مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAS
- : -
WAH
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
SAS
- : -
INT
<
>
أخبار مانشستر يونايتدأهم الأخبارتقارير وتحليلاتسوق الإنتقالات

دييجو فورلان وتييري هنري الجديد.. أسوأ 7 صفقات أبرمها فيرجسون مع مانشستر يونايتد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

دييجو فورلان وتييري هنري الجديد.. أسوأ 7 صفقات أبرمها فيرجسون مع مانشستر يونايتد.. لا يختلف أحد على أن السير أليكس فيرجسون هو أسطورة تدريب مانشستر يونايتد، لكن كرة القدم لا تعرف النجاحات فقط بل هي جزء من حياتنا، واختياراتنا التى قد تتجنب الصواب بعض الأوقات، وتدير ظهرها لنا، وأيام أخرى تكون الأمور كما خططنا له بل ويمكن أفضل مما كنا نتخيل.

أجرى المدرب الاسكتلندي العديد من الصفقات التى حققت الكثير للشياطين الحمر، وعلى سبيل المثال، النجم كريستيانو رونالدو، لكن أيضًا وقع فيرجسون صفقات أقل ما يقل عنها إنها سيئة.

دييجو فورلان وتييري هنري الجديد.. أسوأ 7 صفقات أبرمها فيرجسون مع مانشستر يونايتد

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير بعض الصفقات التى أخفقت في مانشستر يونايتد.

1- بيبي

بيبي
بيبي

صفقة بيبي كانت نتيجة سير السير أليكس فيرجسون وراء كلام الكشافة، حيث تعاقد معه اليونايتد قادمًا من فيتوريا جيماريش البرتغالي، ولم يظهر الإ في 7 مباريات مقابل صفقة بـ 7 ملايين جينه إسترليني، وبقميص الشياطين الحمر ولم يفعل أي شيء يذكر سوء تصريحاته عن الصفقة حين قال: “لقد ذهبت إلى مانشستر يونايتد وكنت أظنهم يمزحون عندما قدموا هذا العرض، تعلمت كثيرًا من السير أليكس، ولكن ما تسبب في اختفائي هو أنني كنت وحيدًا ولم تكن لدي أي خبرة تساعدني على التأقلم”.

2- أندرسون

أندرسون
أندرسون

أندرسون انضم إلى مانشستر يونايتد، بنفس طريقة بيبي تقريبًا، حيث سمع فيرجسون أن أندرسون أفضل من واين روني، ليقرار التعاقد معه مقابل 26 مليون جنيه إسترليني في صيف 2007، وخلال 8 سنوات، لعب أندرسون 179 مباراة وسجل 9 أهداف، قبل أن يتم فسخ عقده في فبراير 2015.

3- كليبرسون

كليبرسون - فيرجسون - رونالدو
كليبرسون – فيرجسون – رونالدو

قد يكون أعظم ما حققه كليبرسون خلال مسيرته مع الشياطين الحمر هي الصورة مع فيرجسون ورنالدو، اللاعب البرازيلي انضم مع كريستيانو رونالدو في 2003، مقابل صفقة وصلت إلى 6.5 مليون جنيه إسترليني، ولعب مع اليونايتد 30 مباراة في موسمين، وسجل هدفين.

4- خوان سيباستيان فيرون

خوان سيباستيان فيرون
خوان سيباستيان فيرون

النجم الأرجنتيني لم يحقق شيء يذكر مع مانشستر يونايتد، حيث انضم إلى الأولد ترافورد في صيف 2001 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، بعد أداء كبير في إيطاليا بقميص لاتسيو وبارما، ولعب 80 مباراة بقميص اليونايتد سجل 11 هدف وصنع 14 آخرين.

5- ديفيد بيليون

ديفيد بيليون
ديفيد بيليون

تييري هنري الجديد الذي كلف خزائن اليونايتد 3 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2003 ورحل بعد أن لعب 40 مباراة فقط وسجل فيهم 8 أهداف في 3 سنوات مع الشياطين الحمر.

6- إريك دجيمبا دجيمبا

إريك دجيمبا دجيمبا
إريك دجيمبا دجيمبا

إريك دجيمبا دجيمبا انضم إلى مانشستر يونايتد قادمًا من نانت الفرنسي مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني، وكان ينظر له كبديل لروي كين، حتى إنه حصل على رقم 10.

ولعب المهاجم الكاميروني 39 مباراة سجل فيهم هدفين قبل أن يرحل في شتاء 2005.

7- دييجو فورلان

دييجو فورلان - فيرجسون
دييجو فورلان – فيرجسون

ليأخذ كل ذي حقًا حقه، فيعد السير أليكس هو أول من أخذ الأوروجوياني من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا، لكنه لم يقدم شيء يذكر مع اليونايتد قد يكون ذلك بسبب صغر سنه والحياة الجديدة التى أقدم عليها آنذاك، حيث لعب بقميص يونايتد 96 مباراة، وسجل 17 هدف ولديه 9 تمريرات حاسمة.

فورلان أظهر جودته الحقيقة بعد ذلك مع فياريال وأتلتيكو مدريد، ليبراهن على إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم.

وكشف فورلان سر رحيله المبكر عن مانشستر يونايتد، قائلًا: “كنا متأخرين في النتيجة ضد تشيلسي، وطلب مني السير القيام بالإحماء وأمرني بارتداء أحذية ذات مسامير مرتفعة بسبب الأمطار الغزيرة، والعشب المبلل، لكني كنت أفضل المنخفضة، وافقت لكني فعلت ما يدور في رأسي ولم ينتبه، أنهيت الإحماء وقام بإقحامي، بعد دقائق قليلة من دخولي سنحت لي فرصة للتسجيل لكني إنزلقت وأخفقت في التسديد، ثم أهدرت كرة أخرى بعد فقداني التوازن، وبعد نهاية المباراة بالهزيمة أسرعت إلى غرفة الملابس لإخفاء الحذاء لكن فيرجسون رآني وسبقني للأحذية ليرميها بعيدًا عني، وقام بالشجار مع عامل الغرفة بسبب حصولي على هذه الأحذية، وكانت آخر مباراة لي مع اليونايتد”.

هل يوجد صفقة كانت تستحق التواجد في قائمتنا اليوم ولم يتم ذكرها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P