مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار باريس سان جرمانأخبار الدوري الفرنسيأهم الأخبار

كريستوف جالتييه: الأمر متروك لي لإظهار أنني قادر على قيادة جيش من اللاعبين الجيدين

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

ناقش كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان الجديد، التحديات الكبرى التي سيواجهها فريقه في الموسم المقبل  والدور الذي يلعبه ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار تحت قيادته، وكيفية التعامل مع غرفة خلع الملابس المرصعة بالنجوم، وأهداف النادي في الموسم القادم.

أثارت تصريحات جالتييه حول الأجواء السائدة في مباريات النادي على أرضه جدلاً بين مشجعي باريس قبل بضعة أسابيع.

وفقًا للفرنسي، قد لا يتمتع بارك دي برانس بأجواء مثالية أثناء المباريات، لكنه موقع خاص بسبب ماضيه.

كريستوف جالتييه: الأمر متروك لي لإظهار أنني قادر على قيادة جيش من اللاعبين الجيدين

كريستوف جالتييه: كيف لا يكون نيمار في خططي؟
كريستوف جالتييه: كيف لا يكون نيمار في خططي؟

وقال جالتييه في مقابلته مع ليكيب: “قد لا يكون بارك دي برينس أحد أكثر الملاعب روعة”.

وأردف: “لكنه أحد الملاعب التي تتميز بجمالها واسمها إنه مكان فريد من نوعه”.

لم يكن مشجعو باريس سان جيرمان راضين عن تعليقات المدرب الجديد، لذلك اضطر جالتييه إلى توضيحها في مقابلة مع ليكيب. وعبر الفرنسي عن أسفه واعتذر للجمهور، مدعيا أنه “قدم نفسه بشكل سيء”.

بعد فشل ماوريسيو بوكيتينو، اختار ناصر الخلافي جالتييه لقيادة طموحات باريس سان جيرمان العالية ضغط قيادة أغلى فريق في العالم للفوز وكسب دعم الجماهير سيقع الآن على أكتاف المدرب الفرنسي.

شرح جالتييه أيضًا كيف أصبح مدربًا لباريس.

وقال: “اتصالاتي الأولى مع النادي كانت قبل أسابيع قليلة من وصولي الرسمي”.

وأضاف: “لقد أجريت محادثات مع لويس كامبوس وكذلك مع الخليفي الذي أكد لي أنني سأكون المدرب المستقبلي لباريس سان جيرمان”.

ترددت شائعات كثيرة عن مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان ليكون مدرب باريس سان جيرمان المقبل، مع الكثير من التكهنات في وسائل الإعلام الفرنسية جالتييه سلط الضوء على الأمر كذلك.

وقال: “زيزو لديه سجل حافل، زيدان فريد من نوعه لكن الشيء الأكثر أهمية كان اتصالاتي المستمرة مع رئيسي ولويس كامبوس”.

سيواجه جالتييه العديد من التحديات في باريس سان جيرمان، أحدها سيكون إدارة غرفة خلع الملابس مع العديد من الأسماء الكبيرة.

قال: “أعتقد أن لدي القدرة على التكيف”.

وتابع: “في نيس كان لدي لاعبون شبان يتمتعون بالكثير من الجودة، لكن غالبًا ما كان علي أن أكون وراءهم، وأصر على المبادئ والتفاصيل من الواضح أن الطريقة التي أستعد بها للمباريات وأتعامل مع مجموعتي ستكون مختلفة في باريس”.

وأوضح: “مثل ما فعلته في نيس كان مختلفًا عما فعلته في ليل يجب أن يكون لدينا نفس المتطلبات للجميع لكن بالطبع لا يمكنك إدارة لاعب شاب موهوب، لاعب يمضي موسماً رائعاً ولاعبين مع لمحة عن ميسي أو نيمار أو مبابي بنفس الطريقة”.

كان هناك الكثير من الحديث حول الاختلاف في التأثير الإعلامي بين باريس سان جيرمان والفرق الأخرى. قال جالتتيه إنه لا يركز بشكل كبير على الأمور خارج الميدان.

