مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
الموسوعةرياضات أخرى

معلومات لا تعرفها عن كرة الطائرة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

معلومات لا تعرفها عن كرة الطائرة، حيث تعتبر كرة الطائرة رياضة معروفة وممتعة لجميع الأعمار للعبها معًا، حيث ستمنحك هذه الحقائق الممتعة حول كرة الطائرة مزيدًا من التبصر في لعب اللعبة، كما سيساعدونك أيضًا في إقناع بعض زملائك في الفريق في المرة القادمة التي تدخل فيها الملعب.

معلومات لا تعرفها عن كرة الطائرة وقوانينها

يوجد العديد من المعلومات التي لا تعرفها عن كرة الطائرة، وفي هذا المقال سنعرض لكم معلومات لا تعرفها عن كرة الطائرة وهي كالتالي:

  • اخترع ويليام مورغان لعبة كرة الطائرة في عام 1895، وقد ابتكرها لتكون مزيجًا متوازنًا من كرة السلة والبيسبول وكرة اليد والتنس، وكان مديرًا تعليميًا في جمعية الشبان المسيحيين في هوليوك ماساتشوستس.
  • كانت تسمى كرة الطائرة في الأصل مينتونيت، حيث أن هذا الاسم مستوحى من لعبة على ملعب مربع الشكل مثل كرة الريشة مع مضرب عالي الجودة، حيث أراد ويليام إنشاء رياضة يمكن أن يلعبها كبار السن بسهولة لأن كرة السلة كانت موجهة أكثر نحو الجمهور الأصغر سنًا.
  • تمت إعادة تسميته إلى فوليبول بعد فترة وجيزة من اختراعها، كان الاسم السابق محيرًا للغاية وليس وصفيًا بدرجة كافية، وفي عام 1952 تم تجميع الكلمة في “الكرة الطائرة” البسيطة والمعروفة.
  • هناك جدل مستمر حول متى تم إنشاء أول كرة طائرة، لكن لا أحد يستطيع تحديد السنة بالضبط، حيث تعلن بعض الدوائر أنه تم إنشاؤها عام 1896 بينما يعتقد البعض الآخر أن الكرة الطائرة تم إنشاؤها عام 1900.
  • في البداية كانت القواعد بسيطة للغاية ولم يكن هناك الكثير منها، لم تكن هناك أيضًا تقنية قواعد الضرب الثلاث المتمثلة في الارتطام، والتعيين، والارتفاع الذي يحظى بشعبية كبيرة اليوم، بدلاً من ذلك سيغزو عدد متنوع من الناس الملعب وبمجرد أن يتم تنفيذ الإرسال، كان الهدف الرئيسي هو إبقاء الكرة في الهواء حتى يفشل أحد الجانبين.
  • تم تغيير نظام التسجيل من 21 نقطة إلى 15 نقطة للفوز بالمباراة، كان هذا قبل تنفيذ عملية تسجيل الرالي، حيث لا يمكن كسب النقاط إلا من قبل الفريق الذي كان يخدم حاليًا، وإذا أخطأ إرسال أو فاز الفريق الآخر بالكرة، فلن يتم إعطاء أي نقطة.
  • بحلول عام 1920، كانت كرة الطائرة قد انتشرت إلى رياضة تمارس في جميع أنحاء العالم، في هذا الوقت تم تنفيذ قاعدة النتائج الثلاثة وتم أيضًا إضافة ارتفاعات الصف الخلفي على أنها مسموح بها.
  • في عام 1928، تم إنشاء اتحاد كرة الطائرة بالولايات المتحدة، كان هذا للمساعدة في تطبيق القواعد المنظمة للبطولات والحفاظ عليها.
  • انتشرت شعبية كرة الطائرة بسرعة من الأربعينيات إلى الخمسينيات من القرن الماضي، وهذا بسبب الحرب العالمية الثانية والعديد من الجنود الذين تجمعوا معًا خلال هذا الوقت.
  • في عام 1964، في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، تم إدخال الكرة الطائرة كرياضة منافسة، كما تم عرضه سابقًا في أولمبياد باريس عام 1924، لكنه لم يُعتبر حدثًا حقيقيًا حتى طوكيو.
  • أقيمت أول بطولة احترافية للكرة الطائرة الشاطئية في ويل روجرز ستيت بيتش في نهاية صيف عام 1976، وهذا الحدث الكبير كان بعنوان بطولة أولمبيا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية.

حقائق مفيدة عن كرة الطائرة

معلومات لا تعرفها عن كرة الطائرة، ويوجد الكثير من الحقائق المفيدة عن كرة الطائرة، وهي:

  • هي رياضة لا تتطلب الاحتكاك، حيث تقوم أنت ومنافسيك على جانبي الشبكة من بعضكم البعض، كما يساعد هذا في تقليل الاحتكاك بالأيدي ومخاطر القتال المحتملة التي يمكن أن تحدث عند تسخين اللعبة.
  • هذه الرياضة هي رياضة جماعية، بينما يمكن أن يكون لديك لاعب أكثر نشاطًا، إلا أنه لا يمكنه فعل كل شيء بمفرده، حيث يجب عليك تبديل الضربات بين اللاعبين لاستخدام ضرباتك الثلاث والحصول على نتوء، وتعيين، وسرعة، مما يجعل المشاركة الجماعية مفتاحًا للفوز.
  •  يساعد هذا في تطوير مهارات العمل الجماعي وسيعلمك كيفية القيادة واتباع توجيهات الآخرين أثناء الاستمتاع باللعب.
  • لا يوجد الكثير من الجري لمسافات طويلة في كرة الطائرة، حيث يعد هذا جانبًا رائعًا للأفراد الذين لا يحبون الجري أو غير القادرين على الجري.
  •  أثناء لعب كرة الطائرة، هناك العديد من الحالات التي تتحرك فيها بسرعة للحصول على الكرة أو القيام بجولة قصيرة، فهنا سوف تحتاج إلى تعزيز قدرتك على التحمل، لأنك لن تقف ساكنًا، فسوف تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على التحرك بسرعة وأن تكون قادرًا على الرد.

وفي خاتمة مقالنا نكون قد عرضنا لكم كافة المعلومات بخصوص معلومات لا تعرفها عن كرة الطائرة كما تعرفنا أيضًا على حقائق مفيدة عن كرة الطائرة حيث يوجد العديد من المعلومات والحقائق المفيدة التي لا نعرفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P