مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
رياضات أخرىالموسوعة

مواصفات ارض ملعب كرة الطائرة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

مواصفات ارض ملعب كرة الطائرة، هي من أهم المعلومات الرياضية التي يجب أن يعرفها هواة كرة الطائرة، وتعتبر كرة الطائرة من أقوى وأشهر الرياضات الجماعية العالمية والترفيهية حيث أنها بطبيعتها حيوية وتنافسية يتم لعبها بين الفريقين.

مواصفات ارض ملعب كرة الطائرة

لقد خضع ملعب كرة الطائرة للعديد من التغييرات في الحجم التي كان يجب أن يكون عليها منذ تأسيس لعبة كرة الطائرة على يد ويليام جورج مورغان في عام 1895 م، حيث تضمنت القواعد الأولى للكرة الطائرة التي وضعها مورغان أن يكون طول الملعب 15.24 مترًا وعرضه 7.62 مترًا.

ومع ذلك تغيرت هذه الأبعاد في عام 1912 م، كما نصت القوانين الجديدة في ذلك الوقت على أن يبلغ طول ملعب الكرة الطائرة 18.29 مترًا وعرضها 10.67 مترًا، وفي عام 1920 تغيرت مساحة الملعب، حيث ظل طول الملعب 18.2 مترًا، والعرض – 9.14 مترًا.

في عام 1968 تم تغيير مواصفات ارض ملعب كرة الطائرة بحيث تم حساب مساحته على أساس الحواف الخارجية للخطوط المحيطة به، حيث تنص القوانين الحالية وفقًا للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، على أن يبلغ طول ملعب الكرة الطائرة 18 مترًا وعرضها 9 أمتار لملاعب الكرة الطائرة الداخلية، ويجب أن يبلغ طول ملاعب الشاطئ 16 مترًا وعرضها 8 أمتار.

كما يبلغ ارتفاع ملعب السيدات 2.24 متر ويضم كل فريق 6 لاعبين رئيسيين و 6 بدلاء ومدرب ومساعد مدرب، ولكي نتمكن من رسم ملعب كرة طائرة، نحتاج إلى معرفة أن شكل الملعب مستطيل وطوله 18 مترًا، وأن الحقل مقسم إلى نصفين من الشبكة.

مقاسات ملعب كرة الطائرة
مقاسات ملعب كرة الطائرة

نصف الملعب مقسم إلى قسمين، الأول هو المنطقة الهجومية، التي تبعد 3 أمتار عن الشبكة، اما الجزء الثاني هو منطقة الحماية التي تقع على مسافة 6 أمتار، ويتم إرسال الكرة عندما يقف اللاعب على الخط المخطط، والذي يبعد 20 سم من نهاية الملعب.

حيث تقام مباريات الكرة الطائرة في صالات مغلقة، ولا يقل سقف الصالة عن 7 أمتار، حيث يُحاط الملعب من الجانب بمنطقة خطوط قريبة بطول من 3 إلى 5 أمتار، وتقع المنطقة الحرة من 3 إلى 8 أمتار من خطوط نهاية الملعب، ومنطقة الملعب. 162 مترا مربعا.

مواصفات لاعب كرة الطائرة

مواصفات ارض ملعب كرة الطائرة، عند اختيار الرياضيين للانضمام إلى فريق كرة الطائرة وعند اختيار طريقة لعب كرة الطائرة، سيأخذ طاقم التدريب المعلومات الواردة أدناه في الاعتبار من خلال الملاحظة والتقييمات المكتوبة، والهدف من عملية الاختيار هو اختيار فريق ولاعبين يمكنهم التدريب والمنافسة على أعلى مستوى كل يوم والتنافس ضد أفضل الفرق في كندا.

مقاسات ملعب كرة الطائرة
مقاسات ملعب كرة الطائرة

كما إنها تتطلب عملًا من الدرجة الأولى وتماسكًا جماعيًا وسعيًا مستمرًا للتميز لم يتم احتساب كرة الطائرة أو توقيتها، وعند اختيار الرياضيين للمنافسة في فريق ومن الصعب اتخاذ قرارات الاختيار بناءً على معايير موضوعية، وهي:

  • الصفات الجسدية، وهي الطول، والقفز، والرشاقة، والسرعة، والقوة.
  • المهارات، الكفاءة في التقديم والتمرير والحفر والإعداد والهجوم والصد.
  • احتياجات الفريق، الاحتياجات الوظيفية والظرفية، الاحتياجات البرامجية قصيرة الأجل وفورية مقابل الاحتياجات البرامجية طويلة الأجل في المستقبل.
  • الالتزام، إظهار الالتزام بالرياضة رفيعة المستوى بشكل عام والبرنامج الجامعي بشكل عام.
  • إمكانات التنمية، يُظهر الوعي بما يتطلبه النجاح، لكن المهارات لم يتم تطويرها بعد.
  • العمل الجماعي، الرغبة في قبول الدور الذي يؤدي إلى نجاح الفريق، سواء كان هذا الدور في الموقع أو دعم أعضاء الفريق في الموقع.
  • المركز الفائز، يوضح “إرادة الفوز” والرغبة في المنافسة أثناء التدريب والمنافسة.
  • الهدف العام، يساهم في خلق جو الفريق مع الهدف العام لبناء محفظة فريق ناجح.
  • السلوك الجيد والمحترم، يعامل الآخرين باحترام ويدعم البرنامج وفريق اللعبة حدد اختيارات تعكس أسلوب حياتك عالي الأداء داخل الملعب وخارجه.
  • التحسين التدريجي، تغييرات إيجابية في الاختبارات البدنية والوعي الفني والاستراتيجي.
  • التواصل الفعال، يوضح مهارات الاتصال والتفاعل الجيد ومستعد للعمل من خلال وحل النزاعات التي يمكن أن تعيق نجاح الفريق.
  • الرشاقة، تعرض التوازن بين المهارات الهجومية والدفاعية، بالإضافة إلى القدرة على اللعب في مواقع مختلفة ومع لاعبين مختلفين في الملعب.
  • النضج، يظهر القدرة على التكيف مع المواقف المختلفة، والتعامل مع الشدائد، والاستجابة بشكل مناسب. يتحمل المسؤولية وهو مسؤول عن العمل والتعلم.
  • حضور التمرين، يجعل التدريبات والمسابقات أولوية عند جدولة الفصول والأنشطة.
  • العوامل غير الملموسة الأخرى التي تؤثر على ديناميكيات الفريق وأدائه، سيتم تقييم المساهمة في بيئة الفريق والقدرة على أن تكون قائدًا للمجموعة.

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا كافة المعلومات عن مواصفات ارض ملعب كرة الطائرة كما أوضحنا أيضًا مواصفات لاعب كرة الطائرة حيث تم العديد من التغييرات في مواصفات ارض ملعب كرة الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P