مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

مدة مباراة كرة الطائرة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

مدة مباراة كرة الطائرة، حيث أن كرة الطائرة هي من الألعاب المميزة التي يلعبها الكبار والصغار، فهذه اللعبة من الألعاب التي تجلب معها الكثير من المرح والترفيه ورياضات الجسم التي تتنشط فيها جميع أجزاء الجسم من القدم إلى اليدين.

مدة مباراة كرة الطائرة

كرة الطائرة ليست مثل كرة القدم أو كرة السلة أو كرة اليد فهي لا تعتمد على الوقت مثل الرياضات الأخرى، حيث أن مدة مباراة كرة الطائرة تعتمد على المباريات التي لعبت في المباراة.

حيث تنص قواعد الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) على أن مباراة واحدة للكرة الطائرة يمكن أن تحتوي على خمس مجموعات كحد أقصى، أو أن يفوز فريق واحد بثلاث مجموعات في كل مباراة، وتنتهي المباراة العادية عندما يسجل أحد الفريقين 25 نقطة بشرط أن يكون متقدمًا بنقطتين على الأقل على الفريق المنافس.

إذا كانت نتيجة المباراة 24-21، يمكن للفريق أن يفوز بالمباراة إذا أمكن من أن يسجل 25 نقطة، أما في حالة أن نتيجة المباراة وصلت 24-24 وكان الفريق سجل 25 نقطة فهذا لا يعني أنه يمكن الفوز بالشوط.

كما على أحد الفريقين أن يكون متقدم بنقطتين على الفريق المنافس، حيث يمكن إنهاء المباراة بنتيجة 24-26 أو أي نتيجة يكون فيها أي من الفريقين متقدم بفارق نقطتين فقط.

كما أصدرت قوانين كرة الطائرة أن لكل فريق في لعبة كرة الطائرة له مهلة على فترتين يمكن أن يطلبها مدرب الفريق ومدة هذه المهلة هي ثلاثون ثانية.

اطول مباريات كرة الطائرة في التاريخ

حيث أن كرة الطائرة هي إحدى الرياضات التي يتنافس فيها فريقان على ملعب مستطيل بنصف شبكة، ويتم إنتاج الكرة الطائرة بإصدارات مختلفة لظروف وأغراض محددة، يمارس فيها ما يقرب من نصف مليار لاعب أكثر من 210 دولة في العالم.

كان هناك عدد غير قليل من مباريات كرة الطائرة التي دخلت التاريخ لوقت طويل في دورة الألعاب الأولمبية، كانت كرة الطائرة جزءًا من الألعاب لسنوات كما تم تقديم كرة الطائرة الشاطئية في عام 1992، ومن المعروف أن الألعاب تستمر لمدة ساعتين في بعض الحالات.

اطول مباريات كرة طائرة في التاريخ
اطول مباريات كرة طائرة في التاريخ

استمر تسجيل غينيس للأرقام القياسية للكرة الطائرة لمدة 85 ساعة وتم عقده في هولندا في ديسمبر 2011، وكان أعضاء “SVU Volleyball” هم الذين لعبوا أطول ماراثون، حيث تضمنت ما مجموعه 63 مباراة تألفت من 338 مجموعة بالإضافة إلى إجمالي 14635 نقطة.

أطول مباراة فردية شارك فيها فريق من بولندا وفريق من ألمانيا، حدث ذلك على الشاطئ واستمر قرابة 25 ساعة، لعب اللاعبون من يوم السبت حتى صباح الأحد، ويستمر المشجعون في دعم الجميع من أجل الاستمرار.

ليس من السهل دائمًا أن تتقدم بنقطتين على المنافسة، وهذا هو السبب في أن العديد من مباريات كرة الطائرة ستستمر لأكثر من ساعتين، بينما هناك فواصل بين الشوط، وأطول مباريات كرة الطائرة في التاريخ هي:

  • الدوري التشيكوسلوفاكي للرجال (1979) 87:85 دقيقة.
  • الدوري الكوري للرجال (2013)، كوريا للطيران جامبو ضد راش آند كاش، 56:54 دقيقة.
  • الدوري الإيطالي للرجال (2002) بري بانكا كونيو ضد سيسلي تريفيزو، 54:52 دقيقة.
  • الرجال اليونانيون (2007) أيك أثينا ضد باوك ثيسالونيكي، 52:54 دقيقة.
  • الدوري الألماني للرجال (2019) تسديدات ألبن الهوائية ضد لونبورغ، 50:48 دقيقة.

تغيُّر اشواط كرة الطائرة عبر التاريخ

شهد تاريخ كرة الطائرة عدداً من التغييرات بمرور الوقت في عدد النقاط المسجلة وعدد الأشواط التي تم لعبها خلال مباراة واحدة، و في عام 1917 تم تكليف الفريق بتسجيل خمس عشرة نقطة بدلاً من 21 نقطة في مباراة واحدة، وفي عام 1988 تم تغيير عدد الأشواط إلى خمسة في حالة التعادل بين الفريقين.

مع قبول سبع عشرة نقطة للفوز بمجموعة واحدة، حتى لو كان الفارق بين الفريقين نقطة واحدة، وفي عام 1992 تمت الموافقة من قبل AD على ضرورة زيادة الفرق بين الفريقين إلى نقطتين على الأقل من أجل واحد منهم ليفوز بالشوط.

مهارات كرة الطائرة

تتميز كرة الطائرة بحقيقة أنها تتكون من العديد من المهارات التي يجب أن يمتلكها الشخص الذي يلعب هذه اللعبة حتى يصبح محترفًا في كرة الطائرة، ومهارات كرة الطائرة هي:

  • المهارات الهجومية، وهي مهارات الإرسال، ومهارة التخصيص، ومهارة الضرب القوي، ومهارة صد هجومية.
  • المهارات الدفاعية، ومهارة استقبال الإرسال، ومهارة صد دفاعي، ومهارة الدفاع الميداني.
  • مهارة الإرسال، والإرسال من الأسفل، والإرسال من الجانب، والإرسال من الأعلى.

وفي خاتمة مقالنا نكون قد عرضنا لكم كامل المعلومات عن مدة مباراة كرة الطائرة كما أننا تعرفنا أيضًا على أطول مباريات كرة الطائرة في التاريخ و تغيُّر أشواط كرة الطائرة عبر التاريخ و مهارات كرة الطائرة حيث تعتبر كرة الطائرة من الألعاب الجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P