مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار المنتخب الألمانيأهم الأخبارتقارير وتحليلات

نهاية مسيرة حافلة دامت لمُدة 15 عاماً.. 5 مُرشحين لخلافة لوف في تدريب المانشافت!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

منذ أيام قليلة، وبالتحديد يوم 9 مارس 2021، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم رحيل يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا عن منصبه بنهاية بطولة يورو 2021 في الصيف، لتنتهي حقبة لوف والتي إستمرت لمُدة 15 عاماً، وجاء قرار الرحيل بناءاً على رغبة لوف في إتاحة الفرصة لمُدربين جُدد قبل مونديال قطر 2022.

واثيرت التكهنات حول مُستقبل العديد من المُدربين لخلافة يواخيم لوف في قيادة المُنتخب الألماني عقب رحيله عن تدريب المانشافت.

نستعرض لكم في هذا التقرير المُرشحين لقيادة مُنتخب المانشافت وأبرز ما قدمه يواخيم لوف مع المُنتخب الألماني.

صاحب السُداسية التاريخية هانز فليك:

هانز فليك
هانز فليك

يُعد هانز فليك أحد أبرز المُرشحين لخلافة يواخيم لوف في قيادة المُنتخب الألماني بسبب نتائجة المُمتازة مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني.

في أغسطس 2006، عمل هانز فليك مُساعداً لـ يواكيم لوف، وكان جزءاً من الطاقم التدريبي لمنتخب ألمانيا المتوج بكأس العالم 2014، مما يجعله على علم كافي بالبنية التحتية لألمانيا.

وقبل أن يقود فليك تدريب بايرن ميونيخ الألماني، عمل كمُدرب مُساعد لـ نيكو كوفاتش المُدير الفني للعملاق البافاري في هذا الوقت بالإضافة إلى عمله كمُدير رياضي للإتحاد الألماني، وعقب إقالة الأخير، تولي فليك قيادة بايرن ميونيخ في 2019، ليقود العملاق البافاري لتحقيق السُداسية التاريخية في تاريخه.

تُعد نتائج هانز فليك الأخيرة مُميزة للغاية بالنسبة للمُنتخب الألماني، حيث يُعد على رأس المُرشحين لخلافة لوف عقب رحيله عن تدريب المانشافت.

وينتهي عقد هانز فليك رفقة بايرن ميونيخ في يونيو 2023.

يورجن كلوب:

يورجن كلوب
يورجن كلوب

عقب إعلان لوف رحيله عن قيادة المُنتخب الألماني، كشفت العديد من التقارير أن كلوب المُدير الفني لفريق ليفربول يُعتبر أحد أبرز المُرشحين لخلافة لوف.

ولكن، خرج يورجن كلوب في مؤتمر صحفي مُعلناً عن عدم ترشحه لقيادة المانشافت في الفترة المُقبلة، وأنه سعيد بالعمل في ليفربول، وفي حين قرر الفريق فسخ تعاقده مع المُدرب بسبب سوء النتائج الأخيرة، فإنه في حاجة إلى فترة راحة طويلة قبل العودة إلى مُمارسة مهنة التدريب مرة أخرى.

ومع مُعاناة الريدز هذا الموسم حيث يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج ويبتعد عن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل، قد تكون هناك مُفاجأة في أن يُقرر كلوب الرحيل عن صفوف الريدز وتولي وظيفة قيادة مُنتخب ألمانيا في مرحلة ما من حياته المهنية.

من الواضح أن مُهمة حصول فريق ليفربول على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل أصبح أمراً صعباً للغاية، مما يعني أن فقدان التأهل لدوري أبطال أوروبا قد يتسبب في أضرار مالية لا توصف للنادي، ويفتح باب رحيل كلوب عن صفوف الريدز على على مصرعيه.

ومن المُفترض أن ينتهي عقد يورجن كلوب مع ليفربول في يونيو 2024.

آرسين فينجر:

آرسين فينجر
آرسين فينجر

المُدرب السابق لفريق أرسنال الإنجليزي يُعد أحد أبرز المُرشحين لخلافة يواخيم لوف في قيادة المُنتخب الألماني، حيث لم يعمل في مهنة التدريب عقب الرحيل عن الفريق الإنجليزي عام 2018.

