مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الأهلي المصريأخبار الدوري المصريأخبار الزمالك المصريأخبار دوري أبطال أفريقياأهم الأخبارتقارير وتحليلات

رمضان وفايلر.. 5 أسباب تجعل كهربا صفقة رابحة للأهلي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

اقترب الإعلان الرسمي من جانب النادي الأهلي المصري، عن حسم صفقة ضم محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب فريق ديسبروتيفو دا أفيس البرتغالي، بعدما أكدت تقارير صحفية، انهائه لارتباطه مع الأخير.

وانضم كهربا إلى أفيش في الصيف الماضي، معلنا نهاية رحلته مع نادي الزمالك، وهو ما دفع النادي الأبيض لعدم إرسال بطاقته الدولية لناديه البرتغالي، مما اضطره لاستخراج بطاقة دولية مؤقتة، وشارك اللاعب بالفعل في 5 مباريات.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، مع منتخب مصر الأول في مباراتيه الأخيرتين بتصفيات أمم إفريقيا 2021 أمام كينيا، وجزر القمر، تحت قيادة المدرب حسام البدري.

رمضان وفايلر.. 5 أسباب تجعل كهربا صفقة رابحة للأهلي
كهربا

وارتبط اسم كهربا بقوة بالانضمام للنادي الأهلي في يناير المقبل، لكن اللاعب والنادي يتكتمان على الأمر، لحين الإعلان الرسمي المتوقع له خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد فسخ تعاقده مع نادي أفيس البرتغالي.

ويرصد “بالجول” في السطور التالية، الأسباب التي تجعل كهربا صفقة رابحة بكل المقاييس للقلعة الحمراء..

القيمة المالية

من المنتظر أن تكلف صفقة كهربا خزينة النادي الأهلي 400 ألف دولار فقط، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أفيس البرتغالي، وهو ما يعد وفقا للارتفاع الجنوني في أسعار اللاعبين رقما ضئيلا بالنظر إلى القدرات التي يتمتع بها اللاعب الدولي.

خطة فايلر

يعتمد السويسري رينيه فايلر بشكل واضح في مركز المهاجم على النيجيري جونيور أجايي، ويقدم الأخير أداءً مقبولا بشكل كبير في هذا المركز رغم وجود 3 مهاجمين هم: وليد أزارو، ومروان وصلاح محسن.

رينيه فايلر
رينيه فايلر

وأوضحت طريقة لعب فايلر أنه يفضل الاعتماد على مهاجم لديه العديد من الحلول ويجيد الاحتفاظ بالكرة، لخالق مزيد من الفرص والمساحات للجناحيم حسين الشحات، ورمضان صبحي، ولاعبي الوسط، وهو ما يتوفر في كهربا الذي يملك حلول فردية وقدرة تهديفية جيدة.

بديل رمضان صبحي

منذ عودة رمضان صبحي غلى الفريق معارا من ناديه الإنجليزي هدرسفيلد، وهو يمثل أحد أهم أسلحة الأهلي الهجومية إن لم يكن أهمها، مما دفع إدارة النادي لتجديد الإعارة لمدة عام آخر تنتهي بنهاية الموسم الحالي.

رمضان صبحي
رمضان صبحي

وحتى الآن تشعر جماهير القلعة الحمراء بالقلق من رحيل اللاعب في نهاية الموسم، خاصة تألقه اللافت للأنظار، مما يجعل التعاقد مع كهربا أفضل خطورة لتأمين مركز الجناح الأيسر في حالة عودة رمضان لناديه الإنجليزي أو للاحتراف الأوروبي.

الرد على صفقة عبد الله السعيد

بالطبع تسبب رحيل عبد الله السعيد عن النادي الأهلي، الموسم الماضي في هزة فنية طبيعية داخل صفوف الفريق الأحمر، والتي تسبب توقيعه للزمالك في وقت سابق وحصوله على مقدم تعاقد من النادي الأبيض في انهيار علاقته بالأهلي الذي أعلن عرضه للبيع بعد ذلك.

وصرح مرتضى منصور،رئيس نادي الزمالك بعدها في أكثر من مرة بأن هذه الخطوة أسفرت عن حرمان المنافس التقليدي من اهم لاعبيه على حد وصفه، حتى لو لم ينضم لفريقه، وبالتأكيد فالتعاقد مع كهربا سيكون بمثابة رد معنوي كما تراه بعض الجماهير على إنتهاء علاقة السعيد بالنادي الأحمر.

الخبرة الإفريقية

يتمتع كهربا بخبرة جيدة في الملاعب الإفريقية، حيث كان أحد أسباب تتويج الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية في نسختها الأخيرة، فضلا عن مشاركاته العديدة مع منتخب مصر في السنوات الماضية.

كهربا-وصلاح
كهربا-وصلاح

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P