مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار باريس سان جرمانأخبار المنتخب الفرنسيأخبار ريال مدريدأهم الأخبارسوق الإنتقالات

مبابي: لم أتحدث عن المال مع فلورنتينو بيريز

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أجرت جريدة “ماركا” الإسبانية، حوار مطول مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، بعد رفضه الانتقال لريال مدريد وتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وأوضح مبابي قراره باختيار باريس سان جيرمان على ريال مدريد

وينقل لكم موقع بالجول الحوار الكامل لكيليان مبابي مع جريدة ماركا.

إليكم مقابلة ماركا الكاملة مع مبابي

فلورنتينو يهدد مبابي
فلورنتينو – مبابي

وقال مبابي عن حديثه مع رئيس فرنسا: “إنه شيء خاص. لم أتخيل أبدًا التحدث إلى شخص مثل هذا فقط بسبب عقدي الجديد. كان من الرائع التحدث إليه ومع كل هؤلاء الأشخاص المهمين، لكن في النهاية كان قراري وقد قدموا لي نصائح جيدة”.

وأضاف: “لا أستطيع إلا أن أقول الأشياء الجيدة …. لكن هذا كان قراري. فكرت كثيرًا في ما يمكنني فعله وما يمكنني أن أصبح. كان خياري هو البقاء في بلدي لأنني فرنسي وأن أكون جزءًا من المشروع الجديد، الحقبة الجديدة في باريس سان جيرمان. أعتقد أنه قرار جيد لأنه قراري”.

وعن انتقاله إلى ريال مدريد في المستقبل: “أنا أفكر فقط في عقدي الجديد والموسم المقبل. لا أريد أن أفكر في أشياء أخرى لأنه يجب أن تحترم الجميع إذا كنت تريد أن تكون لاعباً عظيماً، والآن علي أن أحترم فريقي. في الوقت الحالي، أنا لاعب في باريس سان جيرمان”.

مبابي: لم أتحدث عن المال مع فلورنتينو بيريز

مبابي
مبابي

وعن مفاوضات ليفربول: “لقد تحدثت إلى ليفربول لأن الأحمر هو اللون المفضل لأمي وأمي تحب ليفربول”.

وواصل: “التقينا بهم قبل بضع سنوات عندما كنت في موناكو، إنه ناد رائع، الآن نتحدث معهم قليلاً، لكن ليس كثيرًا في النهاية كان الأمر بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان”.

وتابع: “يعلم الجميع أنني أردت الذهاب إلى ريال مدريد العام الماضي. اعتقدت أنه كان قرارًا جيدًا بالمغادرة العام الماضي، لكن الأمر مختلف الآن لأنني وكيل حر، أنا فرنسي وأعلم أنني مهم للبلد، وعندما تكون مهمًا للبلد، عليك ألا تفكر. فقط عن كرة القدم، ولكن أيضًا عن حياتك”.

وأردف: “بعد مسيرتي، سأكون في فرنسا، وسأعيش هنا مع عائلتي وأصدقائي. الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو شكر جميع مشجعي ريال مدريد، النادي بأكمله، لأنهم منحوني كل الحب الذي يمكن أن يعطوني إياه وكان أمرًا لا يصدق لأنني لم ألعب هناك من قبل. كنت هناك فقط عندما كان عمري 14 عامًا، لمدة أسبوع واحد، لكنهم نادٍ رائع وأتمنى لهم حظًا سعيدًا في نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وبسؤال هل ما زال حلمك أن تلعب في ريال مدريد يومًا ما؟ أجاب كيليان: أعتقد أنه من غير المحترم أن أقول إن حلمي هو اللعب لريال مدريد بعد توقيع عقدي قبل أيام قليلة”.

وتابع: “الحلم جيد، لكني اليوم أركز فقط على عقدي الجديد، في الوقت الحاضر. أنت لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث أمامي ثلاث سنوات في عقدي، لكن في الوقت الحالي يجب أن أركز على السنة التي قضيتها في باريس سان جيرمان”.