وكشف جالتييه: “هذا له صدى دولي ستكون هناك قواعد للحياة التي سيتم وضعها والتي سأقدمها للمجموعة”.

وتابع: “ستكون هناك بعض الأشياء القابلة للتفاوض، وبعض الأشياء غير القابلة للتفاوض سأتحدث إلى اللاعبين لأنه يتعين علينا أن نأخذ في الاعتبار الالتزامات الرياضية الإضافية للاعبين، لكن يتعين علينا احترام قواعد دقيقة للغاية”.

وأوضح: “سيتعين عليهم الالتزام وأيا كان اللاعب، إذا لم يكن لديه أسباب وجيهة لعدم احترامهم، فسوف يتنحى بمفرده سيحدث ذلك بشكل طبيعي نحن لسنا في الجيش أيضًا”.

وأردف: “لن أتخذ قرارًا أبدًا دون مراعاة آراء الآخرين. أهم شيء هو أن رئيسي يتبعني وإداري الرياضي. غرفة الملابس تحتاج إلى العدالة والعدل ينطبق على الجميع”.

وقال: “أتفهم أن هناك هذا الجدل حول شرعتي، خاصة أنه في دوري أبطال أوروبا مع ليل، كان لدينا أداء سيئ (نقطة واحدة في دور المجموعات في 2019/2020)”.

وأكمل: “لكن هذه المباريات الست ستفيدني جيدًا. بعد ذلك، لست حاملًا لواء المدربين الفرنسيين. الأمر متروك لي لإثبات أنني قادر على قيادة جيش من اللاعبين الجيدين جدًا. إذا لم أفعل ذلك شعرت بالقدرة على تحمل هذا الضغط سأكون في مكان آخر”.

كان هناك الكثير من التكهنات بشأن مستقبل نيمار لكن جالتتيه أوضح أن البرازيلي سيكون جزءًا من خططه الموسم المقبل.

وقال: “نعم كان من الواضح لي أنني أريد أن يستمر نيمار”.

وتابع: “في هذا المجال من المهارات ، هناك العديد من الأشياء التي لا يمكنني إتقانها.سأتكيف مع الفريق الذي أملك، وأنا أحب ذلك على أكمل وجه علينا تقليص الفريق، لكنني أريده أن كن قويا قدر الإمكان. الفريق دائما أقوى مع لاعبين رائعين. ونيمار واحد”.

نيمار وميسي لاعبان يمكنهما لعب دور مماثل لباريس ويمكن أن يكونا مدمرين في يومهما. شارك المدرب الفرنسي ما خطط له للثنائي.

وقال: “لقد تحدثنا كثيرًا عن ذلك أذكر في تفكيري أن اللاعبين سيلعبون، بحلول 13-25 نوفمبر أو 26 مباراة (النادي والمنتخب معًا). ستكون هناك حاجة للتناوب”.

وتابع: “ما أريده ، رغم أنه من الواضح أنني أمتلك أحد عشر لاعبًا قويًا للغاية، هو أن يكون هذا الأحد عشر على الأقل بنفس القوة مع التغييرات الخمسة المحتملة”.

وواصل: “هجوميًا  سيكون هناك وقت للعب للجميع. أعرف أين يمكن أن يكون نيمار مرتاحًا ، سواء كان ذلك أكثر قليلاً في المقدمة أو أمام لاعبي خط الوسط. نيمار ، مثل ميسي، هم الوسطاء ، واللاعبون الذين لديهم القدرة على أن يجدوا أنفسهم بين الخطوط وأن يكونوا حاسمين”.

لم يستمتع ميسي بموسم جيد مع باريس سان جيرمان، حيث كافح من أجل تسجيل الأهداف وإيجاد موطئ قدم له في العاصمة الفرنسية ومع ذلك، فإن جالتتيه غير منزعج من الطريقة التي انتهى بها موسم ميسي الأول.

قال جالتييه: “إنها حياة جديدة بالنسبة له حياة أسرية جديدة ، حياة جديدة كلاعب”.

