مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الدوري الإنجليزيأخبار الدوري الإيطاليأخبار برشلونةأخبار ريال مدريدأخبار مانشستر يونايتدأخبار ميلانأخبار يوفنتوسأهم الأخبارتقارير وتحليلات

هل دمر “رايولا” كرة القدم؟ (حوار)

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

وصف وكيل اللاعبين الشهير مينو رايولا، سوق الانتقالات بأنه إنتاج مسرحي “ابتكره”، لكنه يضغط الآن من أجل “ثورة” ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويعتبر رايولا وكيلا لعدد من نجوم الكرة العالمية، على رأسهم بول بوجبا، وزلاتان إبراهيموفيتش، وجيانلويجي دوناروما، وماتيس دي ليخت.

وقال مينو: “في الأول من يناير، يفتح المسرح، والستار يرتفع ويمكن أن يبدأ العرض، ولكن وراء الكواليس، فإن الجهات الفاعلة الرئيسية مشغولة بالفعل بالبروفات لمدة نصف العام، إنها نفس الطريقة بالنسبة لنا”.

وأوضح: “على سبيل المثال، مع إيرلينج هالاند، كنت أعمل على ذلك لمدة عام تقريبا. والده متورط بشكل وثيق. لقد تحدثت إلى عدد من الأندية، واستمعت إلى الخطط، وشاهدت الأرقام وتفاوضت عليها. بهذه الطريقة يمكن أن يتخذ إيرلينج قرارا جيدا”.

ويتهم الكثيرون رايولا، بتدمير اللعبة بأسلوبه في التفاوض وحث اللاعبين على اتخاذ خطوات متكررة، إلا أنه فخور جدا بدوره.

وعلق: “لا أريد أن أكون متغطرسا، لكنني أعتقد أنني خلقت هذا السوق، وأصبحت كرة القدم عرضا وترفيها، لقد اخترعت سوق كرة القدم منذ 25 عاما نشطت فيه، إنها صناعة عملاقة حتى الآن، وفعلت ذلك من خلال عدم إغلاق فمي أبدا واتخاذ موقف دائم للاعبين”.

وعن مزاعم حصوله على 49 مليون يورو من الرسوم المختلفة مقابل عودة بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد في عام 2016 ، قال: “لم أهدد أحدا في مانشستر يونايتد بمسدس لإعادة بول بوجبا، يتعلق الأمر دائمًا بصفقة يريدها النادي، لأن أصدقائي في الفيفا لم يعطوا حقا في قانون حماية البيانات للتأثير على الرأي العام”.

وواصل تصريحاته: “من الغريب أن يكون الأمر دائما يتعلق بأرباحي، لكنك لا تسمع أي شيء من الفيفا، عندما يتلقى أياكس 150 مليون يورو مقابل بيع لاعبين شابين (دي ليخت إلى يوفنتوس، وفرينكي دي يونج إلى برشلونة)، ثم هذا شيء عظيم وأياكس قد أحسن التصرف”.

حدد ريولا خططا للانفصال عن الاتخاد الدولي لكرة القدم، حتى تتمكن الأندية والوكلاء من العمل بشكل مستقل عن هيئة كرة القدم العالمية ، وهو ما يسميه “احتكار فاسد مع قادة غير أكفاء”.

وشدد: “لقد انتهى النظام القديم، هذه هي بداية حقبة جديدة ، ونحن في مراحل التأسيس. لقد حان الوقت لثورة”.

وأتم تصريحاته: “إذا كان الأمر متروكًا لي ، فسنلغي نظام النقل الحالي على الفور. سنحصل على حصة من أرباح اللاعبين ، وإذا ألغينا النظام ، فإن الأندية لديها أموال أكثر للاعبين ، على ما أعتقد. نظام النقل هذا هو شكل من أشكال الاتجار بالبشر. ”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P