مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
AHL
- : -
ضمك
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
<
>
أخبار الكرة المصريةأهم الأخبارتقارير وتحليلات

4 أشياء يحتاجها الزمالك للفوز على الأهلي في السوبر

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

لا حديث في الأوساط الرياضية المصرية هذه الأيام، أهم من الحديث مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية.

وبالفعل تحمل المباراة أهمية قصوى من كلا الفريقين، وندية كبيرة تسبق اللقاء، خاصة في ظل الحضور الجماهيري في المباراة، لأول مرة منذ 2013، والمحدد رسميا بعدد 10 آلاف مشجع بواقع 5 آلاف لكل فريق.

الزمالك بقيادة مدربه الصربي ميتشو، يدخل اللقاء بعد عودته من السنغال بالخسارة من بهدفين مقابل هدف من فريق جينيراسيون فوت، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وقد تُزيد تلك العزيمة من دوافع لاعبي الفريق الأبيض أمام الغريم التقليدي في السوبر، ضمن بعض أمور عديدة من الممكن أن تمنح الفريق الأبيض أفضلية في هذه اللقاء، نتحدث عنها في السطور المقبلة..

تأكيد الأفضلية

يعتبر فوز الزمالك ببطولة كأس مصر قبل أيام على حساب فريق بيراميدز، وبعد أسابيع قليلة من وداع الأهلي لنفس البطولة أمام بيراميدز، من الأسباب المهمة التي تجعل المباراة أكثر قوة، حيث تبدلت المقاعد وأصبح النادي الأبيض وجماهيره يشعرون بأن موسمهم كان أفضل من موسم المنافس التقليدي كثيرا.

الزمالك
الزمالك

تفوق الزمالك على الأهلي في الكأس، ثم اقتناص اللقب من أمامه بشكل مباشر، سيؤكد عمليا أن عامه كان أكثر نجاحا من المارد الأحمر، بعد التتويج بـ3 ألقاب الثالث في الموسم المنقضي (السوبر المصري السعودي – الكونفدرالية الإفريقية – كأس مصر)، فيما اكتفى الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز.

وبالاقتراب من الظروف التي يمر بها الأهلي والزمالك حاليا، نجد أن المارد الأحمر يحتاج إلى بعض الأشياء بجانب التوفيق، لحسم لقب السوبر لصالحه.

شيكابالا ومصطفى محمد

سيلعب هذا الثنائي دورا كبيرا في حالة تواجدهما بالتشكيل الأساسي للزمالك، فالفريق سيحتاج كثيرا لخبرات قائده محمود عبد الرازق “شيكابالا” الذي خاض أكثر من 10 مباريات قمة من قبل، في الوقت الذي تعتبر فيه “القمة” هي الأولى لمعظم لاعبي الخط الأمامي مثل محمد أوناجم وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد، فضلا عن المستوى الرائع الذي يقدمه شيكابالا في المباريات الأخيرة.

4 أشياء يحتاجها الزمالك للفوز على الأهلي في السوبر
الزمالك

يتمتع مصطفى محمد بقوة بدنية وحيوية تجعله من المرشحين بقوة لقيادة هجوم منتخب مصر في السنوات المقبلة، ويملك اللاعب رغبة قوية في تقديم نفسه ومواصلة العمل والتطور، وفي حالة دفع ميتشو به أساسيا، سيتحمل اللاعب عبئا كبيرا في مواجهة قلب دفاع الأهلي، الذي سيتكون على الأرجح من الثنائي محمود متولي، وياسر إبراهيم.

تمكن المهاجم الشاب في التعامل مع الدفاع الأحمر، وقدرته على أن يكون محطة مهمة لزملائه من أصحاب الحلول والمهارات سيكون واحدا من أهم مفاتيح فوز الزمالك بالسوبر.

الدفاع

قدم دفاع الزمالك مستوى سئ أمام جينيراسيون فوت، السبت الماضي، وهو ما كلف الفريق هدفين، وبالطبع يعمل ميتشو على محاولة تجنب مثل هذه الأخطاء أمام الأهلي.

4 أشياء يحتاجها الزمالك للفوز على الأهلي في السوبر
الزمالك

تنوع الطرق التي يصل إليها الأهلي لمرمى المنافسين سيجعل مهمة دفاع الزمالك شاقة، فهناك الظهير الطائر علي معلول، ومهارة رمضان صبحي، وحسين الشحات، وتمريرات محمد مجدي أفشة الذكية، وتحركات وليد أزارو المرهقة، أو صلاح محسن، لذلك سيلعب الدفاع الأبيض دورا مهما في حسم لقب السوبر.

حامد وساسي

يلعب هذا الثنائي دورا محوريا هو الأهم في فريق الزمالك منذ الموسم الماضي، وفي المباريات الكبيرة يعاني حامد وساسي من ضغوطات أقوى، في ظل الأدوار الدفاعية الشاقة التي يقومان بها، لمساعدة المساكين وحتى الظهيرين الذين يميلان للهجوم بشكل أكبر، حمدي النقاز، وعبد الله جمعة، أو محمد عبد الشافي.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

وفي مواجهة الأهلي سيكون الأمر أكثر صعوبة، نظرا للتنوع الذي يمتاز به خط الهجوم الأحمر، سواء من العمق أو الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P