مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الدوري الألمانيأخبار الدوري الإيطاليأخبار الكرة السعوديةأهم الأخبارالموسوعة

قناة السعودية الرياضية نحو شراء حقوق بث الدوري الايطالي والدوري الألماني

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

مع نهاية عقود قنوات بي ان سبورت القطرية مع رابطة الأندية الألمانية المحترفة هذا الموسم، تعمل القناة السعودية الرياضية للموصول لمسودة تفاهم بينها وبين رابطة الدوري الألماني وذلك بهدف بث مباريات الدوري الالماني الدرجة الأولى (البوندسليجا) لمدة ثلاثة مواسم عبر المنصة السعودية المتلفزه مع بداية موسم 2021/2020.

وتفضل إدارة قنوات بي ان سبورت الفرع العربي منها لعدم تمديد عقود بث الدوري الألماني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نهاية موسم الكروي 2020/2019، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية التي أثقلت كاهلها على مدار عامي 2018 و2019 بعد الحصار الخليجي العربي عليها وجائحة فيروس كورونا الأخيرة والتي دفعتها سابقاً للتفريط في بطولتي كأس ملك إسبانيا وكأس إيطاليا كما هو مُعلن في وقت سابق.

قيمة صفقة بث الدوري الألماني عبر القناة السعودية

حتى الآن، لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة والتي من المتوقع أن لا تتجاوز الـ 180 مليون يورو ولمدة ثلاث سنوات، وذلك نظراً لإنتشار وباء فيروس كورونا التي تسبب في إنخفاض أسعار حقوق البث المباشر للمباريات عما كان عليه في الأعوام الماضية.

قد يهمك: تردد استقبل قناة ليبيا الرياضية 2020 Libya Sport بث مباشر

وكما تم تسريب بعض المعلومات من قطر حول استغناء إدارة بي ان سبورت عن محمد كمال، المُعد الرئيسي للدوري الألماني في حملة الإقالات الأخيرة التي طالت 126 موظفاً في القناة الرياضة القطرية.

وبما هو مؤكد، فإن شبكة قنوات بي إن الرياضية ستعمل على إبقاء مسابقتي الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني فقط ضمن شبكتها حالياً، بالإضافة إلى بعض المنافسات القارية الدولية مثل كأس أمم أوروبا وكأس أمم أفريقيا وكأس أمم آسيا، ودوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا.

السعودية الرياضية نحو شراء حقوق الدوري الإيطالي

في خط موازي لمشروع السعودية مع رابطة الدوري الإلماني، دخلت إدارة قناة السعودية الرياضية في مفاوضات متقدمة مع القنوات المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، لشراء حق ما تبقى من مباريات موسم 2020/2019 وللاتفاق على قيمة شراء حقوق بث جميع مباريات الموسم القادم 2021/2020 أيضاً.

شعار الدوري الايطالي
شعار الدوري الايطالي

وأفاد مصدر خاص بموقع بالجول على أن إدارة السعودية الرياضية تعمل بشكل جدّي مع القنوات المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الإيطالي منذ أيام طويلة لإغلاق هذا الملف مع وجود نية حقيقية لدى إدارة القناة السعودية متمثلة في الهيئة العامة للرياضة للظفر بجميع بطولات الاتحاد الإيطالي بالإضافة الى الدوري الإيطالي الدرجة الأولى (سيري آ)، وكما أن المسؤولون في السعودية طوروا علاقتهم في الآونه الأخيرة مع رابطة الأندية اللإيطالية عندما قاموا بتنظيم مباراة كأس السوبر الإيطالي لعامين متتاليين بين يوفنتوس وميلان ويوفنتوس ولاتسيو أخيراً، وتسعى قناة الرياضية السعودية للبناء على مكاسب كأس السوبر، واستغلال الأزمة المالية العميقة التي تحدث الآن في قنوات بي ان سبورت القطرية.

إقرأ أيضاً: ترتيب هدافي الدوري الإيطالي عبر التاريخ

جدير بالذكر أن قنوات بي ان القطرية قد توقفت عن نقل مباريات الدوري الإيطالي بدءاً من الأسبوع الخامس والعشرون التي أفتتحت مساء يوم أمس السبت بمباراتين، علماً بأنها استغنت عن ألتوبيلي، المحلل الرياضي الرئيسي الخاص بالدوري الايطالي، كما لم تُمدد تعاقد مع هشام الخالصي، الإعلامي التونسي المخضرم والمتخصص في تقديم ستوديوهات في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P