مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأخبار الدوري الأوروبي الممتازأهم الأخبار

عاجل ورسميًا – برشلونة يُعلن عن موقفه من دوري السوبر الأوروبي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أوضح رئيس برشلونة، خوان لابورتا، رغبة البلوجرانا في البقاء جزءًا من مشروع الدوري الأوروبي الممتاز، وأصدر النادي بيانًا يؤكد نفس الادعاء.

لم يتبق سوى ثلاثة من الأندية المؤسسة – ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس – بعد أن اختارت تسعة أندية آخرى الأنسحاب بعد احتجاجات المشجعين.

وجاء بيان برشلونة كالتالي:

1.- يشارك نادي برشلونة وجهة نظر معظم أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى، والأكثر من ذلك، في ظل المناخ الاجتماعي والاقتصادي الحالي، أن هناك حاجة إلى إصلاحات هيكلية لضمان الاستدامة المالية وجدوى كرة القدم العالمية من خلال تحسين المنتج الذي يتم تقديمها للجماهير في جميع أنحاء العالم ومن خلال تعزيز وحتى زيادة قاعدة المعجبين التي تدعم هذه الرياضة ، والتي هي الدعامة الأساسية لها وأكبر قوتها.

في هذا السياق، وافق مجلس إدارة نادي برشلونة ، على وجه السرعة ، على عرض تشكيل جزء، بصفته العضو المؤسس، للدوري الممتاز، وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة وجاذبية المنتج المقدم إلى يبحث مشجعو كرة القدم، وفي الوقت نفسه ، وكواحد من أكثر مبادئ نادي برشلونة غير القابلة للتصرف، عن صيغ جديدة للتضامن مع عائلة كرة القدم ككل.

تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأنه سيكون من الخطأ التاريخي رفض فرصة أن تكون جزءًا من هذا المشروع كأحد الأعضاء المؤسسين له. كواحد من أفضل الأندية الرياضية في العالم، يجب أن تكون نيتنا دائمًا أن نكون في المقدمة، وهذا جزء لا غنى عنه من هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية.

في أي حال ، يحتفظ نادي برشلونة ، بصفته نادًا كان دائمًا وسيظل مملوكًا من قبل كل عضو من أعضائه، صراحةً بالحق في تقديم مثل هذا القرار المهم إلى الموافقة النهائية من الهيئات الاجتماعية المختصة بعد اتباع الحذر و دراسة ضرورية للغاية للمقترح.

2.- نظرًا لرد الفعل العام الذي أحدثه المشروع المذكور في العديد من المجالات المختلفة ، فلا شك في أن نادي برشلونة يقدر أن هناك حاجة إلى تحليل أكثر تعمقًا في الأسباب التي تسببت في رد الفعل هذا من أجل إعادة النظر ، إذا لزم الأمر، وبالقدر المطلوب، فإن الاقتراح كما تمت صياغته في الأصل وحل كل هذه المشكلات، دائمًا من أجل المصلحة العامة لعالم كرة القدم. يحتاج هذا التحليل المتعمق إلى وقت ورباطة جأش ضرورية لتجنب اتخاذ أي إجراء متهور.

نشعر أنه من المهم بنفس القدر تسليط الضوء على الحقيقة الموضوعية المتمثلة في أن محكمة العدل قد منحت بالفعل حماية قانونية عاجلة على النحو المطلو ، مما يؤكد حق المبادرة من جانب الأندية المؤسسة لمشروع الدوري الممتاز. في هذا الصدد ، يرى نادي برشلونة أنه سيكون من غير المناسب إجراء عملية التفكير والنقاش الضرورية في ظل معايير الضغط والترهيب غير المبررين.

على الرغم من إدراكه التام للأهمية والمصلحة التي تثيرها هذه المسألة، فضلاً عن الحاجة إلى التصرف دائمًا بأقصى قدر من الشفافية، فإن نادي برشلونة يتصرف في جميع الأوقات بحكمة ويطلب أقصى درجات التفهم والاحترام والأهم من ذلك كله الصبر بين أنصار نادي برشلونة والرأي العام بشكل عام.

يذكر أن مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، متوقف بعد رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، فكرة إقامة البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P