وعن ظهوره في مدريد قال مبابي: “كنت في مدريد لأن أشرف حكيمي طلب مني الذهاب إلى مدريد معه”.

وتابع: “لم أذهب إلى مدريد حتى يتحدث الناس. ذهبت مع أشرف في رحلة خاصة، وقمنا بتغيير أسمائنا وكل شيء حتى لا يراني أحد، ثم ذهبنا إلى مطعم ورآنا أحدهم وتحدث”.

وأكمل: “لكنني لم أذهب إلى مدريد حتى يراني الجميع. ذهبت مباشرة، سراً، مع أصدقائي ودفع أشرف تكاليف الرحلة حتى لم يكن اسمي موجودًا ولم يراني الناس في المطار. ذهبت إلى الفندق، واسترخيت، ثم ذهبت إلى المطعم ورآني الجميع. لكنه كان بسبب أشرف”.

وعن سؤاله إذا كان سبب بقائه في باريس هو المال أجاب مبابي: “أنا حزين بعض الشيء لأنني منذ أن بدأت لعب كرة القدم أظهرت للجميع أن لدي الرغبة في اللعب. لقد تحدثت دائمًا عن كرة القدم والألقاب والمباريات المهمة ولم أتحدث أبدًا عن المال. يمكن للناس التحدث عما يريدون، لكن الجميع يعرفني”.

وأردف: “لقد تحدثت إلى الجميع في ريال مدريد، لقد تحدثت إلى باريس سان جيرمان وهم يعلمون أنني لم أتحدث أبدًا عن الأموال مع الرئيس، ولا مع فلورنتينو بيريز، ولا مع ناصر الخليفي. تحدث المحامي الخاص بي قليلاً عن المال، كما فعلت والدتي، لكن ليس أنا. أتحدث عن الرياضة لأنني أتحدث على أرض الملعب”.

وأضاف: “أموالي تذهب إلى حسابي، أنظر إليها قليلاً لكني لا أهتم. أنا هنا للفوز بالألقاب، لأظهر أنني الأفضل وأن أكون سعيدًا. أعتقد أنني سعيد الآن”.

وعن الرغبة في حصد بطولة دوري الأبطال قال: “هو دائما هاجس بالنسبة لي. ليس الأمر أنه هدف لأننا لم نفز، لكنه هوس. يجب ألا تخافوا من الخسارة، أنا لست خائفًا من الخسارة. ربما لن أفوز بدوري الأبطال العام المقبل، لكن هذا هوس”.

وتابع: “لقد فزت بكأس العالم، وآمل أن أفوز بكأس العالم للمرة الثانية هذا العام، لكنني بالطبع أريد أن أفوز بدوري الأبطال. أنا لا أقول أنه هدف لأنني خسرت المباراة النهائية. إنه هاجس. لقد حاولت كل عام وسأحاول مرة أخرى. هذا ما اريد”.

وعن منشورات لاعبي ريال مدريد في وسائل التواصل الاجتماعي علق لاعب البي إس جي قائلًا: “لقد رأيت العديد من لاعبي ريال مدريد ينشرون أشياء. هذه الأشياء تحدث، ليس لدي ما أقوله. بالطبع، عندما أذهب إلى المنتخب الفرنسي، سأشرح لكريم سبب بقائي في باريس سان جيرمان لأن لدينا علاقة جيدة”.

وأتم: “لكي تكون الأفضل عليك كتابة التاريخ، والفوز بالألقاب الفردية والجماعية، وجعل الناس يستمتعون بها لأن كرة القدم ليست مجرد ألقاب، بل هي أيضًا عواطف ومشاعر. لا يتعلق الأمر فقط بتسجيل الأهداف أو الفوز بالكرة الذهبية أو دوري الأبطال. هناك الكثير من الأشياء داخل الملعب وخارجه، مثل الاحترام. إنه شيء عالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P