مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
AHL
- : -
ضمك
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
<
>
أخبار برشلونةأخبار دوري أبطال أوروباأهم الأخبار

نجم برشلونة يكشف تأثير الحرب في أوكرانيا على مواجهة شاختار

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كشف الفرنسي جول كوندي لاعب صفوف برشلونة، عن تأثير الحرب في أوكرانيا على مباراة الفريقين المرتقبة.

وشهد العام الماضي حتى وقتنا الحالي، اندلاع حرب ما بين روسيا وأوكرانيا، حيث بدأت الحملة بعد حشدٍ عسكري طويل، والاعتراف الروسي ب‍جمهورية دونيتسك الشعبية المعلَنة من جانب واحد و‌جمهورية لوجانسك.

وسبق وأن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب له، عن عملية عسكرية بهدف «تجريد أوكرانيا من السلاح واجتثاث النازية منها»، ثم بدأ القصف على مواقع في جميع أنحاء البلد، بما في ذلك مناطق في العاصمة كييف.

وعلى الجانب الاَخر، يذكر أن البارسا يتواجد في المجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا، رفقة كل من أندية بورتو البرتغالي، شاختار الأوكراني ورويال أنتويرب البلجيكي.

ويحتل النادي الكتالوني صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط جمعهما من 3 مباريات، فيما يليه بورتو برصيد 6 نقاط، ثم شاختار صاحب الـ3 نقاط، ويتذيل رويال الترتيب بلا نقاط.

موعد مباراة برشلونة ضد شاختار في دوري أبطال أوروبا

برشلونة
برشلونة

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الكتالوني لخوض لقاء هام أمام نظيره شاختار الأوكراني، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ومن المقرر أن تقام أحداث المباراة المرتقبة غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة إلا الربع بتوقيت القاهرة والتاسعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب فولكسبارك معقل شاختار.

تعليق مثير من جول كوندي قبل مباراة برشلونة ضد شاختار

وتحدث كوندي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قائلًا: “غرفة الملابس تعلم أن هناك أشياء يجب تحسينها، لكننا جيدون. نريد الفوز ضد شاختار لأنها مباراة مهمة جداً وأن نقدم أفضل ما لدينا”.

وتابع: “هناك مباريات لا تؤدي فيها بشكل جيد لكن عليك الحصول على النقاط الثلاث، لقد أظهرنا منذ بضعة أيام أننا نعرف كيفية مواجهة الصعوبات”.

وأضاف: “لقد رأينا جميعًا أننا لم نكن مرتاحين في الانويتا، لكننا إيجابيون للغاية ونعلم أن هذا يحدث طوال الموسم. الشيء المهم هو الحصول على 3 نقاط في هذه المباريات وتثبت أننا نعرف كيف نعاني”.

جول كوندي
جول كوندي

وأفاد: “لابورتا قال عقب المباراة انه حظ الأبطال؟ نعم وأنا أتفق مع لابورتا في أنه في بعض الأحيان تكون هناك مباريات حيث لا تلعب بشكل جيد، وينتهي بك الأمر بالحصول على النقاط الثلاث”.

وأوضح: “لقد حدث ذلك العام الماضي وربما يحدث مرة أخرى هذا الموسم، علينا أن نعرف كيف نواجه المصاعب”.

واستكمل: “صعوبات في مواجهة الضغط العالي ومحاولة إخراج الكرة؟ إنها مشكلة جماعية، ريال سوسيداد جعل من الصعب جدًا علينا إخراج الكرة. لقد فقدنا عددًا لا بأس به من الكرات في رميات التماس وأعتقد أن الأمر يتعلق بالتواصل بين الفريق والكثافة أيضًا، هذه أشياء يجب تحسينها وأنا متأكد من أننا سنفعل ذلك غدًا”.

نجم برشلونة يكشف أهمية منافسته مع إينييجو مارتينيز

وبشأن المنافسة مع إينييجو مارتينيز وإذا كان ذلك سببا في التعافي السريع من الإصابة، أجاب جول: “سعيد بقدوم إينييجو ووجود المزيد من المنافسة. الأهم، أن يصبح الفريق أقوى. فيما يتعلق بالإصابة، فصحيح أن أحيانا هناك مدة زمنية تحدد للعودة، لكني أحسست بنفسي أفضل وأقوى. الأمر لا علاقة له بالمستوى الكبير الذي يلعب به من هم رفقتي”.

وأردف: “لم أعد ألعب كظهير وأصبحت أكثر في قلب الدفاع؟ أنا سعيد لأنني ألعب في مركزي. لقد لعبت في مركز الظهير الأيمن الموسم الماضي وأنا متاح دائماً. لقد أجريت محادثة مع تشافي في نهاية الموسم لأنني أردت اللعب في قلب الدفاع. يمكنني المساهمة أكثر بهذا المركز ولكني لن أرفض اطلاقاً اللعب في مركز الظهير الأيمن. أنا تحت تصرف المدرب”.

نجم برشلونة يُشيد بـ شاختار قبل مباراة دوري أبطال أوروبا

جول كوندي - برشلونة
جول كوندي – برشلونة

واستطرد: “شاختار؟ لا أريد تسليط الضوء على لاعب واحد فهم فريق يلعب الكرة بشكل جيد إذا منحتهم الكرة ولم تضغط عليهم. في الشوط الثاني لم نفعل ذلك كثيرًا وكانوا جيدين، لقد كلفنا ذلك في النهاية وسنحاول ألا نترك لهم الكرة للّعب”.

وأكد: “أرى بيدري جيداً، إنه سعيد الآن. من الصعب دائماً التعرض للإصابة، بعد إصابة طويلة من الطبيعي أن يحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي بشكل جيد”.

وأتم نجم البارسا: “الحرب في أوكرانيا؟ إنه وضع صعب للغاية ومن الصعب عليهم أيضًا القيام بمثل هذه الرحلة الطويلة كونهم من أوكرانيا. نحن هنا للمنافسة وسنركز على ذلك، وهذا ما نحن هنا من أجله، لعب كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P