مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
AHL
- : -
ضمك
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 30
التعاون
- : -
HIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
ARS
- : -
BOU
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
DOR
- : -
AUG
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 32
STU
- : -
BAY
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
REA
- : -
CAD
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 36
MAC
- : -
WOL
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 34
GIR
- : -
BAR
<
>
أخبار برشلونةأخبار دوري أبطال أوروباأخبار مانشستر سيتيأهم الأخبار

تشافي يتوعد مبابي قبل مباراة دوري أبطال أوروبا ويوجه رسالة لـ إنريكي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أدلى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني بتصريحات نارية حول لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وكيليان مبابي لاعب الأخير.

برشلونة
برشلونة

ويستعد النادي الكتالوني لملاقاة نظيره الفريق الفرنسي، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024 غدًا الأربعاء.

تنطلق صافرة بداية اللقاء المرتقب بين البارسا والنادي الباريسي، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين على أرضية بارك دي برنس معقل بي إس جي، على أن يكون الإياب ضمن الدور ذاته في ملعب مونتجويك عقر دار البلوجرانا.

تعليق مثير من تشافي عن مواجهة برشلونة ضد باريس سان جيرمان

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلًا: “هذا لويس إنريكي. أنا أعرفه جيدًا، لدي علاقة شخصية معه وهو أحد أفضل المدربين في العالم ولديه فريق للفوز بدوري أبطال أوروبا. كلانا يبحث عن نفس الشيء. يمكننا أن نقول أن بيب ولويس إنريكي وأرتيتا هم أيضًا يُمثلون أسلوب برشلونة. غدًا سنبحث عن نفس الشيء: الاستحواذ على الكرة، والضغط العالي… DNA الذي يميزنا ويجعلنا فخورين”.

وتابع: “كيليان مبابي؟ يمكن للجميع أن يصنعوا الفارق، لديهم لاعبون رائعون وعلينا أن نكون يقظين جدًا في جميع الأوقات، لديهم فريق عظيم”.

تشافي هيرنانديز - برشلونة
تشافي هيرنانديز – برشلونة

وأضاف: “في النهاية انتهت مثل فيلم سينمائي بثلاثية ورفع دوري أبطال أوروبا، حاولت مساعدة لويس إنريكي في الأوقات الصعبة وأتذكر ذلك بكل فخر”.

وواصل: “نشأت أنا وأرتيتا وغوارديولا ولويس إنريكي مع فلسفة برشلونة هذه، حقيقة أننا جميعًا لاعبو خط وسط تساعدنا على رؤية كرة القدم بطريقة أكثر وضوحًا، على عكس المهاجم أو حارس المرمى، أعتقد أن هذه هي الميزة التي لدينا”.

واستكمل: “لا أعتبر الأمر بمثابة مواجهة بيني وبين لويس إنريكي، إنه تحدٍ جماعي وسيعتمد كثيرًا على ما يفعله اللاعبون على أرض الملعب”.

وأفاد تشافي: “مراقبة فردية لـ مبابي؟ لاتعجبني ، يجب أن نقوم بالتغطية كفريق .. بتفوق عددي”.

وأوضح: “حديث إنريكي بأنه يعرف برشلونة أكثر؟ أعتقد أنه حاول حماية نفسه بطريقة ما على مستوى الإعلام، ولكن من الواضح أن كلانا نسعى لنفس الهدف، بالطبع هو لديه هويته وأنا أيضاً لدي هويتي. الأمر ليس بالمنافسة، بل في إثبات ذلك غداً على أرض الملعب. وهذا يتعلق أيضًا باللاعبين ولكن كلانا نسعى للشيء نفسه. الضغط عالياً، الاحتفاظ بالكرة، صنع الفرص، كرة القدم الهجومية. في النهاية، كلاً منا يمتلك هذه الهوية التي نحبها في البارسا”.

لويس إنريكي
لويس إنريكي

وأردف: “علاقتي مع لويس؟ حدثت معه قبل أسبوعين وأنا محظوظ بأني أملك علاقة جيدة معه ومع طاقمه، تحدثت مع عدة أشخاص من طاقمه”.

وأتم المدير الفني للفريق الكتالوني: “التحدث مع إنريكي عن تصريحه؟ لا، اليوم لم نتحدث عن ذلك. لكنني أعرف كيف يكون لويس، أفهمه تماماً. هناك الكثير من التوتر أيضاً فيما يتعلق بموضوع المؤتمر الصحفي. لكن إذا كنتم تبحثون عن جدل، فلا تذهبوا في هذا الاتجاه لأنه لا يوجد جدل فيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P