مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار برشلونةأخبار الدوري الإسبانيأهم الأخبار

مدرب برشلونة يثير الجدل بشأن ضم هالاند ومبابي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أثار الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، الجدل بشأن ضم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، أو النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

تشافي هيرنانديز - برشلونة
تشافي هيرنانديز – برشلونة

وجاء ذلك على هامش حديث المدير الفني، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه مع لاس بالماس، والمقرر لها غدًا الخميس.

ويستعد البارسا لملاقاة لاس بالماس، في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

وتقام مجريات اللقاء في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر والنصف بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على أرضية ملعب جران كاناريا.

ويتواجد النادي الكتالوني في المركز الرابع من جدول ترتيب الليجا برصيد 38 نقطة، فيما يقع لاس بالماس بالمركز العاشر من سلم الترتيب برصيد 25 نقطة.

ويرتبط اسم كيليان بالانضمام إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وفي حال فشلت المفاوضات سيتم اللجوء لضم هالاند.

تصريحات مثيرة من تشافي قبل مباراة برشلونة ضد لاس بالماس

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الخاص باللقاء، قائلًا: “مباراة الغد؟ اعتقد اننا تدربنا بشكل جيد، اجازة اعياد الميلاد كانت فرصة للارتياح واستعدنا الفريق جيدا.. الكلمات ليست ضرورية والان هو الوقت للظهور على ارض الملعب ومانريده هو الاستمرارية في اللعب والنتائج”.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

وتابع: “أستغل هذه الأشهر المتبقية من المنافسة لمعرفة الديناميكيات، لقد سارت العطلة بشكل جيد على الجميع. انا لست من الأشخاص الذين يرسلون رسائل عبر الصحافة، ما اقوله هنا هو الذي اقوله في غرفة الملاس. أعتقد أن العصبية التي تواجدت مني آخر مرة كانت ضرورية وأعتقد أن الأمر سار بشكل جيد”.

وأضاف: “بيدري؟ هو بخير، ويشعر بالارتياح ومعنوياته جيدة، آمل أن يتمكن من العودة في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وواصل: “أمنية في 2024؟ الفوز بالألقاب، تمامًا مثل العام الماضي في هذا الوقت. لدينا أربع بطولات، والآن بدأت مسابقتان رائعتان. أطلب الصحة والسعادة وأن يقضي اللاعبون وقتًا ممتعًا… ولكن قبل كل شيء، الفوز”.

وأردف: “خطاب لقاء ألميريا؟ نعم، لقد كان الأمر في الشوط الثاني. كان الأمر مختلفًا تمامًا. اللاعبون متحالفون مع الجهاز الفني، لقد رأوا الأمر بهذه الطريقة أيضًا. لقد فهموا ذلك. وآمل من الآن فصاعدًا أن يظهر وجه برشلونة مثل الشوط الثاني ضد ألميريا”.

وأفاد: “فيتور روكي؟ إنه صغير جدًا لكن أراه مستعد، إنه في حالة جيدة بدنيًا، لقد اعتنى بنفسه. يتمتع بالكثير من الاحترافية، وهو متحمس جدًا لكننا سنلعب بحذر. لقد تأقلم بشكل جيد مع المجموعة”.

واستكمل: “منافسة روكي مع ليفا؟ نفس الشيء لجواو فيليكس وفيران ورافينها ولامين… يجب أن نعمل جميعاً بشكل جيد للغاية، لدينا بويان الذي يمكنه مساعدة روكي بشكل مثالي في عملية التكيف، أيضًا رافينيا، كذلك أراوخو الذي يتحدث البرتغالية. فيتور صغير جدًا لكننا سنساعده”.

وأوضح: “الفاعلية؟ في كثير من الأحيان تكون النتيجة مخادعة. أعتقد أنه من خلال الأداء ستأتي النتائج. الإخفاقات في الدفاع ونقص الفعالية في الهجوم تؤثر علينا. علينا أن نحاول لعب مباريات مثل مباراة ريال مدريد، ولكن لمدة 90 دقيقة”.

وأكد: “أمام جيرونا خسرنا 2-4 لكننا لعبنا مباراة جيدة للغاية، أمام ريال سوسيداد فزنا لكن المباراة لم تكن جيدة. في كثير من الأحيان تكون النتيجة مخادعة، مباراة مدريد والتسعين دقيقة. مثل جيرونا، وأن نكون أكثر فعالية. هذا هو الهدف الرئيسي، والتحسن في المناطق. تشخيصي هو أن هناك نقص في الصلابة في الدفاع والفعالية”.

واستفاض تشافي: “أستطيع أن أخبركم عن فرينكي أنه متطلب للغاية، وأعتقد أنه على مستوى عالٍ جدًا. لقد أحدث تغييرًا هائلاً من حيث النضج واللعب… لقد وجدنا مركزًا يتكيف تمامًا مع خصائصه وظروفه. عندما لا يلعب فغيابه ملحوظ جدًا، هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، لاعب أساسي في برشلونة ويمتلك القيادة”.

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

واستطرد: “اختيار بيدري لي في التشكيل المثالي، وتحديد شكله بالنسبة لي؟ اختيار الفريق المثالي أوه، صعب جدًا، صعب للغاية. تضعني في مشكلة… سأنسى شخصًا ما، بالتأكيد سأنسى أحدهم. ولكن ماذا اختار؟ هل اختار إنييستا؟ وأنا أيضًا؟ (يضحك)”.

وشدد المدير الفني لفريق برشلونة: “شعورنا مع أراوخو؟ ايجابية للغاية. بويان يتابعه. انه يلعب ولديه شخصية وانا سعيد من أجله”.

وأكمل: “قدرة الفريقلاعلى الفوز بالألقاب؟ نعم بالتأكيد، فعلنا ذلك العام الماضي ونحن مقتنعون بقدرتنا على القتال من أجل تحقيق أهدافنا خلال الأشهر المتبقية من هذا الموسم”.

وأتم مدرب البارسا: “هالاند أو مبابي؟ لسوء الحظ لسنا هنا للتفكير في هذا النوع من التعاقدات. سأتمسك بما لدي ويجب علينل تحقيق النجاح. سيكون موسم صعب وسنحتاج إلى الاستقرار والوحدة. أعتقد أن الأمور تمت بشكل جيد للغاية، وآمل أن نتمكن من تكرار الموسم الماضي. ما زلت أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P