مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CHE
- : -
WES
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
LIV
- : -
TOT
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
MIL
- : -
GEN
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
ROM
- : -
JUV
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
UDI
- : -
NAP
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
CRY
- : -
MUN
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
PAR
- : -
DOR
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Semi-finals
REA
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأخبار الدوري الإسبانيأهم الأخبار

ليفاندوفسكي يُشعل النار على حكام الدوري الإسباني بسبب هذا اللاعب!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

هاجم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، حكام الدوري الإسباني بتصريحات نارية.

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

وتحدث روبرت خلال لقاء صحفي مع التلفزيون البولندي، قائلًا: “كم بقى لي من طاقة؟ برأيي هذا الموسم من المهم جداً إدارة طاقتي وتحدثت مع المدرب حول هذا بالفعل، أتذكر في موسم مع هانسي فليك أُستبدلت كثيراً في المباراة في الدقيقة 60-75 لكن هذا يعتمد على طريقة لعب الفريق والنتيجة”.

وتابع: “اذا حسمنا المباراة بسرعة من الشوط الأول فيمكنك التفكير بالأمر لكن لو كنا نعاني من الصعب اتخاذ هذا القرار، مع فليك كنا نسجل هدفين و ثلاثه وبعدها يتم استبدالي لأني سألعب مباراة اخرى بعد 3 أيام”.

وأضاف: “في كرة القدم عادةً تكون آخر 15 دقيقة هي الأكثر ارهاقاً لذلك اذا لعبت كل مباراة 75 دقيقة سوف استطيع ان العب كل 3 ايام لأن الارهاق سيكون مختلفاً لو لعبت 90 دقيقة مرتين في الأسبوع”.

وأوضح: “في هذه الايام وتيرة المباريات مرتفعة للغاية ولا يوجد وقت للتعافي والناس يتوقعون منا ان نكون دائماً بنفس المستوى”.

وأكد: “الجيل الحالي سيواجه مشكلة في الحفاظ على مستواهم واظهار مهاراتهم، لا اتحدث عن شهور او سنة بل اتحدث عن 10-12 سنة”.

وأردف: “أنا أحب لعب كرة القدم، وأنا أهتم بها، وما زال لدي هذا الجوع للتواجد في هذا الملعب أيضاً من منظور الوقت وفي أي عمر أنا، بالطبع، أنظر إلى أشياء معينة بشكل مختلف”.

واستكمل: “‏ما يمكن تحسينه في عمر الـ35 عام؟ لا أعلم، من المعروف في سن 35 ما الذي يجب أن أتعلمه أكثر، من ناحية أخرى، أنا في نادي جديد حيث كنت ألعب لأكثر من عام وطوال الوقت أختبر أشياء جديدة، ودوري جديد، وعواطف جديدة، وتحديات جديدة”.

واستطرد ليفاندوفسكي: “لأول مرة أكون في مكان أعرف فيه أنني لن أقوم بـ اختبار أي شيء جديد للخطوة التالية. في هذا العمر لدي عقد لبضعة مواسم وأتعامل أنه كما لو كنت في القمة ولا تزال هناك خطوة تالية”.

وشدد: “داميان سواريز ؟ ماذا يمكنني ان أفعل؟ يجب ان يعرف الحكام ان هذا الفريق لا يريد لعب كرة القدم من قبل المباراة وانهم يريدون التمثيل والاستفزاز وارتكاب اخطاء كثيرة، احياناً الحكام يبحثون عن راحة البال وفقط انهاء الأمر، لاعب مثل داميان يجب ايقافه عن طريق الحكم الذي يرى ذلك او حكم الـ VAR، هم الآن لا يوقفون هذا اللعب بل يساعدون عليه”.

ليفاندوفسكي - برشلونة
برشلونة – ليفاندوفسكي

وواصل ليفاندوفسكي: “‏الدوري الاسباني أصعب في التسجيل؟ لم أتوقع في الليجا ان أرى تضييع اللعب بهذا الشكل وبرأيي هو لم يكن كذلك، الحكام من جهة اخرى يفسرون بعض الأمور بشكل سيء ولا اعرف من هو المسؤول عن هذا لأن بعض الحكام يريدون فعل امر ما لكن لديهم تعليمات مسبقة ما يجب الانذار عليه وما لا يجب، الليجا لا تشجع على اللعب الهجومي، هناك امور تحدث في الدفاع لو فعلتها انا المهاجم لتم احتساب خطأ واعطائي انذار حتى لا تكون هناك مشاكل”.

واستمر نجم البارسا: “لامين يامال؟ لأكون صادقاً لم أرى مثل هذا اللاعب في هذا العمر بهذا المستوى لفترة طويلة، ولكن من ناحية أخرى أخشى أن الوقت مبكر جدًا بالنسبة له. إنه لا يزال طفلاً، عمره 16 عاماً. الآن الجميع مفتون به. لا أريد مهاجمته لأنني أحب الأمين، أحاول مساعدته أيضاً، لكنه يدرك حجم الشدائد أو الموقف التي تنتظره. الجميع مسحور به الآن، ولكن التوقعات على وشك ان تبدأ”.

ليفاندوفسكي يثير الجدل بتصريحات نارية

واستدرك: “يجب أن يأخذ كل وقته للنمو، وأن يفعل مايفعله أقرانه في هذا العمر رغم انه يلعب في الفريق الأول لبرشلونة. من الجميل أنه صغير وموهوب، من الأفضل السماح له باللعب، لكن هل هو مستعد ذهنياً لذلك؟ كم عدد اللاعبين الذين بدأوا اللعب في الفريق الأول في الأندية الكبرى في سن 16 عامًا ولعبوا لفترة أطول من عمرهم 30 عامًا؟ لن تجد مثل هذا، ربما واحد أو اثنين. الآن أصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهؤلاء الشباب بسبب وسائل التواصل الاجتماعي. كان الأمر أسهل، لم تكن تقرأ كل ما يظهر في وسائل الإعلام من قبل، ولم يكن هناك مثل هذا التدفق للمعلومات ومقاطع الفيديو والتعليقات، كانت تتم فقط قراءة الصحف والانترنت كان في بدايته. لا اضحك على نفسي، عندما كنت في السادسة عشرة من عمري واذا قرأت كل هذا، فإن رأسي لن يكون مستعداً لذلك”.

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي مع جائزة جيرد مولر

وأتم ليفاندوفسكي: “بالطبع، لا أريد أن أقول إنه لا ينبغي أن يلعب، لا أريد أن تؤخذ هذه الكلمات بهذه الطريقة، أنا أحب لامين. لقد رأيت الكثير من الشباب في التدريبات واعتقدت أنهم جيدون، لكنه يمتلك شيئاً رائعاً، إنه مهووس بكرة القدم. من وجهة نظر كونه طفلاً، فهذا يمثل تحدياً بالنسبة له ولبيئته وللنادي ألا يتم كسر هذا التوازن وأن لا يحاول القفز بسرعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P