مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
ETT
- : -
AHL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAP
- : -
ATA
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
CHE
- : -
BUR
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
TOT
- : -
LUT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
LAZ
- : -
JUV
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 27
BAY
- : -
DOR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
NAS
- : -
TAE
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
SHA
- : -
HIL
<
>
أخبار برشلونةأهم الأخبارسوق الإنتقالات

ديباي ضد أجويرو: أيهما أفضل خيار لبرشلونة؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يتطلع برشلونة إلى تدعيم صفوفه تحت قيادة الرئيس الجديد خوان لابورتا ومن المتوقع الدخول بقوة في سوق الانتقالات وحسم تعاقدات كبيرة هذا الصيف، ومع وجود نقصًا خطيرًا في السيولة في الكامب نو، يجعل خيارات اللاعبين التى أنتهت عقودهم مثل ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو صفقات مغرية للغاية.

لم يوقع النادي الكتالوني أي لاعب في صفقة انتقال مجانية منذ 2005، عندما كان لابورتا رئيسًا خلال فترته الأولى. هذا الصيف  يمكن أن يسلكوا هذا الطريق مرة أخرى لجلب ديباي أو أجويرو.

والقى موقع “ماركا” الإسباني نظرة على إيجابيات وسلبيات كل مهاجم

ممفيس ديباي

المهاجم الهولندي موجود حاليًا في ليون وكان مرتبطًا ببرشلونة منذ الصيف الماضي وحتى خلال سوق الانتقالات الشتوية، لكنه بقي في النهاية في فرنسا وسيصبح ولاعبًا حرًا في نهاية موسم 2020/21.

أسباب تفضيل ديباي على أجويرو:

ديباي أكثر تنوعًا من أجويرو، فهو قادر على اللعب كرقم 9 ولكنه يزدهر أيضًا في مراكز عديدة. في نادٍ مثل برشلونة، يتم الترحيب دائمًا بالمهاجمين الذين يمكنهم أداء أدوار مختلفة.

وصوله سيجعل رونالد كومان سعيدًا، حيث أبدى المدرب الهولندي أعجابه بديباي من قبل، وهو من طلبه عندما وصل إلى برشلونة، من أجل تدعيم هجوم البلوجرانا.

سيصل المهاجم الهولندي بشكل أفضل وصحة أفضل من أجويرو. مع تعرض الأرجنتيني لإصابات كثيرة في الآونة الأخيرةـ ويمثل ديباي مخاطرة أقل وقد سجل 15 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة في هذا الموسم.

جزء من سبب عدم إصابة ديباي بنفس القدر هو أنه أصغر سناً. بلغ ديباي للتو 27 عامًا في فبراير وهو في أوج حياته المهنية، بينما سيبلغ أجويرو 33 عامًا في يونيو وستكون أفضل سنواته بالتأكيد هي ما مر من عمره في مانشستر سيتي.

سيرجيو اجويرو

أُعلن مساء الاثنين أن أجويرو سيغادر مانشستر سيتي بعد 10 سنوات مع النادي الإنجليزي. سيتكون رحيلًا عاطفيًا، لكن قد يكون هناك عودة سعيدة لأجويرو في نادٍ جديد.

أسباب تفضيل أجويرو على ديباي:

ربما كان ذلك منذ بعض الوقت، لكن أجويرو يعرف الدوري الإسباني جيدًا، عندما لعب مع أتليتكو ​​مدريد. قد يكون ذلك مفيدًا إذا أراد برشلونة لاعباً يعرف طبيعية الليجا.

على الرغم من أن الارجنتيني ليس متنوعًا مثل ديباي ولعب بشكل قليل تقريبًا على الأجنحة خلال مسيرته، فقد يكون هذا هو بالضبط ما يبحث عنه برشلونة. مع ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي وأنسو فاتي، لديهم مهاجمون ذوو جودة عالية ويحتاجون فقط إلى لويس سواريز جديد أو لاعب أفضل من مارتن برايثوايت.

قد يكون وصول أجويرو أيضًا سببًا لإقناع ميسي بالبقاء، حيث يتمتع الإثنين بصداقة قوية، كذلك قدموا ثنائية متفاهمة أثناء اللعب لمنتخب الأرجنتين.

بالنظر إلى عمره ، سيكون أجويرو بالتأكيد على استعداد لقبول عقد قصير الأجل من ديباي في هذه المرحلة من الوقت. بالنظر إلى الموارد المالية لبرشلونة، يمكن أن تكون هذه ميزة كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P