خطوة أخيرة تفصل برشلونة من الإعلان عن التعاقد مع حمزة عبد الكريم
في لحظة تاريخية للكرة المصرية، يستعد المهاجم الشاب حمزة عبد الكريم، نجم النادي الأهلي، لشد الرحال غدًا السبت 31 يناير 2026 إلى إسبانيا، تمهيدًا لانضمامه رسميًا لصفوف برشلونة.
تعد فترة انتقالات يناير التي شهدت واحدًا من أهم الانتقالات المباشرة من الدوري المصري إلى عملاق إسبانيا، النادي الكتالوني.
كواليس “العقد الثلاثي” وتجديد الولاء للأهلي
كشفت الإعلامية منى عبد الكريم، عمة اللاعب، عبر حسابها الرسمي، عن توقيع “العقد الثلاثي” اليوم الجمعة بين حمزة، النادي الأهلي، ونادي برشلونة.
قبل إتمام الرحلة، قام اللاعب بتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء لمدة موسم إضافي حتى يونيو 2028، لضمان حقوق النادي الأهلي.
تفاصيل صفقة انتقال حمزة عبد الكريم إلى برشلونة
تم التعاقد مع حمزة إعارة لمدة موسم ونصف (حتى نهاية موسم 2026-2027)، مع امتلاك البارسا حق الشراء النهائي مقابل 3 ملايين يورو (وقد تصل بالامتيازات إلى 5 ملايين يورو).
سيحصل صاحب القلعة الحمراء على 15% من قيمة انتقال اللاعب لأي نادٍ آخر مستقبلاً.
الانطلاقة من رديف برشلونة
سينضم حمزة عبد الكريم في البداية لفريق الرديف، تحت قيادة المدرب جوليانو بيليتي، ضمن خطة النادي لتجهيزه بدنيًا وتكتيكيًا قبل التصعيد للفريق الأول.
من المقرر أن يخضع اللاعب للكشف الطبي فور وصوله غدًا، ليكون جاهزًا للمشاركة في التدريبات مطلع الأسبوع المقبل.
أكد وليد صلاح الدين، مدير الكرة بالأهلي، أن حمزة ودّع زملائه اليوم قبل سفر البعثة إلى تنزانيا، مشيرًا إلى أن النادي فضل مصلحة اللاعب ومستقبله الأوروبي، معربًل عن ثقته في أن الشاب سيكون سفيرًا فوق العادة للكرة المصرية في “كامب نو”.
بما أن حمزة عبد الكريم صاحب الـ18 عامًا قد لفت أنظار كشافي النادي الكتالوني منذ تألقه في كأس العالم للناشئين بقطر.
هل سيحتاج وقتًا طويلًا في الرديف أم أن موهبته ستجبر هانز فليك على استدعائه لمجاورة لامين يامال في الفريق الأول قريبًا؟



