مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأهم الأخبارتقارير وتحليلاتسوق الإنتقالات

ماذا يحتاج برشلونة لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية 2021

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يعوم برشلونة في دوامة من المصائب التى جاءت تتوالى على رأس النادي من كل حدب وصوب، ولأول مرة منذ 16 سنة نرى فيها البرسا في هذه الحال المذرية من حيث أسماء اللاعبين والمشاكل الإدارية والمالية.

ويأمل عشاق النادي الكتالوني في عودة الفريق إلى الأيام الخوالى، أو استمرار الفريق في السير على طريق مضيء، يعطي بعض الأمل في وجود مشروع للمستقبل يعيد النادي لسابق عهده.

برشلونة مشتت بين انتخابات رئاسة النادي، وبقاء رونالد كومان أو التعاقد مع مدير فني جديد، وإقناع ليونيل ميسي بتجديد عقده مع النادي، لكن ما يهم الجمهور الآن هو تدعيمات الفريق في سوق الانتقالات الشتوية ليأخذ النادي خطواته للأمام خطوة بخطوة، بحثًا عن إعادة النادي إلى مكانته، التى اهتزت بعض الشيء في السنوات الآخيرة.

ماذا يحتاج برشلونة لتدعيم صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية 2021

برشلونة - سوسيداد
برشلونة – سوسيداد

برشلونة في حاجة ماسة لتدعيم صفوفه ليس بصفقة أو اثنين بعدما آلت الأوضاع إليه، لكن النادي لن يتمكن من القيام بتحركات كبيرة في ظل وجود مجلس رئاسي مؤقت وتأجيل الانتخابات حتى شهر مارس، بالإضافة للأوضاع المالية المتردية، بسبب ما أحدثه فيروس كورونا في إقتصاديات الأندية، وطلب النادي من اللاعبين تخفيض الرواتب لمواجهة الأزمة المالية التى يمر بها النادي في أكثر من مرة خلال السنة الماضية والجارية.

يظل مركزي رأس الحربة، والمدافع هما المطالب الأهم للمدرب الهولندي رونالد كومان، بسبب ضعف أداء الدفاع، بالإضافة لحاجة الفريق إلى مهاجم صريح بعدما رحل لويس سواريز عن الفريق متجهًا لأتلتيكو مدريد، لكن أيضًا كتيبة البلوجرانا بحاجة للاعب خط وسط مدافع، في ظل عدم استقرار أداء سيرجيو بوسكيتس وبطء تحركاته، بالإضافة إلى كبر سنه.

ما هي الأسماء المرتبطة بالانتقال إلى برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية 2021؟

جارسيا ممفيس ديباي
جارسيا ممفيس ديباي

إريك جارسيا هو الأسم الموجود على طاولة البرسا منذ الصيف الماضي لتدعيم خط الدفاع، الشاب خريج أكادمية لامسيا يرغب في العودة إلى ناديه الأم بعد فترة رائعة في مانشستر سيتي، لكن حتى الآن الصفقة مازلت تحت النظر، بسبب تخبط في مجلس الإدارة، وانتظار رأى المرشحين لانتخابات رئاسة النادي، في ظل إمكانية ضم اللاعب في الصيف مجانًا بعد إنتهاء عقده مع ناديه.

الأسم الثاني في قائمة اللاعبين المحتملين للبرسا هو المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، الذي كان مطلبًا خاصًا من مواطنه رونالد كومان، لتعويض رحيل سواريز في الصيف، لكن الصفقة لم تتم، لكنها تظل صفقة محتملة خاصة أن اللاعب ينتهي عقده مع النادي الفرنسي في نهاية هذا الموسم، ما يعنى إمكانية التعاقد معه في الصيف مجانًا.

الأسم الثالث والأبرز هو المدافع النمساوي دافيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ الذي سيرحل عن الفريق بنهاية عقده في نهاية الموسم الجاري بعد رفضه تجديد عقده مع العملاق البافاري، ويعد البالغ من العمر 28 عامًا هدفًا للأندية الأوروبية الكبرى، حيث يعد النجم السوبر، المتواجد مجانًا حاليًا في سوق الانتقالات، ومن الأكيد أنه لن ينضم إلى أي نادي جديد الإ بنهاية عقده مع البايرن.

ويرتبط ألابا بالانضمام إلى ريال مدريد، لكن اللاعب لم يحسم أمره، في ظل رغبته في اللعب لأحد قطبي الليجا، حيث ينتظر عرضًا من برشلونة لتحديد ناديه الجديد، وفي حال تمكن البرسا من ضم ألابا سيكون حرم غريمه التقليدي من صفقة مهمة بالإضافة لتدعيم قوي وحل سحري خاصة أن ألابا يجيد اللعب في كل من مركز قلب الدفاع، والظهير الأيسر بالإضافة إلى لاعب الوسط الدفاعي، وهي مراكز بحاجة للتدعيم في كتيبة رونالد كومان.

فينالدوم
فينالدوم

الأسم الرابع المطروح في قائمة النادي الكتالوني المختصرة هو لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، إرتكاز نادي ليفربول، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ما سيسمح للبرسا في التعاقد مع اللاعب مجانًا في الصيف أو ضمه بمبلغ زهيد خلال سوق الانتقالات الجاري والذي يغلق يوم 1 فبراير القادم.

وكذلك برشلونة يضع الألماني شكودران موستافي مدافع أرسنال ضمن قائمته المختصرة، من أجل تدعيم الدفاع في ظل الضعف الدفاعي والغيابات المؤثرة بسبب إصابة جيرارد بيكيه الطويلة، وإصابات صامويل أموتيتي المتكررة والاعتماد على عناصر شبابية في مركز قلب الدفاع، ويغيب موستافي عن تشكيل الجانرز في الفترة الماضية، في ظل عدم اقتناع ميكل أرتيتا مدرب الفريق باللاعب.

والأسم السادس في مفكرة برشلونة، هو المدافع الفرنسي أبوبكر كامارا، لاعب أولمبيك مارسيليا الذي يظهر بصورة ملفتة خاصة مع تألقه في صعيد لعب الكرات الأمامية للمهاجمين وخلق الفرص، بتمريرات سحرية من الدفاع إلى الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P