مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار ريال مدريدأخبار دوري أبطال أوروباأخبار ليفربولأهم الأخبار

كيف تغير ريال مدريد وليفربول منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2018؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

من المقرر أن يلتقي ريال مدريد وليفربول وجهاً لوجه لأول مرة منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 في كييف حيث يلتقي الفريقان في ربع نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء الثلاثاء القادم.

فاز لوس بلانكوس بنتيجة 3-1 في لقاءهم الأخير بهدفين من جاريث بيل وهدف لكريم بنزيما ليحققوا لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ 13 في كأس أوروبا بشكل عام.

مرت ثلاث سنوات حتى الآن والجانبان مستعدان للمواجهات مرة أخرى، حيث يبحث ليفربول عن الانتقام ، ولكن كيف تغير الفريقين في السنوات الأخيرة؟

ريال مدريد بدون رونالدو أو بيل

أبرز الغائبين عن ريال مدريد 2018 هما كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

بيل كان أفضل لاعب في المباراة النهائية في 2018، حيث سجل هدفين في 20 دقيقة بعد أن لعب كبديل  لكنه تراجع منذ ذلك الحين إلى حد كبير في العاصمة الإسبانية وهو حاليًا انتقل على سبيل الإعارة إلى توتنهام هوتسبير.

انتقل أسطورة النادي وهداف الملكي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس بعد فوزه الأخير في دوري أبطال أوروبا، وكافح النادي لاستبدال موهبته المذهلة منذ ذلك الحين.

دفاعيًا سيبدو ريال مدريد مختلفًا تمامًا هذه المرة مع تيبو كورتوا بدلاً من كايلور نافاس في حراسة المرمى، وداني كارفاخال وسيرجيو راموس على حد سواء من المقرر أن يغيبا عن المباراة بسبب الإصابة.

تغيير خط وسط ليفربول والغايب الدفاعي

حدثت تغيرت ديناميكية في خط وسط ليفربول بشكل جذري منذ نهائي 2018، مع وصول تياجو ألكانتارا من بايرن ميونيخ الصيف الماضي وكذلك فابينيو من موناكو في الصيف السابق.

مع قدرة تياجو الآن على اللعب في دور أكثر تقدمًا في خط الوسط، مع الأمان الإضافي الذي يلعبه فابينيو في اللعب بدلاً من لعب دور مدافع مؤقت، أصبح الآن حراً في إظهار النطاق المذهل للتمرير والحركة التي كان يُظهرها. خلال فترة وجوده في ألمانيا.

من الواضح أن الإصابات طويلة الأمد لكل من فيرجيل فان ديك وجو جوميز تشكل ضربة لفريق يورجن كلوب، لكن وجود فابينيو أمام الشراكة الدفاعية الشابة لناثانيال فيليبس وأوزان كاباك يمنحهم منفذاً سهلاً للخروج من الدفاع.

سيكون الحارس البرازيلي أليسون أمر مختلف في هذه المباراة أيضًا، وسيكون مشجعو ليفربول على ثقة من أداء مضمون أكثر منه من ذلك الذي حصلوا عليه من لوريس كاريوس والذي ظهر بشكل مؤسف قبل ثلاث سنوات وأهدى مدريد هدفين مهمين.

صراع راموس ضد صلاح لن يحدث

شهد نهائي 2018 الحادثة التي دفع فيها سيرجيو راموس محمد صلاح إلى الأرض في الشوط الأول، مما تسبب في إصابة النجم المصري الذي انتهى به الأمر إلى مغادرة الملعب باكياً.

ومع ذلك، تؤدي الإصابة التى يعانى منها راموس حاليًا إلى خروج قائد ريال مدريد من المواجهة، مما يعني أنه لن يكون هناك لقاء محرج بين الثنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P