مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
مستلزمات رياضية ونصائح

حذاء رياضي لكرة القدم اصلي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

حذاء رياضي لكرة القدم اصلي، يبحث محبي وعشاق لعب كرة القدم والمحترفون دائما ما يبحثون عن الأفضل في مستلزماتهم الرياضية، وخاصة الأحذية الرياضية المتعلقة بكرة القدم.

هذا وان حذاء كرة القدم ليس مجرد حذاء عاديا يرتدى من أجل اللعب به، بل أنه حذاء يتم اختياره حسب نوعية الملعب الذي سوف يتم اللعب عليه.

كما أن هناك الاختيار يتم حسب نوعية الطقس الذي يلعب فيه لاعب كرة القدم ليتناسب معه في ظل ظروف الجو وخاصة الممطرة والجليدية، وسوف نقدم لكم في هذا المقال حذاء رياضي لكرة القدم اصلي ومعايير اختيار حذاء كرة القدم وأيضاً كيفية اختيار حذاء رياضي لكرة القدم.

حذاء رياضي لكرة القدم اصلي

لطالما كانت أحذية كرة القدم ذات أهمية كبيرة لنا جميعاً عندما يتعلق الأمر باختيار حذاء رياضي لكرة القدم اصلي، وأحذية لعبة كرة القدم تلعب دورًا مهمًا للغاية في قدرة اللاعبين على اللعب، عندما نتحدث عن أحذية كرة القدم الاصلية، علينا أن نتذكر أن اختيار أفضل حذاء لا يتوقف فقط على حذاء كرة قدم يتمتع بخفة الوزن ولا يملك افضل المواصفات لحماية للقدم، فهذا ليس هو الخيار الأفضل، ان الحذاء الخفيف يمكن أن يمنح اللاعب مزيدًا من الثقة والمزيد من التحكم في الكرة تعتبر الاربطة في أحذية كرة القدم هي بمثابة سلاح للاعبين ولذا فهي تلعب دورًا مهمًا للغاية في خسارة أو انتصار، وفيما يلي أفضل احذية كرة القدم الأصلية:

  • بوما المستقبل زي “z”.
بوما المستقبل زي z
بوما المستقبل زي z
  • نايك فانتوم جي تي بلو.
نايك فانتوم جي تي بلو
نايك فانتوم جي تي بلو
  • بوما الترا 1.2 بلو هاي فيس أصفر.
  • اديداس كوبا سينز.
اديداس كوبا سينز
اديداس كوبا سينز
  • حذاء نايك تيمبو ليجند 7، الذهب الأسود.
نايك تيمبو ليجند 7
نايك تيمبو ليجند 7

معايير اختيار حذاء كرة القدم

هناك العديد من المعايير التي يجب أن تتوافر في حذاء تدريب كرة القدم، ويمكن ذكر هذه المعايير في الفقرات التالية:

نوعية الأراضي

  • ضرورة مراعاة نوع الأراضي التي تقوم بممارسة هذه اللعبة عليها، وهذا يعتمد علي كيف سيكون شكل الحذاء من منطقة النعل، فالنعل الناعم لو تمارس على الاراضي المسطحة أو غير العشبية وهو الذي لا يكون به أي بروز.
  • أما إذا كنت تلعب على الأراضي العشبية فيجب أن يكون النعل مزودًا بالبروزات المعروفة في كرة القدم، أما النوع الثالث فهو الذي تكون الزيادات على شكل خطوط غير منتظمة وهذا للأراضي العشبية الغير طبيعية.

طريقة اللعب

  • كثير منا لا يعرف هذا، فإذا لعبت بسرعة ولمستك تسمح لك بتسجيل هدف، يجب عليك اختيار حذاء مصنوع من الجلد الناعم وبدون طيات معينة أو التجاعيد.
  • ولكن إذا كنت تلعب بشكل طبيعي من خلال التمرير الكروي والتقاط الكرة والدفاع من وسط الملعب، فعليك اختيار الأحذية العادية المعروفة، وسوف تمنحك المزيد من القوة والقدرة على التحمل من اللعب المتكرر والتمرير العالي والدقة “إذا كنت تلعب في وسط الملعب وحول الحواف “.
  • وإذا كنت حارس مرمى أو مدافع صريح، فيجب عليك اختيار أحذية أقوى، خاصة في الأربطة العلوية، لتجنب الضربات القوية التي يتعرض لها هذا النوع من اللاعبين.

كيفية اختيار حذاء رياضي لكرة القدم

يوصى بأن يكون حذاء كرة القدم مرنًا ومصممًا لمساعدة الشخص على التدحرج بحرية وتمرير كرة القدم وإطلاقها بسهولة، كما يوصى بشراء أحذية كرة القدم ذات المسامير المحززة  بحث تكون مناسبة للعب على أرض صلبة، أو شراء أحذية ذات مسامير لولبية بارزة بحيث تكون مناسبة للعب على أرض ناعمة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النعل الخارجي الشفاف يوفر التبطين قليلًا، ولا يدعم قوس القدم، وليس لديه وسيلة للتحكم في حركة القدم، وبالتالي الاعتماد على وجود نعل في الحذاء الرياضي لتوفير مزيد من التبطين والدعم.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي نكون قد عرضنا لكم فيه حذاء رياضي لكرة القدم اصلي حيث كثير من محبي ولاعبي كرة القدم يبحثون عن أفضل حذاء رياضي لكرة القدم اصلي، فالحذاء يلعب دورًا هامًا في اللعب فالحذاء الخفيف يمكن أن يمنح اللاعب مزيدًا من الثقة والمزيد من التحكم في الكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P