مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأهم الأخبار

لابورتا: برشلونة قريب من ضم مدرب عالمي.. ولكن!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، عن وجود فرصة للتعاقد مع مدرب عالمي خلفًا للإسباني تشافي هيرنانديز الذي قرر الرحيل عن صفوف الفريق.

برشلونة
برشلونة

وسبق وأن قرر تشافي الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني، مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024 بسبب تذبذب مستوى الفريق وسوء النتائج.

لابورتا يكشف موقف برشلونة من ضم إنريكي أو فليك خلفًا لـ تشافي

وصرح خوان عبر صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قائلًا: “لقد عمل ديكو بشكل جيد للغاية في إنشاء هذا الفريق ويقوم تشافي بتوجيه هذا الفريق ببراعة. أطلب من أولئك الذين لا يؤمنون أن يجعلونا نعمل ونحلم”.

خوان لابورتا - برشلونة
خوان لابورتا – برشلونة

وتابع: “اعتماد تشافي على الشباب؟ هذه أحد الجوانب الإيجابية لـ تشافي. سيتم تذكره لذلك ونأمل أن نتذكره لأشياء أكثر، تشافي أظهر شجاعته. هو يأتي من لاماسيا وهو يقول “لاماسيا لا تخذلك أبداً، لامين، فيرمين، فورت، كوبارسي، بالدي، جافي، بيدري أراوخو وفي آخر مباراة أشرك كاسادو لأول مرة في الليجا”.

وواصل: “لا يوجد شيء مرتجل في عمل تشافي فهو أخبرنا بأنه سيجعل كاسادو يلعب في الوقت المناسب، يدرس ويخطط لكل شيء وهذا يأتي من خبرته في تحديد متى يجب على اللاعب الدخول”.

وعندما طُرح عليه سؤال “أنت صديق جيد لبيني زهافي الذي هو وكيل فليك، هل أخبرك عنه كبديل لـ تشافي؟”، أجاب: “ماذا تعتقد؟”

وأردف: “إنريكي؟ أحب لويس كثيرًا هو مدرب عالمي، يتمتع بشخصية جيدة جدًا وأنا أحب هذا النوع من الأشخاص، بيني زاهافي يصر على فليك، لكننا لم نتحدث مع لويس أو أي شخص آخر بسبب الاحترام الذي نكنه لتشافي، أقول لمن يريد القدوم إلى برشلونة أن عليه الانتظار حتى النهاية لأننا لن نفعل أي شيء حتى يتخذ تشافي القرار”.

وأضاف: “رؤية كوبارسي تثيرني؟ نعم يا رجل، أحب رؤية كوبارسي ووالده وعمه وهم يتابعون اللاعب. انها عائلة مباشرة وواضحة وحقيقية. كما أن باو لديه شخصية عظيمة. في عمر الـ16 عام عندما تسمع تصريحاته في المقابلات فهو يتمتع بشخصية ونضج، كما أن تشافي وديكو أيضاً متفاجئان جداً بهذا”.

وأفاد: “أخبرني تشافي: “عندما ظهرت لأول مرة كنت متوتراً، بينما نرى هذا الجيل بهذا العمر قد تغلبوا على كل هذا”. إنهم يعبرون عن موهبتهم بشكل طبيعي ودون مشاكل وعصبية، لكن تشافي هو أول من قال: “لا ألاحظ أنهم متوترون”،. وهذا أمر مثير للإعجاب حقاً”.

واستكمل: “بروفايل المدرب الذي أحبه في حال رحل تشافي؟ المدرب القادم يجب أن يتكيف مع هيكلنا. لا يمكن أن كل مدرب يأتي يغير الهيكل. برشلونة فوق جميع المدربين واللاعبين والرؤساء والمدراء، لدي شرف ومسؤولية الدفاع عن مصالح برشلونة. من المهم جداً الآن بعد أن تم بناء هيكل رياضي يعمل بشكل ممتاز وتم ذلك بناء على الجودة التي لدينا، مع الاعتراف العالمي بأننا نملك أفضل أكاديمية في العالم”.

تشافي هيرنانديز - برشلونة
تشافي هيرنانديز – برشلونة

وأكد: “هناك إدارة فنية ومدير رياضي يتخذون القرارات بشأن التعاقدات بطريقة منسقة وفي تناغم تام مع المدرب والطاقم الفني، سيتم تزويد المدرب الجديد بدليل العمل، بغض النظر عن أفكاره الكروية فهي يجب أن تتفق مع أفكارنا الكروية. أسلوب برشلونة هو مميز ونحن نؤمن بأنه الأفضل”.

وأوضح: “في بعض الأحيان يقولون أن أسلوبنا قديم وأنا لا أتفق مع هذا الرأي أبداً. نحن لا ننافس بالجري مع فرق أقوى بدنياً منا بل نحن ننافس بالإستحواذ على الكرة، أحياناً أشاهد مباريات في البريمرليج تكون جذابة لأنها مباراة مفتوحة وفيها تبادل فرص، في هذه المباريات المفتوحة نحن مميزين”.

واختتم رئيس البلوجرانا: “بصرف النظر عن العلاقة الاحترافية الرائعة، فأنا صديق مع زهافي ومينديز. إنهم وكلاء الأعمال الذين أعرفهم أكثر بسبب الماضي. لدي علاقة جيدة جداً، لكن هل تعلم ما أقوله؟ لا تصروا علي بخصوص قضية المدرب لأننا سنبقى مع تشافي حتى النهاية. سننتظر قرار تشافي ثم سنرى. إنهم لا ينتظرون، لذا أنتم الصحفيين لا تنتظروا أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P