وأضاف: “عليك أن تحترم الكثير من الشخص الذي يقول، في سن 34 (وهو الآن 35):” أريد أن أجرب شيئًا آخر لا يستطيع الجميع فعل ذلك. بالطبع هناك فترة تكيف مما يمكنني رؤيته لمدة عشرة أيام، إنه لاعب مستثمر بالكامل والباقي، كل شخص على هذا الكوكب يعرف ما يمكنه فعله”.

ارتبط نجم باريس سان جيرمان مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف، لكنه اختار البقاء في مكانه يعتقد جالتييه أن مبابي يعرف ماذا يفعل وما هو الأفضل بالنسبة له.

وقال جالتييه: “هذه وجهة نظري لن نلومه. إنه لا يزال صغير يبلغ من العمر 23 عاما ولديه سيطرة معينة على الأحداث”.

وأضاف: “إنه يعرف ما يتوقعه الناس منه، لكن هناك لاعبون آخرون من حوله أيضًا. أنا لا أحاول تخفيف بعض الضغط عنه”.

وتابع: “كيليان يعرف ما يريد، يعرف أين يريد أن يذهب ما الذي يريد أن يفعله في مسيرته ، لذلك لديه هذا الضغط تلقائيًا”.

بالحديث أكثر عن مبابي، أوضح جالتييه الدور الذي سيلعبه اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في نظامه.

وكشف: “إذا أردنا الحفاظ على نضارة اللاعبين وتجنب الإصابات، فسيتعين علينا إيجاد توازن في وقت اللعب لذا أريد أن أقوم بمهاجم آخر”.

وتابع: “كيليان هو شخص يحب العمق مريح للغاية من الناحية الفنية قادر على اللعب بين الخطوط. بما أنني أريد أن أشركه مع مهاجم آخر يجب أن يكون ملف تعريف مختلف. نقطة مرجعية في منطقة الجزاء”.

وواصل: “إنه يريد أن يلعب جميع المباريات الكل يريد أن يلعب كل المباريات وهذا جيد. الكل يريد تحطيم الأرقام القياسية هذا أفضل. سيكون الأمر متروكًا لي لأدرب بشكل جيد حتى يؤدي الجميع بشكل جيد للغاية ويلتقي بالجماعية والفردية الأهداف”.

باريس سان جيرمان مهووس بحلم الفوز بدوري أبطال أوروبا سُئل جالتييه عما إذا كان يعتقد أنه سيكون الشخص الذي سيساعد الفريق الباريسي في الفوز باللقب الأول.

وأجاب: “لماذا لا؟ هل تعرف من فاز بأول دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي؟ كان روبرتو دي ماتيو. من كان سيراهن عليه بنس واحد؟”.

سُئل جالتييه أيضًا عن نوع التكتيكي الذي يفضله.

وأجاب: “الأمر يتعلق بالتزام عندما تصل إلى باريس سان جيرمان، فأنت تعرف في جزء كبير من الدوري نوع المباريات التي ستخوضها”.

وتابع: “أنا أتأقلم مع خصائص الفريق والبيئة وما يجب أن يكون عليه باريس سان جيرمان. إذا كنت هنا فهذا لأنني أشعر أنني قادر على إنتاج شيء آخر. لم أصل يوم الثلاثاء لأقول لفريقي:” باريس ، سنهيمن سنواجه كتل منخفضة”.

وأردف: “لن نستخدم تكتيكات نعتمد فيها على الانتقالات للهجوم. سنفعل شيئًا آخر سيكون لدينا أوقات نحتفظ فيها بالسيطرة، وأوقات يتعين علينا فيها تمديد الكتل للدخول”.

بريسنل كيمبيمبي  قلب دفاع باريس سان جيرمان، تعرض لإشاعة انتقال إلى تشيلسي شارك جالتتيه أفكاره حول نفس الشيء.

قال: “قرأت كل ما يمكن أن يقال عن كيم”.

وأتم: “لقد ضحكنا على ذلك معًا. إنه لاعب أحبه إنه مباشر ما الذي سيحدث لا أعرف إنه مدافع رائع، وقائد. في هذا النظام يمكن أن يكون فعالًا للغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P