مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأخبار ريال مدريد

ليونيل ميسي يصدم برشلونة: زين الدين زيدان جعلنا نُعاني أمام ريال مدريد!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أدلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، بتصريحات مثيرة كشف فيها أن برشلونة، فريقه السابق عانى كثيرًا في مباريات الكلاسيكو أمام ريال مدريد حينما كان أسطورة فرنسا زين الدين زيدان مدربًا للميرنجي.

ليونيل ميسي - زين الدين زيدان
ليونيل ميسي – زين الدين زيدان

وحرصت شركة “أديداس” العالمية، الخاصة بالملابس والأحذية الرياضية، على تنفيذ إعلان خاص بها يضم الثنائي الأسطوري معًا لأول مرة في التاريخ خارج إطار بساط كرة القدم.

وعلى هامش ذلك، ظهر نجم التانجو رفقة أسطورة الديوك الفرنسية في لقاء جمع بينهما، تبادلا فيه الحديث عن عدة أمور خاصةً عندما كان الليو لاعبًا للنادي الكتالوني الغريم التقليدي للفريق الملكي.

ليونيل ميسي يُغازل زين الدين زيدان ويتبادلان القمصان

وتحدث ليونيل ميسي إلى زيزو، قائلًا: “أنا معجب بك كثيراً. لم نحظى بفرصة اللعب معًا لكن تواجهنا قليلاً وبعد ذلك أنت كمدرب وأنا كلاعب لكن دائماً كنت أحترمك ومعجب بكل ماكنت تفعله وماتستمر في فعله”.

وتابع: “ذكرياتي كطفل مع الرقم 10؟ بالنسبة لنا نحن الأرجنتينيين الرقم 10 يعتبر مميزًا جدًا. عندما تتحدث عن الرقم 10 يخطر في الذهن مارادونا تلقائيًا. على الرغم من أنه لا يوجد أحد استطاع أن يصبح مثله إلا أن الحلم والرغبة كانت دائمًا محاولة تقليده. أطفالي يعرفونه رغم أنهم لم يروه أبدًا وعلى الرغم من أنني لم أشاهده كثيرًا لكنه قدوتنا ومرجعنا”.

وأضاف: “اللاعبون رقم 10 أصبحوا قلائل الآن في كرة القدم”.

وواصل: “عمر أطفالي؟ تياجو يكمل عامه الـ11 في نوفمبر وماتيو 8 وسيرو 5 سنوات، طوال اليوم وهم يلعبون. يحبون كرة القدم وشغوفين بها”.

وأردف: “أطفالي يحبون الرقم 10؟ لازالوا في سن صغير لكن عادة عندما تكون صغير تحب الذهاب للهجوم وتسجيل الأهداف إلاّ اذا كنت قد وُلدت بجنون حراسة المرمى”.

واستكمل عقب تبادل قمصانهما معًا: “إنه رائع كان هذا القميص لطيفًا حقًا، الرقم 5 في العالم أنت جعلته رقمًا مهمًا”.

واستطرد الليو: “بعيداً عن مارادونا الذي بالنسبة لنا دائمًا يأتي أولاً وبعد ذلك يأتي الاخرون كان أيمار أكثر لاعب كنت معجب به وكنت أحبه كثيرًا”.

وأفاد ليونيل ميسي: “وصلت إلى برشلونة في عمر 13. كانت سنة 2001”.

وأوضح: “تسجيل هدف أم صناعته؟ أنا أحب كلاهما لكن في بعض الأحيان قد تكون التمريرة أجمل من الهدف”.

واستمر: “كرة القدم تغيرت كثيراً وتغيرت في الخطط أيضاً. منذ الصغر كنا نلعب بـ 3-3-4 لكن الان يتم استخدام خط من خمسة أو ثلاثة مدافعين كثيراً وهذه الخطط لا يدخل فيها الرقم 10 الحقيقي أو دعني أقول صعب جدًا أن يتواجد فيها”.

تصريحات مثيرة من ليونيل ميسي بشأن أطفاله!

عائلة ميسي
عائلة ميسي

وأكد ليونيل ميسي: “عائلتي وأطفالي فوق كل شيء لكن بعد ذلك كرة القدم هي حياتي، كنت أتحدث اليوم مع مدرب الحراس سيباسيتيان ساخا عن التضحية التي يقدمها الآباء لأبنائهم. اليوم بعد أن أصبحت أبًا أنا محظوظ لأن لدي وقت لاصطحاب أبنائي للتدريب وأخذهم من المدرسة. الجهد والتضحية التي يقدمها الآباء لأبنائهم هي شيء عظيم. يعودون من العمل للمنزل بدون راحة ويذهبون بهم من مكان لآخر وفي عطلة نهاية الأسبوع يذهبون بهم لأي مكان من أجل اللعب”.

