مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار ريال مدريدأخبار الدوري الإسبانيأهم الأخبار

تيباس يكشف أهمية تعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تحدث خافيير تيباس رئيس رابطة الأندية الإسبانية، عن أهمية تعاقد ريال مدريد مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

خافيير تيباس
خافيير تيباس

وارتبط اسم مبابي بالانتقال إلى صفوف اللوس بلانكوس منذ فترات طويلة، ولكن المفاوضات النهائية بين الطرفين لم تنتهي بحسم الصفقة.

ويعتبر كيليان نجم الفريق الباريسي، هو أحد أبرز لاعبي العالم من حيث المهارات والمستوى البارع، لذلك يتواجد نصب أعين العديد من الأندية الكبرى.

وبحسب ما أكدته الصحف في الأيام الماضية، أن مبابي ووالدته فايزة العماري وكيلة أعماله، حسما موقفهما بشكل نهائي بشأن مستقبل اللاعب في حديقة الأمراء.

وأفادت التقارير أن نجم الديوك الفرنسية قرر الرحيل رسميًا عن بارك دي برنس مع نهاية الموسم الرياضي الجاري، وسط أنباء تأكيد انضمامه إلى الميرنجي.

تيباس يؤكد ضرورة تعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي

كيليان مبابي _ ريال مدريد
كيليان مبابي – ريال مدريد

وتحدث خافيير خلال تصريحات صحفية، قائلًا: “وضع برشلونة المادي؟ يثير ذلك اهتمامي، لكنه لا يقلقني لأنني أعلم أن النادي لديه آليات ستسمح له بالخروج من الحالة التي يعاني منها”.

وتابع: “برشلونة دائمًا كان له عادة الذهاب إلى الحد الأقصى من الحد الأقصى للرواتب المفروضة من قبل لاليجا، جاءت جائحة كوفيد-19، وانخفضت الإيرادات بشكل كبير، والذي لم يحدث مع الرواتب، كانت العقود لعدة سنوات مع اللاعبين ولم يتمكن النادي من التوصل إلى اتفاقات لمراجعتها وكانت النتيجة أن التكاليف لم تتكيف مع الانخفاض في الإيرادات. تمكنت أندية أخرى من القيام بذلك، نعم، إدارة ريال مدريد، على سبيل المثال، لم تصل أبدًا إلى الحد الذي يمكن أن تصل إليه، كانوا أكثر حذرًا وهذا منحهم مساحة للتحكم في الوضع عندما حدثت الأزمة”.

وأضاف: “عقد جواو فيليكس كان مكتوبًا 400 ألف وتم تسجيله 4 ملايين؟ ‏لا نهتم بالقيمة التي تضعها الأندية في العقود، لدينا معاييرنا الخاصة لحساب الراتب الذي يتماشى مع قيمة اللاعب لأغراض الرقابة الاقتصادية. بالطبع، فوجئنا بأن لاعب كبير مثل جواو فيليكس يمكن أن يحصل على تلك الراتب، كان منخفضًا جدًا وبالتالي قررنا رفعه إلى المبلغ الذي يبدو أكثر واقعية بالنسبة لنا”.

وواصل: “رحيل كريستيانو عن ريال مدريد وميسي عن البارسا قلل من قيمة الليجا؟ لم تسبب أي ضرر لأننا لم نتقلص، ولكن مع وجودهما بالتأكيد كنا سننمو بشكل أسرع، ‏إذا جاء مبابي إلى ريال مدريدسيساعدنا ذلك على أن نكون أكثر تنافسية وننمو بشكل أسرع، الدوري الفرنسي مع ميسي ونيمار ومبابي لم ينمو، كريستيانو رونالدو ذهب إلى إيطاليا ولم تزد الإيرادات الدولية للدوري الإيطالي، بينما زادت لدينا على الرغم من فقدان كلاهما”.

واستكمل: “السبب في ذلك، سواءً الرعاة أو وسائل الإعلام السمعية البصرية، ما يهمهم أكثر هو أن تكون المنافسة مستدامة اقتصادياً، بعد سبع سنوات لا تزال متنافسة للغاية وأن هناك دائمًا لاعبين جيدين جداً في إسبانيا، هذا العام لدينا أفضل لاعب في العالم وهو بيلينجهام لاعب الميرنجي، الموسم الماضي كان ليفاندوفسكي على مستوى رائع، أتلتيكو لديه جريزمان”.

وأتم: “الدوري الإنجليزي أفضل من الإسباني؟ من خلال جمع ميزانيات جميع الفرق في الدرجة الأولى، يبلغ إجمالي ميزانية البريميرليج 1.8 مرة أكبر من الليجا، لكننا في قطاع حيث ليس كل شيء هو اقتصاديات، هناك أيضًا الجانب الرياضي، وفي هذا الجانب، تفوقت تاريخنا الأوروبي في السنوات الأخيرة، لقد فزنا بنسبة 60% من الألقاب، في دوري الأبطال الحالي هناك أربع فرق إسبانية وفريقان إنجليزيان، ما علينا أن نراه في كرة القدم هو التوازن بين الجانبين، الرياضي والاقتصادي، في الجانب الأول نحن أفضل، في الثاني يفوز البريميرليج”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P