مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور النصف نهائي
دور النصف نهائي
Round Title
MAR
- : -
ATA
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور النصف نهائي
دور النصف نهائي
Round Title
ROM
- : -
BAY
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
UDI
- : -
NAP
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CRY
- : -
MUN
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
PAR
- : -
DOR
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
REA
- : -
BAY
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 31
الأخدود
- : -
NAS
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور النصف نهائي
دور النصف نهائي
Round Title
ATA
- : -
MAR
<
>
أخبار الأهلي المصريأخبار الاتحاد السعوديأخبار الكرة السعوديةأخبار الكرة المصريةأخبار كأس العالم للاندية

قائد الأهلي يكشف خطة الفريق في كأس العالم للأندية

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تحدث الحارس الدولي محمد الشناوي، قائد النادي الأهلي، عن مشاركة القلعة الحمراء في النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمملكة العربية السعودية.

محمد الشناوي - حارس مرمى الأهلي
محمد الشناوي – حارس مرمى الأهلي

ويستعد الأهلي لملاقاة نظيره الاتحاد السعودي، مساء الجمعة المقبلة، في المباراة المقرر إقامتها على ملعب “الملك عبد الله – الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وتعد تلك المشاركة هي العاشرة في تاريخ العملاق القاهري، حيث سبق وأن شارك في 9 نسخ ماضية خلال أعوام (2005)، (2006)، (2008)، (2012)، (2013)، (2020)، (2021)، (2022)، ليُصبح بذلك من أكثر الفرق مشاركة في البطولة العالمية.

حارس الأهلي يتحدث عن طموحات فريقه في كأس العالم للأندية

وقال الشناوي في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي: “المشاركة في هذه النسخة من كأس العالم للأندية في هذه النسخة ستكون الرابعة تواليا بالنسبة لي، ولا شك أنها حدث كبير للجميع داخل النادي، والأهلي هو الأفضل في قارة إفريقيا وفخر لأي لاعب التواجد ضمن صفوفه، وتمثيله في مثل تلك البطولات الهامة، وهذه المرة طموحنا الوصول لنهائي البطولة لتحقيق إنجاز جديد، بعدما سبق وتوجنا بالميدالية البرونزية”.

وأضاف: “فخور بالوجود في الأهلي الذي يتمنى أي لاعب في مصر أن يكون بين صفوفه، كما أنني سعيد للغاية بإرتداء شارة القيادة وقيادة الفريق في أكثر من بطولة من بطولات كأس العالم للأندية، وأن أكون بصحبة المجموعة الحالية، فهو شرف عظيم بالنسبة إليَّ”.

واستكمل: “لاعبو الأهلي اكتسبوا المزيد من الخبرات من المشاركة في كأس العالم للأندية، وسبق وواجهنا فرقًا كبيرة مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ، وبالتالي زالت الرهبة تمامًا وأصبح لاعبو الفريق لديهم الخبرة في التعامل مع مثل تلك المباريات الصعبة”.

وأكد: “طموحنا هو الوصول للنهائي وتحقيق ميدالية أفضل من البرونزية، ولاعبو الفريق أصبح لديهم طموحات كبيرة، ودائمًا أتحدث معهم من أجل تحقيق إنجاز جديد لهم وللنادي”.

واسترجع الحارس الدولي ذكريات مشاركته في مونديال الأندية، قائلاً: “شاركت مع الأهلي في 3 بطولات متتالية، وأعتبر مباراة بالميراس البرازيلي من أفضل ذكرياتي بعد الفوز وتحقيق الميدالية البرونزية”.

وتابع: “علاقتي جيدة مع اللاعبين وهناك احترام متبادل بيننا، وفخر لي أن أكون قائدًا للفريق، ونحن مجموعة واحدة هدفها تحقيق البطولات، ونسير بنظام جيد داخل النادي، وغرفة الملابس دائمًا يسودها الحب والاحترام”.

الأهلي
الأهلي

واستطرد: “لاعبو الأهلي يسيرون وفق نظام محدد، ويعرفون واجباتهم قبل المباريات، ودائمًا زملائي الكبار في الفريق لهم دور مهم معي خاصة قبل المواجهات الحاسمة”.

وأكمل: “الجيل الحالي حقق ألقابًا كثيرة، واستطاع تحقيق إنجازات عديدة، هدفنا الموسم الحالي تحقيق المزيد من الألقاب، وقد ينخفض المستوى في بعض الفترات لكن اللاعبين يعودون بسرعة إلى مستواهم المعهود، وكلنا فريق واحد، وهذه هي سمات لاعبي الفريق، والأهم بالنسبة إلينا إسعاد الجماهير”.

ووجه قائد القلعة الحمراء رسالة إلى جمهور فريقه، قائلاً: “الجمهور دائمًا هو رقم 1 بالنسبة لنا، ونعمل على إسعادهم، ونكون سعداء للغاية بوجودهم، كما أن دعمهم للفريق في المدرجات يحملنا مسئولية كبيرة، واللاعبون يقدرون ذلك ويبذلون قصارى جهدهم من أجلهم”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P