وكشف: “في باريس لم أرتدي الرقم 10 الذي كنت معتاد عليه لسنوات مع برشلونة والأرجنتين وعلى الرغم من أنني لم أكن أهتم حينها ولم يكن شيئًا كبيرًا لكن اشتقت قليلاً لرقمي هناك، وكان الرقم 30 مميزًا لي أيضًا لأنه يذكرني ببدايتي في كرة القدم”.

وشدد: “أن تسجل هدفًا في نهائي كأس العالم هو أفضل شيء في كرة القدم يمكننا أن نقول ذلك أنا وانت، ولكن نهائي 2014 سيظل غصة كلما تذكرته، لم أندم على أي شيء في مسيرتي لكن لا يزال نهائي كأس العالم 2014 عالق في الذهن على الرغم من أنني أستطيع نسيانه قليلا مع كأس العالم هذا”.

ليونيل ميسي يوجه نصيحة هامة للجيل القادم

واستدرك: “نصيحة للجيل القادم؟ نعم نحن كنا محظوظين لكن كان هناك عمل يوميًا وجهد ومسؤولية. كانت رحلة طويلة لتحقيق ماحققناه. كنا نتعامل باحترام وتواضع وهذا الشيء بالنسبة لي شخصيًا كان يتم تعليمي إياه في المنزل منذ الصغر وهذا هو مايهم في الحقيقة، الطريقة الوحيدة لتحقيق الهدف هي القتال وفي النهاية ستصل”.

وزاد في الشأن نفسه: ” الطريق سيكون صعب وأنت تتعثر عدة مرات ولكن في النهاية سيحدث ماتريده أن يحدث لا يمكنك الفوز دائما وهذا جزء من الحياة، هناك لحظات صعبة ستواجهك عليك أن تفيق وتحاول مرة أخرى، هناك العديد من الأشخاص الموهوبين لكن العديد منهم لاينجح لأنه بعيداً عن الموهبة تحتاج إلى العمل والجهد والتضحية والإحترام والحظ أيضًا تحتاج إلى الكثير من الحظ في عالم كرة القدم لأن الجميع يرغب في ممارسة كرة القدم. هي أكثر رياضة يرغب العالم فيها لكن الفرص فيها قليلة”.

ميسي يتغنى بـ زين الدين زيدان ويصدم برشلونة

برشلونة - ليونيل ميسي
برشلونة – ليونيل ميسي

وأكمل: ” لا أقول هذا لإنه متواجد هنا لكني قلتها عدة مرات سابقاً زيدان واحد من أعظم اللاعبين في التاريخ ودائماً كنت معجب به وأحبه. كنت أتابعه كثيرًا في مدريد وعانيت منه كثيراً أيضاً لأنني من برشلونة. زيدان هو الأناقة والفن والسحر وكل شيء. لدي ذكريات كثيرة عنه منها هدفه ضد ليفركوزن في نهائي الأبطال وأهدافه ضد البرازيل في نهائي كأس العالم وحركة الدوران الأيقونية التي كان يقوم بها وهدف فالنسيا الشهير”.

الفرنسي زين الدين زيدان
الفرنسي زين الدين زيدان

واستفاض: “إينزو فرانشيسكولي؟ كنت صبيا لكنني رأيت نادي ريفر يفوزون بكل شي كان لديهم فريق رائع واليوم لا يزال إينزو يعمل في النادي لقد كنت محظوظا لمقابلته إنه شخص رائع”.

وسأل زيدان إذا كان الأفضل هو تسجيل هدف في دوري الأبطال أم كأس العالم، فـ أجاب ليونيل ميسي: “أي هدف مهما كان؟ حسناً الأمر يعتمد على اللحظة لكن التسجيل في المسابقات الأوروبية وكأس العالم دائمًا يكون أمر مميز وبالطبع كأس العالم مميز أكثر بسبب السياق الذي يتم وضعك فيه ولما يعنيه الهدف لكن الأمر يعتمد على المباراة”.

وحول أصعب مدافع واجهه الليو الأرجنتيني، رد: “أنا لعبت مع تورام كان صعبًا جداً. في كأس العالم كان لديكم فريق عظيم”.

وأتم أسطورة النادي الكتالوني السابق: “عندما كان والدي يأخذني للتدريب؟ نعم أتذكر ووالدتي كانت تصطحبني كثيراً لأن والدي كان يعمل ولا يمكنه ذلك. أتذكر أنه كان يستيقظ يوميًا في الرابعة صباحاً ويعود في الرابعة والخامسة مساءًا وريثما يصل يحتسي قليلاً من الماء بشكل سريع ويذهب بي للتدريبات. هذا جهد كبير يقدمه جميع الآباء في العالم الذين يمكنهم فعل أي شيء لأطفالهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P