانكو في نتيجة المباراة، لماذا لم يتدخل أيضا في نتيجة نهائي تلك المسابقة ويمنح الفوز لريال مدريد؟

جدير بالذكر أن تلك النتيجة لم تتكرر مرة أخرى حتى الآن لصالح أي من قُطبي الكرة الإسبانية “ريال مدريد، برشلونة” على الرغم من مرور السنوات على تلك الواقعة التي يعتبرها جماهير الملكي مُباراة تاريخة وحدث رائع أمام الغريم التقليدي بينما يُنكرها جمهور البارسا ويُقدم إدعاءات لفوز ريال مدريد في تلك المُباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P