يشغل فينجر حالياً منصب رئيس تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعلى الرغم من عدم إعلانه إعتزال مهنة التدريب إلا أنه لم يعمل مُدرباً مرة أخرى عقب رحيله عن المدفعجية.

وفي عام 2019، كان آرسين فينجر قد أعلن عن إهتمامه بالعمل في قطر 2022 على قناة بي إن سبورتس وقال: “كنت دائماً أرغب في الذهاب إلى كأس العالم لأنني شعرت أن مهمة المدير هي أن يكون لدي أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

يورجن كلينسمان

يورجن كلينسمان
يورجن كلينسمان

سبق للألماني يورجن كلينسمان أن درب مُنتخب المانشافت من قبل في 2004 خلفاً لـ رودي فولر المُستقيل حيث راهن الكثير على فشله لعدم إمتلاكه الخبرة الكافية لقيادة الفريق في المباريات الرسمية، لكن كلينسمان أثبت قدرته على قيادة المنتخب بعد حصولة على المركز الثالث في مونديال ألمانيا، وقد أعلن إستقالته بعد نهاية المونديال وخلفه مساعده يواكيم لوف المُدير الفني الحالي لمُنتخب ألمانيا.

كلينسمان يُعد من أحد أبرز صانعي المجد مع مُنتخب المانشافت، حيث فاز بكأس العالم 1990 ويورو 1996.

من المُمكن أن يرغب في خوض التجربة مرة أخرى، حيث يُعد ترشحه لخلافة يواكيم لوف في قيادة المُنتخب الألماني أمراً رائعاً للغاية بالنسبة له.

جوليان ناجيلسمان:

جوليان ناجيلسمان
جوليان ناجيلسمان

المُدرب الحالي لفريق لايبزيج الألماني، يُعد أحد أبرز المُرشحين لخلافة يواكيم لوف في قيادة المانشافت.

ناجليسمان الشاب البالغ من العُمر 33 عاماً، يُنافس كبار المُدربين لخلافة لوف في قيادة المُنتخب الألماني، حيث قدم الكثير في مسيرته كمُدرباً، قاد هوفنهايم للمشاركة في دوري أبطال أوروبا موسم (2016ـ2017)، وساعد لايبزيج في الوصول إلى نصف نهائي البطولة في موسم (2019ـ2020).

في حين تولى ناجليسمان قيادة المُنتخب الألماني، سيُصبح أصغر مُدرب للمُنتخب الألماني في التاريخ، وكان قد قال في تصريحات صحيفة عام 2020: “إنه لشرف كبير أن أكون مُدرباً للمُنتخب الألماني، لكن لا يزال لدي القليل من الوقت وأريد أن أكون في الملعب كل يوم وأستمتع بكرة القدم للأندية”.

ويحتل فريق لايبزيج الذي يُدربه ناجليسمان وصافة ترتيب الدوري الألماني برصيد 57 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ مُتصدر جدول الترتيب.

وبعد عرض المُرشحين لخلافة يواكيم لوف في قيادة المُنتخب الألماني، نستعرض لكم أبرز ما قدمه لوف مع المانشافت.

يواكيم لوف

يواكيم لوف
يواكيم لوف

تولى يواكيم لوف تدريب المُنتخب الألماني لم يُقارب من 15 عاماً، نجح من خلالهم في صناعة التاريخ.

وعقب إعلان رحيله، يُعتبر لوف المدرب صاحب أطول مدة تدريبية، بين جميع مدربى منتخبات العالم، خلال الوقت الحالى، إذ بدأت رحلته مع منتخب ألمانيا فى 12 يوليو 2006، خلفاً للمدرب يورجن كلينسمان.

لوف صاحب الـ 61 عاماً قاد منتخب ألمانيا لـ15 عاما في 188 مباراة بكل المسابقات، فاز في 120 وتعادل 37 وخسر 31 مُباراة.

كما تُوج يواكيم لوف مع مُنتخب المانشافت بلقب كأس العالم عام 2014، بالإضافة إلى كأس القارات عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P