مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CHE
- : -
WES
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
LIV
- : -
TOT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
MIL
- : -
GEN
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
ROM
- : -
JUV
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
UDI
- : -
NAP
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CRY
- : -
MUN
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
PAR
- : -
DOR
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
REA
- : -
BAY
<
>
أخبار يوفنتوسأهم الأخبار

حوار أليجري – موعد عودته إلى التدريب وسنوات يوفنتوس وأشياء أخرى

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

صمت دام فترة طويلة بعد مغادرة يوفنتوس، شائعات واستنتاجات واحتمالات واليقين الوحيد، وهو الرغبة في العودة إلى مقاعد البدلاء الموسم المقبل.

ظهر أمس الأحد المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس وميلان السابق، على قناة سكاي سبورتس إيطالية في حوار مطول، وينقل لكم موقع بالجول تفاصيل الحوار.

أطلق ماسيميليانو أليجري العنان لنفسه أمس وقال: “من اتصل بي؟ يمكنني القول، أن ريال مدريد بحث عني لكنني قلت لا لأنني أعطيت كلمتي بالفعل ليوفنتوس، ورفضت العودة لهم من قبل اتصل مدريد بوقت قصير”.

وأضاف: “ما زلت لا أعرف أي شيء عن مستقبلي، والآن أشاهد المباريات وأضع نفسي في رأس المدربين، وأتخيل التبديلات التي سأقوم بها على سبيل المثال”.

وواصل: “الآن يونيو قادم وأنا أريد العودة، بالنسبة لوجهتي! تتمتع كل من إسبانيا وإنجلترا بسحر رائع، ولكن ربما أكمل مشواري في إيطاليا أيضًا، فلماذا لا”.

“المدربون الجيدون هم الذين يفوزون” أليجري

تحدث أليجري عن سبب تراجع الأندية الإيطالية في البطولات القارية قائلًا: “لقد قمت ببعض الأفكار، أنا دائمًا الشخص الذي قام بموازنة اللاعبين، هناك ليست الحقيقة المطلقة في كرة القدم ولكن التوازن ضروري لا أعتقد أننا يجب أن نتخلص مما علمنا إياه المدربون من الطراز القديم، حيث لا توجد حاجة للتخلص من الجديد”.

وواصل: “من الضروري التركيز على اللاعب والعمل عليه. التكتيكات موجودة ويحتاجونها. يبدو لي أن اللاعبين أصبحوا اليوم أداة للمدربين لإظهار أنهم جيدون. المدربون الجيدون هم الذين يفوزون ويخلقون القيمة. كرة القدم تتكون من إيماءات فنية داخل منظمة، نحتاج إلى العودة إلى كرة القدم”.

وداع يوفنتوس: “هل سأعود؟ لا يمكنني القول”

وعن تجربته مع يوفنتوس قال: “كان من الطبيعي أن أرحل. كان هناك تنوع في الآراء، واتفقنا أيضًا على كل شيء تقريبًا ولكن في النهاية تم الاختيار من قبل الرئيس وهم على علاقة ممتازة معه هذه السنوات الخمس غير قابلة للتكرار، وتم اتخاذ خيارات مهمة في السوق، وكبر الشباب. أعتقد أنه من الصعب نقل نفس الأشياء إلى اللاعبين بعد 5 سنوات وأعتقد أن هذا كان أحد الأسباب التي دفعتهم إلى التغيير، العام الماضي فزنا بالبطولة في 30 مباراة ثم تراجعنا قليلاً وتراجعت هذه العلاقة أيضًا. هل سأعود إلى يوفنتوس؟ لا أعرف، لا يمكنك القول”.

وعن تقييم موسم يوفنتوس تحت قيادة بيرلو قال: “لقد صنعوا فريقًا جيدًا، لقد وصلوا إلى نهائي كأس إيطاليا، وهم يقاتلون من أجل الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا، لقد فازوا بكأس السوبر، ثم دوري الأبطال عامل غير معروف عمليات الشراء التي قاموا بها جيدة، كييزا لاعب ممتاز، موراتا نفسه لكن خط الوسط قد تغير بشكل جماعي، في تغيير الأجيال تتغير خصائص اللاعبين أيضًا. أنت يجب أن تذهب وتعيد بناء روح الفريق. يتطلب الأمر الهدوء، عليك أن تجد لاعبين يتمتعون بخصائص تكمل بعضها البعض، فقد انتقل الجميع من الأوقات الجيدة إلى الأوقات الأكثر صعوبة. إذا فاز بكأس إيطاليا ودخل دوري أبطال أوروبا، سيظل موسمًا جيدًا. ربما كان من الممكن أن يكون أقرب إلى إنتر ولكن بعد ذلك عليك تقييم أشياء كثيرة”.

وأضاف: ” المرشح المفضل لسكوديتو؟ الإنتر يجب أن يكون للمدرب الآن عقلية مختلفة، لأن الهدف هو البقاء في نادٍ لفترة طويلة وعليك مشاركة ما تحصل عليه مع النادي. اقترح وجلب أفكارك لأن المطلوب منك بالإضافة إلى النتائج هو تحقيق القيمة. الإنتر بعد الخروج من الكؤوس كان قادرًا على العمل بشكل جيد وجعل لاعبين مثل باريلا وباستوني يكبرون وبالتالي بالنسبة لي يستحق المزيد، لقد قام إنتر بالفعل بعمل رائع مع كونتي منذ العام الماضي، والعام المقبل يمكنهم تحقيق نتائج رائعة في دوري أبطال أوروبا”.

“وظيفة المدرب لا تدرس”

وتحدث أليجري أيضًا عن مهنة المدرب، وهو فن لا يمكن تعلمه أو تدريسه ولكن يتم صقله بالخبرة والممارسة على حسب قوله: “كونك مدربًا أمر صعب للغاية، لا يمكنك شرح كيفية التدريب، هناك مدربون من يوم الاثنين إلى يوم السبت وهي مهنة، يوم الأحد أمر مختلف تمامًا لأن هناك إدارة لما هو غير متوقع، فهي ليست جزءًا من أي أسلوب أو تكتيكات. يقول المدرب. المدرب يزدهر بالأحاسيس، كابيلو لم يرتكب أي أخطاء في التبديلات على سبيل المثال. الاتصال وإدارة الموارد البشرية على سبيل المثال هي الأشياء التي لها أهمية كبيرة في هذا النوع من العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P