مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAS
- : -
WAH
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
SAS
- : -
INT
<
>
أخبار دوري أبطال أوروباأخبار ريال مدريدأخبار ليفربول

رسمياً.. يويفا يعلق على فوضى نهائي دوري ابطال اوروبا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بياناً عاجلاً يوضح فيه موقفه من الفوضى العارمة التي شهدها نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي توج فيه ريال مدريد بلقبه الرابع عشر، على حساب ليفربول الإنجليزي.

يويفا يعلق على فوضى نهائي دوري ابطال اوروبا

وجاء بيان اليويفا كالأتي: “نود أن نعتذر بصدق لجميع المشجعين الذين واجهوا أو شهدوا أحداثًا مخيفة ومزعجة في التحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا، في ليلة كان من المفترض أن تكون احتفالًا”.

فوضى نهائي دوري الابطال
فوضى نهائي دوري الابطال

وتابع: “كرة القدم للأندية الأوروبية، لا ينبغي وضع أي مشجع لكرة القدم في هذا الموقف، ويجب ألا يحدث مرة أخرى، وتحقيقًا لهذه الغاية، مباشرة بعد الأحداث، كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإجراء مراجعة مستقلة لتحديد أوجه القصور والمسؤوليات لجميع الكيانات المشاركة في تنظيم النهائي، وقد نشر اليوم الشروط المرجعية لهذه المراجعة”.

وأكمل: “تهدف المراجعة المستقلة، التي سيقودها الدكتور تياجو برانداو رودريجز من البرتغال، إلى فهم ما حدث وتحديد الدروس التي يجب تعلمها لضمان عدم تكرار الأحداث المتعلقة بذلك اليوم”.

وواصل: “ستسعى المراجعة إلى إنشاء صورة كاملة وجدول زمني لما حدث خلال اليوم، سواء داخل الملعب أو المناطق المحيطة، بما في ذلك فحص تدفق المتفرجين إلى الملعب عبر نقاط الوصول المختلفة”.

وشدد: “ستدرس أيضًا جميع الخطط التشغيلية ذات الصلة المتعلقة بالأمن والتنقل وإصدار التذاكر، بالإضافة إلى غيرها من الخطط التقديرية لرئيس المراجعة”.

وأكمل: “وستفحص التخطيط والاستعداد للهيئات المعنية لتنظيم النهائي، بما في ذلك في مواقع إضافية مثل نقاط لقاء مشجعي نادي ليفربول وريال مدريد”.

وأوضح: “تهدف المراجعة المستقلة إلى تحديد المشكلات في تنفيذ العمليات وتشغيلها وتقييم أدوار ومسؤوليات جميع الكيانات المعنية ومدى كفاية استجابتها للأحداث”.

وأستكمل: “وذلك من أجل تقديم توصيات بشأن أفضل الممارسات للمستقبل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأصحاب المصلحة المعنيين”.

وأتم: “ستشارك المراجعة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر مجموعات المشجعين بما في ذلك أنصار كرة القدم في أوروبا بالإضافة إلى الفريقين المتأهلين للنهائي، والعاملين في الجهات المختصة والشرطة والسلطات الوطنية والمحلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P