مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
ETT
- : -
AHL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAP
- : -
ATA
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
CHE
- : -
BUR
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 30
TOT
- : -
LUT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 30
LAZ
- : -
JUV
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 27
BAY
- : -
DOR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
NAS
- : -
TAE
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 25
SHA
- : -
HIL
<
>
أخبار تشيلسيأهم الأخبارتقارير وتحليلات

لماذا يحتاج تشيلسي التعاقد مع تيمو فيرنر

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تشير العديد من التقارير إلى اقتراب نادي تشيلسي الإنجليزي من ضم المهاجم الألماني تيمو فيرنر لاعب نادي لايبزيج الألماني.

صاحب الـ 24 عاماً لفت أنظار العديد من الفرق الكبرى مثل بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول.

وكان تيمو قريب من الانضام إلى الريدز خاصةً بعد تصريحات يورجن كلوب بإعجابه الشديد بما يقدمه مواطنه، كذلك تصريحات اللاعب بالرغبة في اللعب بالدوري الإنجليزي والإشادة بفريق ليفربول، ما جعله أقرب للانضمام إلى أبطال دوري أبطال أوروبا قبل أن يتراجع النادي عن إبرام الصفقة بسبب التأثر الاقتصادي النادم عن انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي.

لكن قد يكون هذا شئ جيد لفيرنر الذي كان سيجهد لإيجاد مكان أساسي في تشيكلة الريدز، خاصة أن الفريق يعتمد على الثلاثي الهجومي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني، وسيكون من الصعب أن يلعب مكان أحد منهم.

بينما انضمامه إلى تشليسي قد يسهل من ظهوره بشكل أساسي خصاة أن البلوز يعاني من قلة المهاجمين الذين يتمتعون بنفس جودة فيرنر، وخاصة بعد رحيل هازارد إلى ريال مدريد وعدم إبرام صفقات الموسم الماضي بعد الحرمان من سوق الانتقالات بسبب التعاقد مع لاعبين قاصرين.

وعاني تشيلسي هذا الموسم من تغييرات كبيرة في مركز الهجوم واستخدام  الكثير من اللاعبين في هذا المركز منهم الشباب مثل تامي أبراهام هداف الفريق، وكالوم هودسون أودوي، والأمريكي كريستيان بوليسيتش، واستخدم أيضاً أصحاب الخبرات مثل ويليان وبيدرو وجيرو.

مهاجمي تشيلسي جميعاً سجلوا 28 هدف بجيمع المسابقات هذا الموسم، بينما تيمو فيرنر سجل 31 هدف بجميع المسابقات مع لايبزيج.

وهو ما يوضح حاجة الفريق لمهاجم يمكن الاعتماد عليه في الفترة القادمة.

وما يظهر معانة تشيلسي التهديفية هو تسجيله لـ 51 هدف، بينما المتصدر ليفربول سجل 66 هدف، ومانشستر سيتي سجل 68 هدف، وليستر سيتي الثالث سجل 58 هدف.

كذلك في ترتيب الهدافين لا يوجد سوى تامي أبراهام في المركز التاسع من أكثر اللاعبين تسجيلاً للهداف، هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث سجل أبراهام 13 هدف بفارق 7 أهداف عن المتصدر جيمي فاردي.

بينما تيمو فيرنر يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الألماني، بتسجله 25 هداف، بفارق 5 أهداف عن المتصدر روبرت ليفاندوفسكي.

كما أن لاعب نادي شتوتجارت سابقاً يجد اللاعب على الأطراف واختراق العمق، ما سيوفر حلول هجومية كثيرة لفرانك لامبارد خلال الموسم القادم، خاصة في حالة اختيار فرانك الدفع بمهاجمين، ما يعنى ترحيل فرينر على أحد الأطراف أو هبوطه لإستلام الكرة من الخلف وأرساله إلى الأمام أو الدخول بها إلى العمق مستغلاً سرعته وقوته البدنية.

تيمو فيرنر
تيمو فيرنر

لماذا يحتاج تشيلسي التعاقد مع تيمو فيرنر لماذا يحتاج تشيلسي التعاقد مع تيمو فيرنر لماذا يحتاج تشيلسي التعاقد مع تيمو فيرنر

ما قد يعب فيرنر بعض الشئ هو إخفاقه في إنهاء الهجمات في بعض الأحيان ما سيتطلب من لامبارد تطويره في جانب إنهاء الهجمة، وقد يكون الأمر سهل على لامبارد لاعب الوسط الهداف، لم لديه من خبرات في إحراز الكرة داخل شباك الخصوم.

https://www.youtube.com/watch?v=dwwcBb3Uz5k

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P