مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAS
- : -
WAH
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
SAS
- : -
INT
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
MAL
- : -
MAD
<
>
أخبار الأهلي المصريأهم الأخبار

قبل مواجهة الزمالك – ماذا قدم الأهلي على ستاد هزاع بن زايد ؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

الأهلي والزمالك، مباراة كبيرة ينتظرها عشاق الكرة العربية والعالمية في شتى بقاع الأرض ، فسوف تتجه الأنظار يوم الجمعة 28 أكتوبر في تمام السابعة مساءً إلى ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين في دولة الإمارات العربية الشقيقة ، حيث تقام هناك مباراة السوبر المصري بين الكبيرين الأهلي والزمالك.

الزمالك يدخل السوبر بصفته بطل دوري 2021 وكأس 2021 ، والأهلي يدخل بصفته وصيف الكأس لسنة 2021 .

الأهلي هو وصيف السوبر الماضي بعد الخسارة أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بعد التعادل السلبي في الأشواط الأصلية .

وفي السطور القادمة سوف نتعرف على نتائج الأهلي على ستاد هزاع بن زايد ، حيث يعتبره الجمهور ملعب الأهلي في الإمارات لما يحمله هذا الملعب من ذكريات مع الجمهور الأهلاوي الكبير .

ماذا قدم الأهلي على ستاد هزاع بن زايد ؟

في عام 2015 ، لعب الأهلي والزمالك مباراة السوبر المصري على استاد هزاع ، ويشاء القدر أن يكون مدرب الزمالك في هذا العام هو مدرب الزمالك الحالي جوسفالدو فيريرا ، وأيضاً كان الزمالك يدخل السوبر بصفته بطل الدوري والكأس لهذه السنة على حساب الأحمر ، والأهلي أيضاً بصفته وصيف الكأس ، وانتهت المباراة بفوز أهلاوي بنتيجة 3 – 2 .

عمر جابر صفقة الزمالك الجديدة كان لاعباً في صفوف الفريق في المباراة وحينها سجل الهدف الافتتاحي ، وأهدر لاعب الأهلي الحالي الذي كان في الزمالك – محمود كهربا – فرصة الهدف الثاني عندما أهدر ركلة جزاء لفريقه ، عاد الأهلي بعدها بركلتي ترجيح لعبدالله السعيد و هدف لمؤمن زكريا ، وعاد كهربا ليسجل الهدف الثاني للفارس الأبيض في الوقت البديل ، وتوج الأهلي بالبطولة .

في عام 2016 ، لعب الأهلي مباراة ودية مع فريق روما الإيطالي على ستاد هزاع ، وقتها كان روما يضم في صفوفه لاعبين كبار أمثال ، دي روسي وتوتي ولوبونت ومحمد صلاح وإدين دزيكو .

الأهلي كان قد انتصر بنتيجة 4 – 3 ، افتتح التهديف النجم الغاني جون أنطوي ، ثم سجل إدين دزيكو هدف التعادل تبعه نجم ليفربول الحالي محمد صلاح ، ولكن تعادل الأهلي سريعًا بهدف لمؤمن زكريا ، ثم سجل وليد سليمان الهدف الثالث ، ثم عاد فانكاوير وسجل التعادل في الدقيقة 89 ولكن كعادته ومن غيره يسجل +90 ، الأهلي سجل هدف الفوز لأحمد الشيخ في الدقيقة 93 ؛ لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي على العملاق الإيطالي في الكأس الذهبية .

لم تتوقف إنجازات الأهلي على هذا الملعب ، ففي عام 2017 وفي كأس السوبر المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي وصيف كأس مصر حينها ، انتصر الأهلي بنتيجة 1 – 0 لوليد أزارو وتوج الأهلي بالسوبر المصري الذي أقيم على ستاد هزاع .

عملاق أوروبي آخر هزمه الأهلي العالمي وليس المحلي والقاري فقط على ستاد هزاع ، ولكن هذه المرة كانت مباراة اعتزال الغالي – حسام غالي – الكابيتانو ، حينها لعب النادي الأهلي مع نادي أياكس امستردام بطل هولندا و الذي خرج من نصف النهائي لدوري الأبطال الأوروبي حينها من توتنهام .

الأهلي انتصر بهدف صلاح محسن في الدقيقة 83 لينتهي اللقاء الذي أقيم في هزاع بن زايد بانتصار أهلاوي .

الأهلي الذي يريد التتويج بالسوبر المصري الحادي عشر في تاريخه ، جمهوره متفائل بالفريق بعد الأداء المميز مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد لنادي القرن ، ومتفائل أيضاً بالاستاد الذي سيقام عليه اللقاء .

فهل سيشهد ستاد هزاع بن زايد ، انتصار أهلاوي جديد ، وبطولة سوبر جديدة للفريق الأحمر ، أم فيريرا والزمالك سيثأرون لهزيمتهم في 2015 على نفس الإستاد ؟

سؤال بالتأكيد ننتظر إجابته التي ستكون يوم الجمعة القادمة حينما تبدأ المباراة في السابعة مساءً ، وإذا حدث تعادل في الأشواط الأصلية فسوف تتجه أولا لأشوطٍ إضافية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P