مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الكرة الأوروبية

نتائج قرعة الدور الثالث بدوري أبطال أوروبا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

سفرت قرعة الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2015-16، التي أجريت الجعمة في مقر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات ساخنة.

وتبرز خلال تلك الجولة مواجهة فناربخشة التركي مع شاختار دونيتسك الأوكراني ويانج بويز السويسري مع موناكو الفرنسي ورابيد فيينا النمساوي مع أياكس أمستردام الهولندي، حيث من المقرر أن تقام مواجهات الذهاب يومي 28-29 يوليو/تموز الحالي بينما تقام مباريات العودة يومي 4-5 أغسطس/آب المقبل.

أجرى مراسم القرعة السكرتير العام لليويفا، جياني إنفانتينو، ومدير المسابقات، جريجوريو ماركيتي، على الرغم من أن مباريات العودة للدور الثاني لم تلعب جميعها بعد.

وبالعودة للمواجهات التي يشهدها الدور الثالث، فسيخوض نادي الإمارة، الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي العام الماضي بعد تحقيقه لمفاجأة كبرى بإقصاء الإرسنال الإنجليزي من دور الستة عشر، اختبارا سهلا نسبيا أمام يانج بويز، حيث ستقام مباراة الذهاب على أرض الأخير.

 

وسيواجه شاختار دونيتسك خصما صعبا عندما يحل ضيفا على فناربخشة، فيما سينتظر بازل السويسري الفائز من المواجهة التي تجمع بين فريقي سراييفو البوسني وليخ بوزنان البولندي، الذي يتمتع بأفضلية إثر فوزه 0-2 في مباراة الذهاب.

أما أياكس، بطل أوروبا أربع مرات، فسيواجه رابيد فيينا في محاولة منه للتأهل للدور الإقصائي الأخير والمؤهل لدور المجموعات.

ومن المقرر أن يجري الإتحاد الأوروبي مراسم قرعة الدور التمهيدي الأخير في السابع من أغسطس/آب المقبل بعد صعود الفرق المتأهلة من الدور الثالث بالإضافة إلى الفرق التي جنبتها القرعة خوض هذا الدور وهي:
مانشستر يونايتد الإنجليزي وفالنسيا الإسباني وباير ليفركوزن الألماني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ولاتسيو الإيطالي ليكتمل بذلك عقد الفرق المتأهلة للدور الإقصائي الأخير.

وأسفرت القرعة ايضا عن مواجهة نادي أثلتيك بلباو الإسباني للمتأهل من مواجهة هافنارفيوردور الإيسلندي وإنتر باكو الأذربيجاني في اختبار سهل للنادي الباسكي.

وأسفرت مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين على أرض الفريق الإيسلندي عن فوز الفريق الضيف بنتيجة 1-2 مما يعطي الفريق الأذربيجيني الأفضلية في مباراة العودة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب للدور الثالث نهاية الشهر الجاري في ستاد سان ماميس معقل الفريق الإسباني أما مباراة العودة فستقام يوم الثامن من أغسطس/آب المقبل على أرض الفريق المنافس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P