مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة المصريةأهم الأخبارتقارير وتحليلات

من ينجو في السوبر المصري ؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

ديربي الأهلي والزمالك .. ليست مجرد مباراة في كرة القدم .. إنه صراع ومنافسة تاريخية، تزداد إشتعلاً مع مرور الوقت، وتعاقب الأجيال.

في الوقت الحالي، قد تكون الأمور مشتعلة أكثر من أي وقت سابق، ليس فقط داخل ملعب المباراة ولكن في خارجها بطريقة أكبر.

لعب العملاقان 234 مباراة من قبل في مختلف البطولات، 118 دوري مصري، 42 دوري منطقة القاهرة، 31 كأس مصر، 9 مباريات أفريقية، 6 كأس السلطان، 5 سوبر مصري.

أهلي × زمالك
أهلي × زمالك

يتواجه الفريقين في كأس السوبر المصري يوم الجمعة القادمة، على ملعب الجيش في برج العرب، بعد أن حصد الأهلي لقب الدوري المصري، بينما حصد الزمالك لقب كأس مصر.

في 5 مواجهات سابقة خلال السوبر المصري، فاز الأهلي في 4 مباريات، وفاز الزمالك في واحدة.

فايلر
فايلر

غموض رينيه فايلر

المدير الفني السويسري يعتبر مجهول حتى الأن للمتابعي الكرة المصرية، حيث لم يقود الأهلي فنيناً حتى الان سوى في مباراة وحيدة خارج الديار أمام فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، والتي لم تكن مذاعة تلفزيونياً.

حتى أن التشكيل الذي بدأ به السويسري المباراة، والتي إنتهت بفوز الفريق الأحمر 2-0، بدى مغاير لما أعتاد عليه المتابعين في الفترة الاخيرة، مما جعل الغموض أكثر حول تشكيل مباراة السوبر.

ميتشو
ميتشو

كمين ميتشو

المدرب الصيربي معلوم لدى العديد من متابعي كرة القدم، حتى قبل توليه القيادة الفنية لفريق الزمالك، فقد عمل لسنوات عديده في أفريقيا مع أندية ومنخبات مختلفة، كما أنه قاد الفريق الأبيض في 5 مباريات قبل السوبر المنتظر، فاز في 4 وخسر مباراة وحيدة، وحصد بطولة كأس مصر.

الخسارة الوحيد للفريق الأبيض مع ميتشو كانت خارج الديار السبت الماضي أمام فريق جينيراسيون فوت السنغالي، والتي شهدت تغيرات عديد في تشكيل ميتشو، منها عد مشاركة شيكابالا وأشرف بن شرقي وأوناجم ومحمد عواد.

حسين الشحات - شيكابالا
حسين الشحات – شيكابالا

خطط وإدارات

بالتأكيد لن يعتمد فايلر على مباراة الزمالك الأخيرة فقط في دراسته لمواجهة السوبر، وسيعود الى مشاهدة المباريات السابقة للتعرف على طرق وأساليب ميتشو ولاعبيه.

هذا لا يمنع من أن التغير الذي قام به الصيربي في مبارته أمام الفريق السنغالي، سوف يلقي بظلاله على القمه، فقد صرح رئيس النادي الأبيض أن اللعبين الذين شاركوا في القاء عانو من سوء الظروف الجوية والأرهاق، في حين أراح نجوم الفريق من مشقة هذه المهمة.

على جانب أخر، لا تظهر صورة الأهلي في لقاء القمة واضحة لميتشو، ليس لأنه لا يعلم الأهلي ولكن لقلة معرفته مثل الجميع عن أسلوب فايلر، وبالتأكيد عدم إذاعة لقاء الأهلي الأخير أمام بطل غينيا الإستوائية، زادت من ضبابية الصورة.

وربما تعمدت إدارة الفريق الأحمر عدم إذاعة المباراة، لتصعب قراءة الأمور على المدير الفني للزمالك.

مرتضى منصور - محمود الخطيب
مرتضى منصور – محمود الخطيب

خارج المستطيل الاخضر

لطالما كانت المنافسة بين الأهلي والزمالك على جميع المستويات الإدارية والجماهيرية، الفوز بالمباراة وخاصاً لو كانت في نهائي مثل مباراة الجمعة، يدفع الطرف المنتصر الى التعبير عن فرحته بشتى الطرق.

في الفترات الأخيرة أصبحت الامور أكثر شراسة، وخاصاً مع كثرة الوسائل الناقلة للمعلومات والتصريحات سواء عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو شاشات التلفاز.

ظهر صراع حاد بين إدارتي الفريق، وصل الى حد التراشق وافتعال الأزمات، مما أدى الى سخونة الأجواء الرياضية، وأثر على الجمهور بطريقة كبيرة والذي أخذ كل طرف يدافع عن نادية أو إدارته.

الفائز بهذه المباراة لن يحصد بطولة السوبر فحسب، بل سينجو من ضغوط عنيفة في حالة الإخفاق، فقد تكبد الناديين الأموال الباهظة لتجهيز فرقهم من جهاز فني ولاعبين، وخرجت كل إدارة تشيد بإختياراتها، وتأكد أنها الأفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P