مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الدوري الإسبانيأخبار برشلونةأخبار ريال مدريد

قبل الكلاسيكو.. من يتفوق بين ريال مدريد وبرشلونة في القيمة السوقية؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة لقاء الكلاسيكو المرتقب بين برشلونة وريال مدريد، الذي سيجمع بينهما في قمة الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

من المقرر أن يتلاقي برشلونة وريال مدريد في يوم الأحد المقبل الموافق 16 أكتوبر 2022، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، وستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الرابعة والربع مساءً بتوقيت مصر، الخامسة والربع مساءً بتوقيت السعودية.

وتعد مواجهة ريال مدريد وبرشلونة رقم 100 على مستوى كلاسيكو الأرض التي ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو، المعقل التاريخي لريال مدريد.

يعتمد التنافس التاريخي بين برشلونة وريال مدريد على عقود من المواجهات المباشرة والصراعات العنيفة على الألقاب المحلية ، وكما رأينا في المناسبات ، حتى على تاج كرة القدم الأوروبية.

يستمر ريال مدريد وبرشلونة في امتلاك قدرة هائلة على إغواء اللاعبين من جميع أنحاء العالمK ليس فقط بسبب عضلاته المالية، على الرغم من أن برشلونة يمر بأزمات متتالية .

 لم يكن لدى برشلونة ومدريد أبدًا أي عقبات عندما يتعلق الأمر بحك جيوبهم لإبرام عقود كبيرة. من النادر أن يهرب منهم اللاعب الذي ما بين حاجبيه. في الواقع ، تمكن برشلونة من الحصول على أموال من حيث لم يكن هناك شيء ليكون قادرًا على إطلاق نفسه في السوق بحثًا عن لاعبين جدد.

القيمة السوقية

تبلغ القيمة السوقية للاعبين الـ 22 الذين سيقفزون إلى البرنابيو غدًا حوالي 1،000 مليون يورو.

على الرغم من مناخ التقشف النسبي هذا ، ستستمر مباراة الغد في كونها أكبر عرض كرة قدم في العالم.

 

 أنفق الفريق الكتالوني 158 مليون يورو على ثمانية عقود (ليفاندوفسكي ورافينها وكيسي وكريستنسن وكوندي وماركوس ألونسو وهيكتور بيليرين وبابلو توري).

إذا قارنا هذا الرقم بما أنفقته فرق الدوري الإنجليزي الممتاز ، فهذا ليس بالأمر الكبير ، لكن في إسبانيا لا يزال يمثل الفارق الكبير بين برشلونة ومدريد وبقية الأندية.

قضى برشلونة المرينغ هذا الموسم على التوظيف. ليس بسبب المشاكل المالية. في الواقع ، كانوا على استعداد للجنون من أجل كيليان مبابي أو إيرلينج هالاند ، إن لم يكن لفلسفتهم الخاصة. وقع ريال مدريد على ما يحتاجه لدعم فريق بطل. لم تكن بحاجة إلى تغييرات هيكلية ، مثل برشلونة ، بل كانت بحاجة إلى اللمس بدرجة كافية بحيث تستمر الآلة في التزييت.

بمجرد إضافة القيمة السوقية للاعبين الـ 22 الذين من المتوقع أن يبدأوا في سانتياغو برنابيو يوم الأحد ، نحن بالفعل حوالي 1،000 مليون يورو (916.50). وذلك دون التمكن من الاعتماد على خسائر بارزة مثل تيبو كورتوا أو رونالد أراوجو.

في حالة ريال مدريد ، دفعت المرينغ حوالي 333 مليون يورو مقابل 11 من صنع لونين. كارفاخال ، ميليتاو ، ألابا ، ميندي ؛ تشواميني ، كروس ، مودريتش ؛ فالفيردي ، بنزيمة ، فينيسيوس. تبلغ قيمتها السوقية الحالية 487.50 .

أما بالنسبة لبرشلونة ، فقد دفعوا 280 مليون ثابت زائد 82 متغير آخر لـ Ter Stegen ؛ بالدي ، كوندي ، إريك ، جوردي ألبا ؛ سيرجيو بوسكيتس ، جافي ، بيدري ؛ ديمبيلي وليفاندوفسكي ورافينها. سعره الآن 429.

بعيدًا عن ريال مدريد وبرشلونة، ف هناك 2 من اللاعبين البعيدين عنهما بين تلك القائمة وهما جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد تقدر قيمته بـ70 مليون يورو ويتواجد بالمركز السابع، بينما يظهر ميكيل أويارازبال من ريال سوسيداد في المركز الـ13 بقيمة 60 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P