مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة المصريةأخبار المنتخب المصريأهم الأخبارتقارير وتحليلات

ماذا قدم حسام البدري مع منتخب مصر؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يحتفل اليوم حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر بعيد ميلاده الـ 61، المدير الفني للفراعنة يعد من أفضل المدربين المصريين على الساحة خلال آخر 10 سنوات.

البدري قاد منتخب مصر قي آخر شهر سبتمبر قبل الماضي تقريبًا، منذ سنة 7 شهور، خاض فيهم مع المنتخب المصري 6 لقاءت فقط، بسبب توقف النشاط الكروي وتأجيل التصفيات بسبب فيروس كورونا.

ويلقي معكم موقع بالجول، نظره على ما قدمه البدري خلال فترة تواجده مع الفراعنة على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأكثر تتويجًا ببطولة كأس أمم إفريقيا والذي يبحث عن التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 11 سنة قابلة للزيادة، حتى يأتي موعد البطولة القادمة في عام 2022.

لكن قبل الحديث عن ولايته لمنتخب مصر الأول، وجب التنويه أن البدري خاض 202 مباراة في مشواره التدريبي كمدير فني درب فيها العديد من الأندية المصرية، والعربية، والإفريقية، وبالطبع كانت أكبر إنجازاته مع الأهلي المصري، وهو أكثر نادي دربه، حيث خاض معه 58 مباراة في الولاية الأولى قبل الرحيل إلى المريخ السوداني، ثم إنبي، والعودة في ولاية ثانية استمرت لـ 28 مباراة فقط، ورحيل جديد إلى أهلي طرابلس الليبي، وعودة إلى مصر لقيادة منتخب مصر للشباب، في بطولة السنغال، والتى ظهر فيها المنتخب بشكل باهت للغاية وودع من دور المجموعات بعد تعادليين أمام كل من الجزائر ونيجيريا ثم السقوط أمام مالي.

وأخيرًا الولاية الثالثة مع الأهلي والأطول، حيث أستمرت لـ 95 مباراة، لتنتهي في نصف شهر مايو من عام 2018، وبعد ذلك بشهر تولى البدري رئاسة نادي بيراميدز في تجربة جديدة خلال فترة راحة من عالم التدريب، البدري خلال فترته التدربية حصد الدوري المصري 3 مرات وكأس مصر مرة، ودوري أبطال إفريقيا مرة، وكأس السوبر الإفريقي مرة، وبطولة كأس السوبر المصري 3 مرات، والدوري السوداني مرة.

حسام البدري
حسام البدري

ماذا قدم البدري خلال عام و7 شهور مع منتخب مصر؟

البدري خلال عام و7 شهور مع المنتخب المصري، قاد الفريق في 6 مباريات، فاز 4 وتعادل في مباراتين فقط، ولم يتلقى أي هزيمة، وسجل المنتخب تحت قيادته 7 أهداف وتلقى هدفين فقط.

أول مباراة للبدري مع منتخب مصر هي ودية بتسوانا والذي فاز فيها الفراعنة بهدف دون رد سجله حمدي فتحي.

اللقاء الثاني كان وديًا أيضًا أمام منتخب ليبريا، وفاز المنتخب المصري من جديد بهدف لحمدي فتحي.

بينما أول لقاء رسمي تحت قيادة البدري جاء أمام كينيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 وأنتهي بالتعادل الإيجابي 1/1، وسجل لمصر محمود عبد المنعم “كهربا”، وتعادل للمنتخب الكيني المهاجم مايكل أولونجا.

اللقاء الرابع للبدري مع الفراعنة والثاني له رسميًا، والأول خارج الديار، جاء ضد منتخب جرز القمر، وانتهي بالتعادل السلبي.

وخامس لقائته مع الفراعنة فاز البدري على توجو بهدف دون رد سجله محمود حمدي “الونش” وآخر لقاء له حتى الآن جاء ضد توجو في لقاء الجولة الرابعة وفاز المنتخب المصري على مضيفه التوجولي بثلاثية مقابل هدف، وسجل أهداف الفراعنة كل من محمد مجدي قفشة، ومحمد شريف، محمود تريزيجيه، بينما سجل لتوجو إلوم نيافدجي.

الملاحظ أن البدرى خاض الست مباريات جميعها بالرسم التكتيكي 4/2/3/1، وأكثر اللاعبين مشاركة هم حارس المرمى أحمد الشناوي، والجناح المحترف في أستون فيلا محمود حسن تريزيجيه، ولاعب الوسط طارق حامد، مع ثنائية أحمد حجازي ومحمود علاء في قلب الدفاع خلال 5 مباريات، من السته.

وبسبب غياب محمد صلاح لظروف الإصابة، والراحة، لفترة طويلة عن المنتخاب ثم إصابته بفيروس كورونا قبل مواجهتي توجو، فلم يشارك النجم الاول للمنتخب في أي لقاء تحت قيادة البدري حتى الآن ومن المنتظر ظهوره يوم الخميس القادم ضد كينيا.

كذلك شهدت هذه الفترة تغييرات وعدم استقرار في اختيار الثلاثي الهجومي خاصة مع غياب صلاح، اعتمد البدري على حسين الشحات لاعب الأهلي تارة، وتارة أخرى على أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، كذلك مع بداية التصفيات بمحمود عبد المنعم كهربا كمهاجم صريح، حتى جاء الوقت بالاعتماد على مصطفى محمد لاعب الزمالك المعار إلى جلطة سراي التركي، ليكون مهاجم مصر الأول بعد أدائه الكبير في بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب، وتألفه اللافت مع الزمالك.

ماذا قدم حسام البدري مع منتخب مصر؟

المستقبل والهدف

بالتأكيد الهدف هو التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، لتكون أول مرة يتمكن المنتخب المصري من الصعود إلى المونديال في نسختين على التوالى، بالإضافة لمحو خيبة الآمال التى تركها خافيير أجيري، في بطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت بمصر في النسخة الماضية، والتى شهدت وأحد من أسوأ المشاركة للفراعنة بالبطولة المفضلة لهم، والإقصاء من دور الـ 16 أمام جنوب إفريقيا، ويامل الشارع المصري أن يعيد المنتخب هيبته الإفريقية بالحصول على اللقب خلال النسخة القادمة بالكاميرون.

المستقبل هو أمر مجهول تامًا لكل كل المؤشرات تقول أن المنتخب المصري لديه جيل قوي من حيث اللاعبين المحليين، أو المحترفين في أوروبا والخليج، ودائمًا ما يلمع نجم منتخب الساجدين مع المدربين الوطنيين وهو ما يأمله الجمهور المصري في السنوات القادمة مع البدري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P