مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ROM
- : -
MIL
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
ATA
- : -
LIV
الدوري الأوروبي 2023-2024 - دور الربع نهائي
دور الربع نهائي
MAR
- : -
BEN
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
EMP
- : -
NAP
الدوري الألماني 2023-2024
مباريات الجولة 30
UNI
- : -
BAY
<
>
أخبار الدوري الإسبانيأخبار الكرة البرازيليةأخبار برشلونةأخبار ريال مدريدأخبار كأس العالمأخبار ميلانأهم الأخبارتقارير وتحليلاتمسلسل بالجول

مسلسل الظاهرة رونالدو (7) | لعنة دوري أبطال أوروبا وعقبة فرنسا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يقدم لكم موقع بالجول خلال شهر رمضان المبارك قصة حياة الظاهرة رونالدو بشكل سردي مختلف يمزج بين الفصحى والعامية الدارجة، ونتعرف كل يوم خلال الشهر الكريم على اجزاء من حياة الظاهرة ونعيش معه أهم لحظاته، فرحته، ومعاناته، نشوته، وكسرته في حلقات منفصلة يومياً.

اقرأ أيضا: مسلسل الظاهرة رونالدو (6) | عندما خدعت الجميع وفزت بكأس العالم

لقد أعدت أسمي للواجهة من جديد وحصدت جائزة أفضل لاعب في العالم من جديد لكن رونالدو الذي أنا عليه الآن، لا يمت بصلة لرونالدو الذي كان يرواغ جميع المدافعين أصبحت ابحث أكثر عن أماكن للتمركز بشكل جيد، ولا اعتمد على سرعتي كما كان في السابق صرت رونالدو النسخة المعدلة.

رحلة جديدة مع الجلاكتيكوس

رونالدو مع ريال مدريد
رونالدو مع ريال مدريد

بعد تألقي في مونديال 2002 وقيادتي للمنتخب البرازيلي لمنصة التتويج بالكأس الذهبية سعى خلفي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، لانتقل إلى النادي الملكي من إنتر ميلان مقابل 45 مليون يورو.

ريال مدريد كان يسعى لتكوين جيل ذهبي في الفريق، وكنت أحد جواهر تاج هذا الجيل الذي ضم زين الدين زيدان ولويس فيجو وديفيد بيكهام وكاسياس وراؤول والعديد من النجوم، بوصولي إلى الفريق حققناً كأس الإنتركونتيننتال، كما وحصدنا الدوري الإسباني في أول موسم لي مع الملكي، وحصدت جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة، وكنت هداف الدوري لأثبت للعالم إن رونالدو مازال موجود ويكتب التاريخ رغم أنف الإصابات.

في موسمي الثاني ظللت أسطر التاريخ وأصول وأجول في الملاعب الإسبانية محقاقاً أرقاماً قياسية.

رونالدو مع ريال مدريد
رونالدو مع ريال مدريد

لكن لعنة الإصابات عادة لتطرادني من جديد، إصابة تلو الآخرة، وشهر بعد شهر غيابات كثيرة آثرت على مسيرتي مع الريال وخلقة المشكلات مع مدربي فابيو كابيلو، مما تسبب في رحيلي عن الريال بعد 5 مواسم لم أستطيع تحقيق الهدف الأسمي فيها وهو دوري أبطال أوروبا، رغم تتويجي بالدوري الإسباني مرتين، والعديد من البطولات الآخري، لكن ظلت بطولة دوري الأبطال بعيدة عن يدي.

اقرأ أيضا: مسلسل الظاهرة رونالدو الحلقة الأولى | صعوبة حياة مونيكا

لعنة دوري أبطال أوروبا

رونالدو مع ريال مدريد
رونالدو مع ريال مدريد

في أول موسم لي بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا سجلت 6 أهداف وصنعت هدفين في 11 مباراة، لكن كل هذا لم يكفى للتتويج بذات الآذنين.

هذا الموسم شهد تألقي في لقاء ربع النهائي حين أحرزت ثلاثية في شباك مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في ربع نهائي دوري الأبطال.

لكننا ودعنا البطولة في نصف النهائي أمام يوفنتوس بعد الفوز بهدفين لهدف في إسبانيا سجلت الهدف الثاني للريال في اللقاء، لكن في الإياب بإيطاليا سقطنا بثلاثية لهدف.

الموسم التالي، ودعنا المسابقة من نفس الدور أمام موناكو، بعد ضربهم في إسبانيا برباعية مقابل هدفين، لكننا سقطنا في فرنسا بثلاثية لهدف من جديد.

الموسم الثالث مع الريال كان الأكثر سوأ لي على كافة الأصعدة هدف وحيد في دوري الأبطال وتوديع البطولة من دور ثمن النهائي أمام يوفنتوس.

الموسم الرابع والخامس لم يكونوا على المستوى المطلوب الخروج من ثمن النهائي أمام أرسنال، وفي آخر موسم لي بقميص الريال لم نتأهل من دور المجموعات في مجموعة لم تكن مدججة بالأسماء الكبرى حيث كان يتواجد فيها أولمبيك ليون وستيوا بوخارست ودينامو كييف.

اقرأ أيضا: مسلسل الظاهرة رونالدو (3) | رونالدو لنا إلى الأبد

رقم قياسي في كأس العالم وعقدة فرنسا

رونالدو مع البرازيل
رونالدو مع البرازيل

قبل كأس العالم 2006 اكتشفت إصابتي بمرض الغدة الدرقية، المرض تسبب في زيادة وزني بشدة وخاصة في فترة إصاباتي المتتالية، ذهبت  إلى كأس العالم بوزن زائد وإصابتي القديمة في الغضروف وسجلت 3 أهداف في 5 مباريات ليصبح الهداف التاريخي لكل بطولات كأس العالم بـ 15 هدف محطماً رقم جيرد مولر، لككنا سقطنا أمام فرنسا في ربع النهائي.

بعد كأس العالم أجريت جراحة الغضروف وغبت بسببها عن فترة إعداد الريال وأول الموسم لأعود بوزن زائد وطالب مني كابيلو  إنزال وزني وهو ما حدث بالفعل ورغم لعب القليل من المباريات كان أدائي جيد، لكن كابيلو لم يرد إن يجازف، لهذا قررت الرحيل إلى إيه سي ميلان في منتصف موسم 2007.

اقرأ أيضا: مسلسل الظاهرة رونالدو (4) | فينومينون رونالدو والليلة الملعونة

اقرأ أيضا: مسلسل الظاهرة رونالدو (5) | عندما تحققت نبوءة إنتر ميلان

يتبع…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P