مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

فوائد الاحماء في كرة الطائرة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

فوائد الاحماء في كرة الطائرة، إن تمارين الإحماء تلعب دوراً رئيسياً في كرة الطائرة، حيث توفر فترة الإحماء للاعب كرة الطائرة فرصة مثالية لإعداد جسده إما للمباراة أو لدروس التدريب بشكل صحيح.

اهم فوائد الاحماء في كرة الطائرة

من بداية تاريخ كرة الطائرة، يجب أن يبدأ لاعبي كرة الطائرة في الاحماء قبل 30 إلى 45 دقيقة من المباراة أو التدريب، حيث يسمح أداء الإحماء قبل المباراة أو التمرين للاعبي كرة الطائرة بمضاعفة نشاطهم البدني بشكل كبير.

خلال فترة الإحماء يجب على لاعبي كرة الطائرة القيام بتمارين خاصة تصيب جميع مجموعات العضلات الرئيسية في الجسم، حيث يمنح الإحماء لاعبي كرة الطائرة فرصة جيدة لممارسة مهارات الإرسال والصد والتمرير والدفاع والإعداد.

يتم استخدام التدريبات المعروفة مثل تقلبات الكاحل والركلات الروسية والركلات السفلية والمشي باليد والعقرب بشكل نشط من قبل لاعبي كرة الطائرة لأغراض الاحماء، وهناك أيضاً الكثير من التدريبات والألعاب الفعالة لتسخين الكرة الطائرة، ومن أهم فوائد القيام بتمارين الإحماء في كرة الطائرة:

  • زيادة درجة حرارة الجسم.
  • زيادة درجة حرارة العضلات.
  • زيادة درجة حرارة الدم.
  • تحسين الدورة الدموية.
  • زيادة المرونة.
  • تحسين نطاق الحركة.
  • زيادة التنسيق العضلي.
  • زيادة إفراز الهرمونات.
  • تبريد الجسم بشكل أكثر فعالية.
  • تمدد الأوعية الدموية.
  • زيادة القوة التفجيرية.
  • زيادة التركيز العقلي وكذلك الاستعداد العقلي.

أن الإحماء مهم للغاية للاعبي كرة الطائرة، كما تجدر الإشارة إلى أن التمدد أثناء الإحماء يساعد لاعبي كرة الطائرة على تحسين أدائهم بشكل كبير وإظهار نتائج أفضل أثناء المباراة، ومن الواضح أن القيام بتمارين الإحماء يسمح للاعبي كرة الطائرة بتجنب الإصابات.

فوائد تمارين الاطالة اثناء احماء كرة الطائرة

فوائد الاحماء في كرة الطائرة، تساعد تمارين الإطالة للاعبي كرة الطائرة على تقليل التوتر في العضلات وإعداد الجسم للعبة، ومن المهم أن تعرف أن عضلات اللاعب عادة ما تكون متوترة للغاية، وهذا هو السبب الرئيسي لإصابات كرة الطائرة الشائعة.

لذلك يجب ألا يبدأ لاعبي كرة الطائرة مطلقاً اللعب أو الدروس التدريبية حتى يقوموا بتدفئة عضلاتهم ومفاصلهم جيداً، يؤدي أداء تمارين الإطالة أثناء الاحماء دائماً إلى تقليل التوتر في عضلات لاعبي كرة الطائرة، يساعد هذا أيضاً لاعبي الكرة الطائرة على تقليل مخاطر الإصابة أثناء اللعبة.

تسمح تمارين الإطالة للاعبي كرة الطائرة بالتحرك بشكل أسرع أثناء اللعب، وتساعد تمارين الإطالة أثناء الإحماء للاعبي كرة الطائرة على إعداد أجسامهم وعضلاتهم لتحركات خاصة بالكرة الطائرة بنجاح ونتيجة لذلك، فإن لاعبي كرة الطائرة سريعون للغاية ويؤدون أداءً جيدًا أثناء المباراة.

تمارين الإطالة تزيد من تنسيق العضلات بشكل ملحوظ، إذا كانت عضلات لاعب كرة الطائرة متناسقة بشكل جيد، فسيؤدي بشكل جيد في الملعب، كما تؤدي تمارين الإطالة إلى زيادة التنسيق العضلي، وتجعل الجسم يعمل بشكل أكثر فاعلية ويقلل من خطر التعرض للإصابات.

تمارين احماء كرة طائرة

فيما يلي قائمة بأهم تمارين إحماء كرة الطائرة:

  • تمرين رمي الكرة، يعد هذا التمرين من أشهر تمارين إحماء الكرة الطائرة، عندما يرمي المتدرب الكرة إلى لاعب آخر ويستلمها مرة أخرى.
  • تمرين الانقلاب الجانبي، يمكن القيام بهذا التمرين عن طريق فرد القدمين، ثم الانحناء والاعتماد على الساق اليمنى، ثم العودة للجانب الأيسر.
  • تمرين الجري ببطء مع ثني الركبتين، يعتبر هذا التمرين من أشهر تمارين الإحماء في كرة الطائرة، حيث يقوم المتدرب بالجري ببطء ورفع الركبة اليمنى ومحاولة الوصول إلى الصدر.
  • تمرين الانقلاب الأمامي، يقوم المتدرب بهذا التمرين وهو يقف ووجود مسافة بين قدميه، وبعد ذلك يتم تمديد الساق اليمنى للأمام بخطوة كبيرة، حتى تكون الساق الأمامية متعامدة على الأرض، ثم يتم تمديد الظهر بالكامل إلى اليسار.
  • تمرين الوثب، هذه واحدة من تمارين الاحماء البسيطة لكرة الطائرة بالطريقة التي يتم بها عندما يقفز المتدرب مسافة بسيطة للأمام وللخلف.

هكذا نكون قد قدمنا لكم فوائد الاحماء في كرة الطائرة و اهم تمارين إحماء كرة طائرة وفوائد تمارين الإطالة أثناء إحماء كرة الطائرة؛ كما يرجى العلم بضوروة استشارة المدرب الشخصي لكي يقدم لك معلومات اضافية قد تساهم في زيادة المخزون المعرفي لديك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P