مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
NAS
- : -
WAH
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 35
SAS
- : -
INT
<
>
أخبار الدوري السعوديأخبار الكرة السعوديةأهم الأخبار

نظام فانتازي الدوري السعودي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أعلن حساب دوري روشن السعودي للمحترفين عن إطلاق فانتازي الدوري السعودي ليكون اول نسخة رسميه وانطلقت النسخه يوم الأحد الماضي 12 نوفمبر.

ويتوقع الكثيرون أن تشهد النسخه الاولى من فانتازي الدوري السعودي تنافس كبير سيمتد خارج حدود المملكة العربية السعودية نظرا لما يضمه الدوري من اسماء لامعه تحظى باهتمام العديد من الجماهير العاشقة لكرة القدم في مختلف البلدان.

نظام لعبة فانتازي الدوري السعودي

الدوري السعودي

وستبدأ لعبة فانتازي من الجولة الرابعة عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين، وسيكون أمام من يريد المشاركة في اللعبه إجراء أي عدد من التغييرات في تشكيلته الخاص به حتى بداية الجولة ولكن بعد ذلك سيكون هناك تغير واحد فقط مجاني في كل جولة مع خصم 4 نقاط لكل تغيير إضافي.

وتسمح بإضافة عدد مفتوح من الدوريات ولكن من غير المسوح أن يقوم أحد بإضافة دوري خاص على جوائز مالية وتم وضع نظام صارم في حالة الحصول على بطاقات حمراء فسوف يتم خصم نقاط من اللاعب الذي حصل على بطاقة حمراء حتى إذا كان الطرد عقب نهاية المباراة.

ووضع ثلاث خواص مهمه الخاصية الأولى “ركن الحافلة” وتسمح هذه الخاصية بمضاعفة نقاط جميع المدافعين حتى المتواجدين على مقاعد البدلاء ويتم استخدمها مرة واحدة.

وجاء الخاصية الثانية التي أطلق عليها “استعارة الاعبين ” يكون هناك انطلاقات مفتوحه بميزانية مفتوحه وذلك لمرة واحده خلال الموسم وبجولة واحده فقط، الخاصية الثالثة تسمى ب “القائدين” يتم تسجيل ضعف النقاط للكابتن الخاص بالفريق وايضا النائب.

واضيف نظام جديد غير موجود بفانتازي الدوري الإنجليزي وهو إذا تسبب اللاعب بركلة حرة ومن قام بتنفيذها سجلها تحسب ثلاثة نقاط للاعب الذي تسبب في هذه الركلة الحره.

ويوجد ايضا خاصة الوايلد كارد بشكل المتعارف عليه بفانتازي الدوري الإنجليزي ويتم استخدمها مرتين ولكن المرة الأولى بين الجولة 14:24 والمره الثانية من الجولة 25 حتى نهاية الموسم اي بالجولة 34.

طريقة حساب نقاط فانتازي الدوري السعودي

فانتازي الدوري السعودي

وضع نظام لحساب النقاط وهو مشابه لنظام فانتازي الدوري الانجليزي فإذا سجل المهاجم يحصل على 5 نقاط وإذا حافظ الحارس على نظافة شباكه يحصل على 5 نقاط ولاعب الوسط يحصل على نقطة واحده، وإذا جاء الهدف من اي لاعب غير المهاجم يحصل على 6 نقاط وليس 5 وكل تصديين للحارس يحصل على نقطة إضافية بدلا من كل ثلاث تصديات.

ويحسب النقاط الإضافية أو البونص كالتالي يحصل أفضل لاعب بالمباراة على ثلاثة نقاط بونص والثاني نقطتين والثالث نقطة واحده، ويتم حساب ذلك من خلال في الهجوم اذا كان هناك تمريرات مفتاحيه كل تمريرتين يحسب نقطة والمدافع يأخذ نقطة مقابل 8 استخلاصات والحراس النقاط الإضافية من التصديات فقط وذلك وفق الحساب الرسمي بفانتازي.

الجوائز المالية للعبة فانتازي الدوري السعودي

جدول ترتيب دوري روشن السعودي

يحصل صاحب المركز الأول على 250 الف ريال سعودي وصاحب المركز الثاني يحصل على 150 الف ريال سعودي بينما صاحب المركز الثالث يحصل على 100 الف سعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P